موعد مباراة الأهلي والزمالك فى كأس السوبر المصري 2015   والقنوات الناقلة .. بث مباشر

تقام اليوم الخميس 15-10 -2015  فى تمام الساعه السادسة بتوقيت القاهرة  والثامنة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة قمة كروية بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بدولة الإمارات العربية المتحدة بمسابقة كأس السوبر المصري 2015 والتي تقام إستعداد لإنطلاق  مباريات الدوري العام المصري فى الموسم  الجديد 2015-2016، حيث يلعب المباراة نادى الزمالك حامل لقب الثنائية المحلية الدورى والكأس المصرية مع غريمة التقليدى النادى الأهلى الذى حل وصيف لنادى الزمالك فى الدورى والكأس وحسب ماتنص عليه لوائح الإتحاد المصرى لكرة القدم فإنه عندما يجمع فريق بين لقبى الدورى والكأس لنفس الموسم تقام مباراة السوبر بين حامل لقب الدورى والكأس مع وصيف الدورى ، ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر المصري كما جري العرف وتنص لائحة المسابقة، بين بطل الدوري وهو فريق نادي الزمالك عن الموسم المادي 2014-2015، وبطل الكأسوالنادى الأهلى وصيف الدورى المصرى لموسم 2014-2015.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة كأس السوبر المصري المقرر إقامته في 15 أكتوبر المقبل 2015ـ، وقبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، وبدأت الإمارات بالفعل التحضير للمباراة التي من المؤكد ستشهد حشد جماهير كبير من المصريين العاملين والمقيمين بالإمارات بخلاف المحبين للكرة المصرية من أبناء الشعب الإماراتي الشقيق وسوف تقام المباراة على ستاد هزاع بن زايد الرياضى بأبو ظبى

القنوات الناقلة لمباراة كأس السوبر المصرى 2015  الأهلي والزمالك ahly vs zamalek

مع إقتراب موعد السوبر المصرى تتوالى المفاجأت من القناة الفضائية TEN TV لعشاق الكرة المصرية وبالفعل  أعلنت قناة تن تي في TEN TV الفضائية، عن مفاجأة كبيرة لعشاق كرة القدم المصرية بإذاعتها قمة كأس السوبر  المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك، وأشارت لقيام تن تي في بتقديم تغطية خاصة لانفرادها الجديد واستوديو تحليلي بقيادة الإعلامي مدحت شلبي بداية من الساعة الواحدة يوم الخميس المقبل. بالأضافة الى قناة دبى الرياضية المفتوحة على النيل سات قد أعلن عن نقلها للمباراة تقدم القناة تغطية خاصة للمباراة من ملعب هزاع بن زايد مع تامر صقر وضيفه خالد بيبو وخالد لطيف وضيفه طارق مصطفى ويقوم بالتعليق على المباراة المعلق الإماراتى الشهير على سعيد الكعبى.

 

تشكيل الأهلى والزمالك المتوقع  فى السوبر المصرى 

استقر الجهاز الفني للنادى الأهلي بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” علي التشكيل الذي سيخوض به لقاء الزمالك مساء غداً الخميس في بطولة كأس السوبر والتي تقام علي إستاد هزاع بن زايد ملعب نادي العين الإماراتى.وحرص زيزو علي إخفاء الأوراق والعناصر الأساسية التي سيلعب بها المباراة خلال المران الأخير، بعدما حرم الإعلاميين من مشاهدة المباراة بعد تغيير مفاجئ فى موعد التدريب.

ومن المنتظر ان يكون التشكيل كالتالى :

حراسة المرمي: شريف إكرامى.
خط الدفاع: رامي ربيعة – أحمد حجازي  – أحمد فتحى- صبري رحيل
خط الوسط: حسام غالي – حسام عاشور – عبدالله السعيد – وليد سليمان
الهجوم: ماليك إيفونا – جون أنطوى.

 حقائق عن بطولة كأس السوبر المصري التي انطلقت عام 2001 لابد أن تعرفها :

  1. الزمالك أول فريق يفوز بكأس السوبر المصري عام 2001 عندما تغلب علي غزل المحلة بهدفين مقابل هدف أحرز هدفي الأبيض حازم إمام وحسام حسن ، جاء هدف المحلة عن طريق محم العتراوي.
  2.  أندية فقط فازت بلقب كأس السوبر المصري طوال تاريخ البطولة هي (الأهلي – الزمالك – المقاولون – حرس الحدود).
  3. أكبر نتيجة في تاريخ مباريات السوبر ، كانت في مباراة المقاولون والزمالك عام 2004 حيث فاز ذئاب الجبل علي الفارس الأبيض بنتيجة 4/2 وتوج باللقب للمرة الأولي في تاريخه.
  4. لأهلي التقي مع الزمالك في كأس السوبر 3 مرات أعوام 2003 – 2008 – 2014 وفاز الأهلي بهم جميعاً
  5. الزمالك لم يحقق لقب السوبر المصري علي حساب الأهلي ولا مرة من قبل ، حيث فاز الفارس الأبيض بلقب البطولة مرتين الأولي كانت علي حساب غزل المحلة والثانية كانت علي حساب المقاولون العرب.
  6. لأهلي إنتزع لقب السوبر المصري من الزمالك 3 مرات سابقة وكانت جميعاً بقيادة مدربين أجانب هم ( أوليفرا عام 2003 – وجوزيه 2008 – وجاريدو 2014)
  7. الزمالك واجه الأهلي 3 مرات من قبل في بطولة السوبر لم يحرز خلالها أي أهداف ففي 2003 إنتهي اللقاء بالتعادل السلبي ولجأ الفريقان لركلات الترجيح وفاز الأحمر 3/1 ، وفي 2008 فاز الأهلي 2/0 ، وفي 2014 إنتهي اللقاء بالتعادل السلبي وفاز الأحمر 5/4 بركلات الترجيح.

ولمشاهدة  مباراة كأس السوبر المصرى 2015 الأهلي والزمالك  بث مباشر عبر مصر365 بجودة متنوعة وبدون تقطيع لأصحاب النت الضعيف والمتوسط من هنا 

جار التحديث ….