اخر اخبار الأهلى اليوم  الخميس 8-10-2015 …”زيزو” يضم 28 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك بينهم ربيعة وحجازي

الأهلي يرفع اسم عرابي من بعثة الإمارات .. ويمنعه من حضور المران

رفع مسئولو النادي الأهلي اسم هيثم عرابي مدير التعاقدات بالنادي من رحلة الفريق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لخوض مباراة السوبر.ويستعد الأهلي لخوض مباراة السوبر أمام الزمالك يوم 15 من الشهر الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.وافاد مراسلنا أن عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني اوصى بعدم سفر عرابي مع البعثة إلى الإمارات ، كما أنه طلب عدم حضوره للتدريبات.وكانت أنباء قد ترددت عن اقتراب رحيل عرابي ، إلا أن محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة أكد أن الرجل مستمر في منصبه.

“زيزو” يضم 28 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك بينهم ربيعة وحجازي

قرر عبد العزيز عبد الشافي زيزو المدير الفني المؤقت للأهلي اختيار 28 لاعبًا في قائمة الفريق للسفر إلى الإمارات استعدادًا لمواجهة الزمالك في لقاء القمة بالسوبر المحلي يوم الخميس بعد المقبل.وتضم القائمة رامي ربيعة وأحمد حجازي بعد إنهاء قيدهما بالقلعة الحمراء مع اتحاد الكرة

وكيل ماركوس باكيتا: المدرب «شاري» الأهلي وعلى استعداد لتخفيض راتبه

قال محمد فاروق، وكيل البرازيلي ماركوس باكيتا ، المرشح الأبرز بجوار مانويل جوزيه لتدريبالأهلي، خلفا لفتحي مبروك، إن المدرب على استعدادا لتخفيض راتبه من أجل قيادة الفريق الأحمر الفترة المقبلة.

وقال فاروق في تصريحات لقناة «الحياة 2»، مساء الأربعاء: «أنا وكيل الثنائي باكيتا وجورج ليكنز، الذي كان يدرب منتخب تونس، وتحدثت مع إدارة الأهلي عقب مباراة أورلاندو وعرضت عليهم 3 مدربين واستبعدوا منهم شخصا، لأنه درب من قبل في مصر، وعرضت عليهم أيضا باكيتا وجورج ليكنز، ويمليون للأول».

وأضاف: «ولا يوجد مكان درب فيه باكيتا إلا وحصل معه على دوري وكأس.. ففي الدوري البرازيلي حصد الدوري مع فلومنيزي وفلامنجو، ومع الهلال السعودي قاده على فترتين وأخذ معهم 5 بطولات محلية.. وقاد منتخب السعودية في كأس العالم 2006 وهو من صعد بهم إلى المونديال، وهو الظهور الأخير لهم في المونديال.. وفي قطر درب الغرافة والريان والسد وهي أقوى الأندية هناك، ثم درب منتخب ليبيا وقامت الحرب، ثم عاد إلى الغرافة القطري وقبلها كان مع الشباب الإماراتي».

وشدد: «باكيتا يريد أن يقود الأهلي، ورغم أن راتبه أكبر مما كان يتقاضاه مانويل جوزيه عندما كان في مصر، فإنه ليس لديه مانع في تخفيض ما يتقاضاه.. وحصل على بطولتي كأس العالم مع البرازيل من خلال فريقيقي 17 و20 عاما.. وكان في هذا الجيل أحمد فتحي وحسني عبدربه وعماد متعب».

وأوضح: «كان لدي اجتماع، الأربعاء، مع أحد أعضاء مجلس الأهلي، وعلمت أن المرشح الأول بنسبة 60% هو مانويل جوزيه.. وتوماس شاف، ولكن الأخير راتبه 2 مليون يورو ويجب أن يحذف اسمه.. استحالة أن يأتي».

وأتم: «موكلي باكيتا قال في محادثة، مساء الثلاثاء، أنا لا يهمني الفلوس وهو شاري، والأهلي عليه أن يقدم عرضا ونتفاوض لنصل للأفضل».

