اخر اخبار برشلونة اليوم الأربعاء 7-10-2015 … كوتينيو يضغط على ليفربول للانضمام إلى برشلونة

نيمار يوقف مفاوضات تمديد عقده مع برشلونة!

يحاول نادي برشلونة، بطل الرباعية التاريخية فى الموسم الماضى الدورى الأسبانى وكأس الملك ودورى الأبطال والسوبر الأوربية ، بتمديد عقد احد ابزر نجومه ويتعلق الامر بالبرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث اعترف الاخير انه تلقى عرضا من مانشستر يونايتد الانجليزي في سوق الانتقالات الصيفية.
ورغم ان نيمار سينتهي عقده مع برشلونة عام 2018، الا ان النادي الكتالوني واللاعب يرغبان في تحسين العقد، اذ لا يعتبر نيمار من بين اللاعبين الاعلى اجرا في الفريق، خصوصا من ناحية راتبه السنوي، اذ يصل راتبه الى 14 مليون يورو صافية ولكن بالحصول على مكافآت محددة في حالة تحقيق القاب او خوضه لعدد معين من المباريات.
وكشفت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الاسبانية من مصادرها، ان نيمار والبيئة المحيطة به قرروا ايقاف المفاوضات، ويأتي السبب في ذلك لحل المشاكل القضائية التي تلاحق اللاعب منذ وصوله إلى برشلونة، وليس فقط لقيمة انتقاله بل ايضا في البرازيل، حيث تم مؤخرا الاستيلاء على 40 مليون يورو بسبب التهرب الضريبي.
وتضيف الصحيفة الكتالونية ان البيئة المحيطة باللاعب لن تجلس للتفاوض مع قادة برشلونة حتى يتم حل مسألة صفقته التي لا تزال في محاكم اسبانيا، اللاعب بموجب عقد مع برشلونة حتى 2018 مما يجعل المقربين من نيمار يأخذون الوقت الكافي لبدء المفاوضات من جديد.
ومن جانبه، فإن نيمار يسعى للحصول على عقد ضخم يجعله ثاني اعلى اللاعبين اجرا في الفريق بعد ليونيل ميسي، في حين ان قادة برشلونة يرغبون في تمديد عقده بوقت قريب، حيث هم على علم انه مع مرور الوقت فإن قيمته ترتفع في السوق مما سيجعله يطالب بالكثير حينما يجلس على طاولة المفاوضات، وما هو مؤكد في الوقت الراهن فإن مسألة تمديد عقد نيمار متوقفة حتى يتم حل المشاكل القضائية.

الارجنتين تبدأ استعداداتها لتصفيات المونديال بدون ميسي

بدأ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، استعداداته لخوض منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهو المشوار الذي يستهله بمواجهة الإكوادور في غياب نجمه الأول ليونيل ميسي، الذي يعاني من إصابة في الركبة.

وخاض 13 من اللاعبين الـ15 المتاحين حاليا مرانا خفيفا بالكرة لمدة 50 دقيقة امس الاثنين، فيما ينضم إليهم اللاعبون التسعة الآخرون الثلاثاء.

ويفتقد المنتخب الأرجنتيني كذلك لجهود مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس روخو، الذي لن يتعافى في الوقت المناسب من الإصابة التي يعاني منها في العضلات الخلفية للساق اليمنى.

وأجرى الاثنين سرخيو أغويرو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وكارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني جلسة علاج طبيعي، لكن الجهاز الفني يمكنه الاعتماد عليهما اعتبارا الخميس.

ويعتبر أغويرو، الذي سجل خمسة أهداف قاد بها فريقه للفوز على نيوكاسل بستة أهداف مقابل واحد وتيفيز الذي يقود بوكا جونيورز بخطى ثابتة نحو لقب الدوري الأرجنتيني، أبرز نجوم منتخب راقصي التانغو.

ومن المتوقع أن يبدأ أغويرو التصفيات أساسيا، بينما يجلس تيفيز على مقاعد البدلاء.

الهولندي ريكارد لا يمانع خلافة انريكي في تدريب برشلونة

ابدى الدولي الهولندي المعتزل فرانك ريكارد رغبته في العودة إلى تدريب فريق برشلونة الاسباني خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى اعتزازه بماضيه مع البرسا.
وفي مقابلة اجرتها صحيفة (ماركا) الاسبانية مع ريكارد، قال: “لدي العديد من الذكريات على ملعب (كامب نو)، انه جزء من حياتي لكرة القدم”.
ولدى سؤاله عن امكانية عودته إلى مهنة التدريب وخلافة انريكي في برشلونة، اشار: “بكل سرور سأعود إلى برشلونة، لكنني لا أخطط بالعودة إلى عالم التدريب في الوقت الراهن، دعونا ننتظر ماذا سيحدث في الايام المقبلة”.
وحول النتائج التي يحققها لويس انريكي مع برشلونة، صرح نجم ميلان الاسبق: “انه شجاع للغاية، ولديه وسيلة لتحفيز اللاعبين، انه يحب التحدي، لذلك حقق دوري الابطال الموسم الماضي”.

كوتينيو يضغط على ليفربول للانضمام إلى برشلونة

بدأ صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب فريق ليفربول الإنجليزي التحرك بجدية للرحيل عن صفوف الريدز والانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/ يناير المقبل.
وأشارت صحيفة (سبورت) الاسبانية في صدر صفحتها الأولى الثلاثاء إن كوتينيو حسم مصيره واختار البارسا، مستغلاً صداقته القوية بمواطنه نيمار جونيور نجم برشلونة، وكذلك العلاقة الجيدة بين وكيل أعماله الجديد ومسؤولي نادي ليفربول.
وكانت الصحيفة الإسبانية أكدت أن كوتينيو هو الهدف الأول للنادي الكتالوني بمجرد انتهاء العقوبة الموقعة عليه في يناير المقبل، ورصد مسؤولو البلوجرانا مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني لاتمام الصفقة.
ولفتت الصحيفة الكتالونية إلى أن البارسا بحاجة قوية لكوتينيو خاصة مع بلوغ أندريس إنييستا (32 عاما) في مايو المقبل، إضافة إلى ابتعاد ليونيل ميسي فترة طويلة بسبب الإصابة، وكذلك عدم الاستفادة من الثنائي الجديد أردا توران وأليكس فيدال بسبب العقوبة.