اخر اخبار برشلونة اليوم الأحد 11-10-2015 … فيرمايلن يدعم صفوف برشلونة قبل موقعة رايو فالكانو

فيرمايلن يدعم صفوف برشلونة قبل موقعة رايو فالكانو

من المنتظر أن يدعم  الدولي البلجيكي، توماس فيرمايلن،  صفوف برشلونة فى الفترة المقبلة بعد حصولة على التصريح الطبي للانضمام لقائمة نادي برشلونة لكرة القدم، المستدعاة لمواجهة رايو فالكانو في الجولة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، حسب التقارير الصحفية الصادرة في اسبانيا السبت.وذكر موقع “90 دقيقة” في تقاريره السبت، ان لويس انريكي متفائل ومتحمس لعودة فيرمايلن لقلب دفاع برشلونة، بعد انتهاء اسبوع الفيفا وعودة عجلة الدوريات للدوران، وبعد الانتكاسات التي تعرض لها النادي الكتالوني في الاونة الاخيرة.وكان فيرمايلن قد تعرض لاصابة على مستوى العضلة الخلفية للقدم اليمنى، في المباراة التي جمعت برشلونة باتلتيكو مدريد في الاسبوع الثالث من الليجا، ودفعت انريكي لتبديله اضطراريا في تلك المواجهة، مما فتح ايضا باب الشكوك حول اللاعب “الزجاجي” كما يطلق عليه، بسبب كثرة الاصابات التي يتعرض لها.
وقد غاب فيرمايلن عن جميع مواجهات برشلونة في موسمه الاول مع النادي، قبل ان يظهر في اخر مباراة من الليجا الموسم الماضي امام ديبيرتيفو لاكارونيا.وقد استعاد البلجيكي كامل لياقته مؤخرا، وعاد للظهور من جديد في تشكيلة برشلونة، حيث ظهر في اول ثلاث مباريات خاضها برشلونة في الدوري لهذا الموسم، في مبارات اياب كأس السوبر الاسباني امام “اسود الباسك” بلباو، ومواجهة كل من اتلتيك بلباو ومالقا في الدوري الاسباني، قبل ان يخرج مصابا في الاسبوع الثالث من الليجا امام اتلتيكو مدريد تحديدا يوم 12سبتمبر الماضي، ولم يلعب البلجيكي اي مباراة منذ ذلك التاريخ.يذكر ان دفاعبرشلونة ، كان مهزوزا بشكل رهيب، وتلقت شباك البلوغرانا 12 هدفا، وفشلوا بالحفاظ على شباكهم نظيفة ولو لمباراة واحدة، في ظل غياب فيرمايلن.

 

نيمار يتحدث عن مستقبله في برشلونة

تحدث الدولي البرازيلي، ونجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، نيمار دا سيلفا، عن لحظاته المميزة في البيت الكتالوني ومستقبله كحامل لالوان البلوغرانا،وعن اهدافه طويلة المدى، في لقاء صحفي مع الموقع الرسمي للنادي برشلونة السبت.
وكتب الموقع الرسمي للنادي الكتالوني في مستهل سرد تفاصيل اللقاء الصحفي مع النجم البرازيلي: “في سن 23 عاما فقط، البرازيلي هو فعلا احد قادة الفريق، الان هو في موسمه الثاث، ونيمار لديه هدف واضح جدا، يريد لااستمرار في برشلونة وصناعة التاريخ مع الكتلان والفوز بالقاب جديدة”.
وكان نجم السامبا قد وصل مؤخرا لمباراته رقم 100 في صفوف النادي الاسباني، بعد ان قضى موسمين بين اسماء البلوغرانا، وقال بهذا الصدد: “لقد تكيفت سريعا هنا في اسبانيا، وجدت الدعم الكامل من العائلة والاصدقاء، وهذا ما ساعدني كثيرا”.
من وجهة نظر نيمار الخاصة، فانه يرى ان عليه الاستمرار في التحسن، ومساعدة زملائه على تحقيق العديد من الالقاب، وقال النجم البرازيلي بهذا الخصوص: “الموسم الاول كان صعب، وخسرنا الليجا في اخر جولة، لكنني تحسنت رفقة زملائي في الموسم الذي يليه، وحققنا الثلاثية، والا علينا الاستمرار والتحسن اكثر لنتمكن من الفوز على منافسينا”.

 

برشلونة يبحث عن لاعب يقود وسط ميدان

حيث قال فرانسيسك اغيلار، الكاتب الصحفي في صحيفة “موندو ديبرتيفو” الاسبانية السبت، ان فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، يستهدف في هذا الشتاء مهاجم لتعويض بيدرو، والاقرب هو نوليتو وبعقد قيمته قد تصل الى 18 مليون يورو.
وقال ايضا: “برشلونه يريد كذلك التوقيع مع لاعب وسط يمكنه لعب دور القائد، خصوصا بعد مغادرة تشافي وغياب رافينيا الطويل واقتراب اعتزال انييستا الذي بلغ سن 31، والاجهاد الذي يعاني منه بوسكيتس، دون نسيان مردود ماسكيرانو المتعب هو الآخر، والذي لم يعد يقدم ما لديه لا في الارتكاز ولا في الدفاع”.
الصحفي اكدّ ايضا ان برشلونة بحاجة للاعب قوي بدنياً ويمكنه اللعب كإرتكاز ايضاً، النادي لديه عدة خيارات، ولعل الكاي جوندوجان، لاعب فريق بروسيا دورتموند، هو ابرزها، الالماني من اصول تركية وصاحب الـ 24 عاما، يملك قدرة كبيرة في التحكم بالكرة، وصناعة اللعب وفرص التسجيل، كما يملك مؤهلات هجومية.

برشلونة بين مطرقة الإصابة وسندان الفيفا

يبدو ان نادي برشلونة، بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، الدوري والكأس الاسبانية ودوري ابطال اوروبا، لا يمر هذ الموسم بأحسن حالاته.
فالفريق شهد تراجع ملحوظ على مستوى النتائج منذ بداية الموسم، كما ان الاصابات دكت صفوفه بقوة، بالاضافة الى تراجع مستوى بعض لاعبيه، وامور كثيرة وضعت البرسا في خطر.