اخر اخبار الأهلى اليوم الأحد 27-9-2015 …أورلاندو يسرق الأهلي بهدف ويصعب مهمة التأهل لنهائي الكونفيدرالية

أورلاندو يسرق الأهلي بهدف ويصعب مهمة التأهل لنهائي الكونفيدرالية

للمرة الثانية على التوالى سقط النادي الأهلي في فخ الهزيمة بهدف نظيف أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بجوهانسبرج بعد الهزيمة فى نهائى كأس مصر على يد غريمة التقليدى الزمالك المصرى.

ذلك وكان أصحاب  الأرض قد نجحوا فى إحراز هدف التقدم  عن طريق  الاعب جابوزا في الدقيقة 9 ث عن طريق خطأ دفاعى من دفاعات النادى الأهلى ثم  لجأ أورلاندو للدفاع والتكتل أمام المرمى على أمل خطف الهدف الثاني في أي لحظة.

لم يقدم الأهلي المستوى المأمول في الشوط الأول رغم وجود جون أنطوي في قيادة الهجوم الأحمر وخلفه عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي، وأهدر الأخير أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني دفع فتحي مبروك المدير الفني للأهلي بالمهاجم الجابونى ماليك  إيفونا على حساب الظهير الأيمن محمد هاني ونقل احمد فتحى فى مركز الظهير الأيمن للضغط بمهاجمين.

وضغط الأهلي بكل خطوطه على قراصنة أورلاندو بايرتس  لكن رعونة المهاجمين ومن خلفهم رمضان حالت دون إدراك التعادل وأهدر النادى الأهلى العديد من الفرص السهلة للتسجيل ، وبمرور الوقت دفع مبروك بصالح جمعة على حساب مؤمن زكريا ثم عمرو جمال على حساب أنطوي لتزداد خطورة الأحمر لكن تسبب عدم التركيز والتسرع في عدم إدراك التعادل خاصة من إيفونا.وتعقدت مهمة الأهلي في لقاء العودة بالقاهرة إذا بات عليه ضرورة الفوز بفارق هدفين للتأهل للمباراة النهائية.

الأهلي يمنح لاعبيه راحة بعد الخسارة من أورلاندو

قرر الجهاز الفني الأهلي بقيادة المدير الفنى للقلعة الحمراء “فتحي مبروك”، إعطاء لاعبيه راحة لمدة 48 ساعة، بعد الخسارة بهدف نظيف فى الدقيقة 9  من أورلاندو بايريتس، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية بجوهانسبرج .

وتصل بعثة الفريق من جنوب أفريقيا صباح بعد غد (الإثنين)، ومن المنتظر أن يحصل اللاعبون على راحة خوفاً من تعرضهم للإجهاد بسبب طول مدة الرحلة.

وعلم مصادرنا المقربة من القلعة الحمراء ان مبروك قرر إعطاء لاعبيه هذه الراحة، قبل أن يعودوا مجددا للتدريبات يوم الثلاثاء القادم.

وذلك للاستعداد للمواجهة المصيرية أمام أورلاندو  بايرتس فى مباراة العودة يوم الأحد 4 اكتوبر المقبل، في نصف النهائي الكونفدرالية، الذي يحتاج خلاله الأهلي الفوز بفارق هدفين لبلوغ النهائي.

باكيتا أقوى المرشحين لتدريب الأهلي المصري

تورادت بعض الأنباء التى تشير  عن احتمالية تولي البرازيلي ماركوس باكيتا، مدرب الهلال السعودى السابق، مهمة تدريب النادي الأهلي المصري.
وأوضحت أن باكيتا سيكون يتولى مهمة تدريب الشياطين الحمر خلفا لـ”فتحي مبروك” المدير الفني للأهلي الحالي، بدءا من الموسم الجديد.
وكان باكيتا قد تولى تدريب “الزعيم” في الفترة من 2004 إلى 2006، وانتقل بعدها للمنتخب السعودي لكرة القدم، ليعاود مرة أخرى لتدريب الهلال، ونجح خلال مسيرته مع الهلال في حصد 5 بطولات محلية.

مبروك: لم نتأثر بالغيابات ولهذا السبب أشركت جمعة

نفى الكابتن  فتحي مبروك المدير الفني للأهلي، تأثر فريق الكرة بالنادى الأهلى  بالغيابات، سواء للإيقاف أو للإصابة، بعد الخسارة بهدف دون رد أمام أورلاندو بايريتس ، بهدف نظيف، في مباراة الذهاب من نصف نهائى الكونفيدرالية الأفريقية التى أقيمت اليوم السبت بملعب أورلاندو بايرتس.

وقال  فتحى مبروك أن الأهلي يمتلك البدائل الكافية لتحقيق الفوز تحت أي ظروف، مشيرا في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الأهلى، إلى أنه قرر الدفع بمحمد هاني الغائب منذ فترة بدلا من أحمد فتحي بالجانب الأيمن، لرغبته في الاستفادة من أحمد فتحى بوسط الملعب.

وبرر مدرب الأهلي استبدال محمد هاني في الشوط الثاني لصالح الجابوني إيفونا، نظرا لحالة سوء التوفيق التي عانى منها ظهير الأحمر.

وأوضح المدير الفني أنه أبقى على رمضان صبحي ولم يقم بتغييره، لقدرته على الإنطلاق بالكرة، وصنع الفرص لزملائه، مشيراً إلى أن الأداء عابه بعض التمريرات الخاطئة، والفردية والإحتفاظ بالكرة، إلا أنها واردة.

وأرجع مبروك إشراكه لصالح جمعة، كونه من اللاعبين الذين يجيدون تنفيذ النواحي الهجومية، ونقل الهجمة بالتمريرات الطولية.