اخر اخبار تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .. البرازيل تمحو هزيمة تشيلي و الأرجنتين تفشل في تحقيق الفوز الأول و الأوروجواي في القمة

البرازيل تسترجع جزء من هيبتها الضائعة

تمكن المنتخب البرازيلي لكرة القدم من الفوز على فنزويلا بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا .

و بعد هزيمة الجولة الأولى أمام المنتخب التشيلي كان حتماً على نجوم السامبا استعادة جزء من هيبتهم الضائعة منذ كأس العالم الماضية .

و مع انطلاقة المباراة تمكن لاعب تشيلسي ويليان من افتتاح أهداف المباراة بصاروخية بعد صافرة البداية بلحظات قبل أن يعود ليحرز الهدف الثاني له و لبلاده قبل نهائية الشوط الأول بدقيقتين .

willian

وفي الشوط الثاني نجح لاعب فنزويلا كريستيان سانتوس من تقليل الفارق بعدما أحرز الهدف الوحيد لبلاده في الدقيقة 64 و لكن عاد المنتخب البرازيلي للتسجيل مرة ثالثة هذه المرة عن طريق ريكاردو اوليفيرا في الدقيقة 74 برأسية مركزة في الشباك .

و شهدت المباراة عودة النجم ريكاردو كاكا مرة أخرى للمشاركة مع منتخب بلاده حين حل بديلاً .

و بهذا يحقق المنتخب البرازيلي أول فوز في المجموعة ليحتل المركز الالخامس برصيد ثلاث نقاط .

الأرجنتين تائهة بدون نجومها 

بعد الخسارة القاسية الجمعة الماضية وسط جماهيرهم و على أرضهم أمام الأكوادور لم يستطع التانجو الأرجنتيني حصد الفوز الأول في التصفيات حتى الآن .

فبالرغم من غياب نجمي المنتخب ليونيل ميسي و سيرجيو أجويرو إلا أن آمال الجماهير تعلقت بحصد أول فوز أمام الباراجواي خارج الديار إلا أن هذه الآمال تبخرت حينما أطلق حكم المبارة صافرة النهاية معلناً التعادل السلبي بين الفريقين .

arg vs prg

و بهذا يكون المنتخب الباراجواياني رفع رصيده للنقطة الرابعة أما الأرجنتين فلم تحصد سوى نقطة واحدة من مباريتين لتزداد حدة الانتقادات للمدرب تاتا مارتينو مدرب المنتخب و مدرب برشلونة سابقاً و هذه الانتقادات قد تطيح بالمدرب خاصة أن الجولة القادمة سيكون الصدام قوياً مع الخصم اللدود السامبا البرازيلية .

tata martino

الأوروجواي و الأكوادور و تشيلي في الصدارة 

تصدر منتخب الأوروجواي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 و ذلك بعد حصد ثلاث نقاط من مباراته مع كولومبيا بعد الفوز بثلاثية نظيفة افتحهها مدافع اتلتيكو مدريد دييغو جودين في الدقيقة 34 ثم رولان في الدقيقة 54 و أبيل هيرنانديز في الدقيقة 88 من عمر اللقاء .

و حققت الاكوادور الفوز الثاني لها في التصفيات بعدما تغلبت على ضيفتها بوليفيا بهدفين نظيفين احرزهما كازاريس في الدقيقة 81 و اللاعب فيليبي كايسديدو في الدقيقة 93 .

أما تشيلي فبعد الفوز على البرازيل في الجولة الأولى عادت لتحقق انتصار آخر هذه المرة على حساب مضيفتها بيرو بأربعة أهداف لثلاث .

افتتح الأهداف لاعب أرسنال الانجليزي أليكسيس سانشيز في الدقيقة السابعة و قلب فارفان الطاولة بعد احرازه لهدفين في الدقيقة 10 و 36 و لكن تشيلي استعادت سيطرتها على اللقاء باحرازها ثلاثة أهداف سجلها فارجاس في الدقيقتين 41 و 49 و اليكسيس سانشيز في الدقيقة 44 و سجل لاعب بيرو باولو جيريرو هدفاً متأخرا في الدقيقة 90 لم يشفع لها من الخسارة .10645075_827660517268014_7623748334265221047_n