بعد انفصال اقليم كتالونيا هل سيلعب البارسا في الدوري الاسباني اوالدوري الانجليزي او الدورى الفرنسى ؟
أقليم كتالونيا

أصبحت الأن مسألة أستقلال أقليم كتالونيا عن أسبانيا محور أحاديث عشاق كرة القدم وعشاق الكلاسيكو الأسبانى والمتعة الكروية بين الريال والبرسا وتصدر  الحديث بشكل كبير جميع وسائل الإعلام الإسبانية حول احتمالية انفصال كتالونيا عن إسبانيا وذلك خلال الأيام المقبلة حيث ستظهر نتيجة الاستفتاء والقرار النهائي في الانفصال في السابع والعشرين من الشهر الجاري .

ويقدم لكم مصر365 تقريراً شاملا عن أجمالى الخسائر التى من المحتمل التى يتعرض لها نادىبرشلونة الأسبانى لكرة القدم فى حالة الإنفصال عن أسبانيا ، هذا وقد تم مناقشة الخسائر التي سيتعرض لها برشلونة حال انفصال كتالونيا حيث لن ينتمي حينها لإسبانيا وبالتالي سيخسر 160 مليون يورو من عائدات البث التليفزيوني  الخاص بالليجا الأسبانية و 116 مليون يورو من بيع تذاكر المباريات و 56 مليون يورو لعدم المشاركة في دوري أبطال آوروبا أي أن مجموع خسائر برشلونة ستكون 332 مليون يورو فيما هو قادم .

والأن نقدم لكم توضيح لما يحدث الان فى إقليم كتالونيا كى لا يحدث لبس وتضارب فى الأفكار عند البعض  :

-ما حدث كان انتخابات برلمانية فقط وليس تصويت على الانفصال.

-فاز الآن حزب مناصر لفكرة استقلال كتالونيا بالأغلبية في البرلمان

-لإتمام الإنفصال يجب عمل استفتائات جديدة والفوز بالأغلبية على فكرة الانفصال.

-عملية الانفصال أمامها الكثير من العقبات وقد تستمر لعام أو عام ونصف.

-برشلونة لم يخرج من الدوري الإسباني كما هو مشاع والأمر مازال قيد الدراسة من جميع الإطراف.

-الانفصاليحتاج الى استفتاء شعبي كامل وليس فقط أقيم كتالونيا  لان اسبانيا فيها اكثر من اقليم والدستور الاسباني فيه تعقيدات كثيرة لمسألة الانفصال لان في حالة  إتمام انفصال اقليم كتالونيا فإن أقليم الباسك أيضا يريد الانقسام وبالتالي اسبانيا تتشتت فالأمر معقد تماما ليس كما يتصورة البعض.

 في حال انفصل اقليم كتالونيا, سيكون هناك دوري خاص باندية الاقليم ابرزها اسبانيول وبرشلونة

الدورى الكتالونى

جوارديولا يهاجم كاردينال

تحدث بيب جوارديولا رداً على كاردينال المسئول الرياضي في إسبانيا حيث هاجمه بضراوة بعدما صرح الأخير بأن جوارديولا هو جزء من حملة تلاعب كبيرة بشأن انفصال كتالونيا .

فقد صرح جوارديولا بأنه عار على كاردينال مايقوله ومايفعله وعدم قدرته على حل الأزمة وذلك بعدما اتهمه كاردينال بتحيزه وتعضيده لانفصال كتالونيا كجزء من حملة تلاعب تضرب استقرار إسبانيا