وليد صلاح الدين يكشف “غلطة” محمود طاهر

كشف وليد صلاح الدين عضو لجنة الكرة بالأهلي عن عدة عوامل، أدت إلى موسم كارثي في القلعة الحمراء، خرج فيه الفريق خالى الوفاق

وأوضح وليد صلاح: “هناك عدة عوامل أدت إلى هذه الكبوة، منها تغيير مجلس الإدارة، والثورات التي قامت في مصر، واختلاف القيم والأخلاق”.وأضاف عبر قناة “الحياة 2”: “أعتقد أن عدم وجود 3 لاعبين كرة سابقين في مجلس الإدارة، غلطة ارتكبها محمود طاهر عند اختياره للقائمة”.وتابع: “عدم وجود لجنة كرة في بداية الموسم، وبات الملف بكامله في يد علاء عبد الصادق، أثر أيضًا بشكل كبير، وهذا لا يعني تقصيره”.ووجه الأهلي الشكر لفتحي مبروك المدير الفني للفريق وعلاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة يوم الاثنين.وواصل: “الأهلي يحتاج للهدوء، ومدرب قوي فنيًا وشخصيًا، وجهاز طبي ومخطط أحمال، ومحلل لأداء لاعبي الفرق المنافسة”.وقال: “ما يعاني الأهلي منه الأهلي حاليًا، سبق أن عانى منه عامين وثلاثة”.وأتم وليد صلاح الدين: “الأهلي لديه قائمة من اللاعبين، تجعله من أفضل أندية أفريقيا”.

مبروك : هذ الثلاثي ضيعوني

جائت ضمن تفاصيل  الاجتماع الساخن بين فتحى مبروك المدير الفنى، وأحمد أيوب المدرب العام وعلى ماهر المدرب المساعد، فى “الطرقة” الخاصة بغرفة الملابس، عقب الخسارة أمام أورلاندو.
واجتمع  الكابتن فتحى مبروك  المدير الفنى السابق  بالثنائى وبدت عليه علامات الحسرة الشديدة، وبدى غير مصدق لنتيجة المباراة، حيث بدأ مبروك حديثه مع على ماهر، مؤكداً أنه كان ينوى اللعب بطريقة الليبرو لتأمين الدفاع، خاصة مع قوة مهاجمى الفريق الجنوب أفريقى، وتحديداً “إيراسموس”، بجانب السرعة الشديدة التى يتميز بها اللاعب.
وتابع المدير الفنى حديثه للثنائى بأنه كان يريد اللعب بالخطة التى لعب بها أمام الزمالك، ولكن تراجع فى اللحظات الأخيرة بعدما وثق فى قدرة الثنائى محمد نجيب وسعد سمير، إلا أنهما قدما أسوأ عرض لهما منذ قدومه فى الإدارة الفنية، ووقعا فى أخطاء جسيمة لا يرتكبها لاعب مبتدئ، قائلاً: “أنا مش مصدق اللى حصل ده، سعد ونجيب وإكرامى ضيعونى”.
تابع “مبروك” لـ”أيوب وماهر” أنه غير مصدق لأداء اللاعبين الذى ظهر فى المباراة، مشدداً على أن هناك بعض اللاعبين لا ينفذون تعليماته داخل الملعب أو فكره الخططى، بجانب المستوى السيئ لبعضهم.
وتدخل على ماهر فى الحديث مؤكداً أنه أيضاً لم يثق فى وجود سعد سمير ومحمد نجيب كقلبَى دفاع فى الفريق، بسبب الأخطاء الكبيرة التى وقع فيها الثنائى تحديداً فى المباراتين السابقتين، وكان يرى ضرورة إدخال عنصر جديد على خط الدفاع لتأمينه بالشكل الأمثل وتغيير طريقة اللعب لضمان التأهل للنهائى، وأيد “مبروك” كلام مدرب الفريق، وشدد على أن اللاعبين ساعدوا على هذه الخسارة الكبيرة.
فى الوقت الذى وقففيه أحمد أيوب، المدرب العام، أغلب الوقت صامتاً مستمعاً للثنائى، وملتزماً الصمت والذهول من النتيجة وتوديع بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.