اخر اخبار زلزال الفيفا .. عربي آخر مرشحاً لرئاسة الفيفا

قبل أقل من اسبوعين على اسدال الستار على الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرةالقدم ( FIFA ) ذكرت تقارير صحفية عن استعداد البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم .

و من المحتمل اعلان الشيخ سلمان بن ابراهيم ترشحه رسمياً الجمعة و ذلك في سباق الانتخابات المقرر لها فبراير القادم و التي سيغلق باب الترشح لها في السادس و العشرين من الشهر الحالي.سلمان

و بهذا يكون الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة هو ثاني مرشح عربي للرئاسة بعد اعلان الأمير الأردني على بن الحسين ترشحه مرة أخرى لرئاسة الفيفا .

و يستند الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على ضم أكبر عدد من أصوات أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مما يمثل ضربة قاضية لبلاتيني الذي كان يعتمد على هذا قبل إيقافه رسمياً و معتمداً في الوقت ذاته على الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

و يرى البعض أن هذا الترشح قد يشتت الأصوات بين المرشحين العربيين.

 

يذكر أن تهم الفساد التي ضربت الفيفا مؤخراً و نتج عنها ايقاف السويسري جوزيف بلاتر عن مهامه كرئيساً للفيفا لمدة 90 يوم و تبعه ايقاف ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) و جيروم فالكه الأمين العام و غيرهم من ذوي المناصب الكبيرة في اللعبة .

و من أبرز الاسماء التي ارتيط اسمهم بالترشح أيضا لهولندي ميكاييل فان براغ إذا استمر إيقاف بلاتيني، والسياسي ورجل الأعمال الشهير الجنوب أفريقي طوكيو سيكسوال، والفرنسي جيروم شامبانيي والنجم البرازيلي السابق زيكو.