اخر اخبار الدوري السعودي 19/10/2015 .. بالفيديو : الاهلي يفوز على النصر بهاتريك السومة

تعرف على اخر اخبار كرة القدم و مواعيد اللقاءات و نتائج المباريات في جميع الدوريات العالمية أولاً بأول دائماً من موقعنا مصر365 .

الأهلي يفوز على النصر و يؤكد العقدة

قاد اللاعب عمر السومة نجم و هداف النادي الأهلي السعودي فريقه للفوز الكبير على غريمه النصر السعودي برباعية في الجولة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم ” دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين 2015/2016″ في ملعب الملك عبدالله الدولي ليرسخ بذلك العقدة التي لم يستطع حلها نادي النصر طوال ثمان سنوات مضت .

elsoma2

هاتريك عمر السومة يضعه على صدارة جدول الهدافين

و كان عمر السومة قد سجل ثلاثة أهداف ” هاتريك ” ليرفع رصيده من الأهداف للرقم خمسة ليعتلي صدارة الهدافين للدوري السعودي متساويا مع لاعب نادي الاتحاد المحترف الفنزويلي جيلمين ريفاس .

تفاصيل المباراة كاملة

دخل السويسرس كريستيان جروس مدرب نادي الأهلي المباراة معتمداً على مهاجم وحيد و هو المتألق عمر السومة  د مع مساندة من حسين المقهوي وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم بعدما لعب بطريقة أربعة – و احد – اربعة – واحد (4-1-4-1) و قد شارك اللاعب المصري محمد عبد الشافي لاعب الزمالك سابقاً كأساسياً في المباراة منذ البداية .

بينما لعب المدرب الأوروجوياني خورخي دا سيلفا مدرب نادي النصر بطريقة أربعة – أربعة – اتنين (4-4-2) معتمداً على نايف هزازي والمالي موديبو مايغا كثنائي هجومي مع مساندة من ادريان ميرزيفسكي وشايع شراحيلي وعبدالعزيز الجبرين.

بدأت المباراة سريعاً بدون أي مقدمات و ظهر الأهلي هجومياً عن طريق الانطلاقات على الجانبين الأيمن و الأيسر عن  طريق اللاعبين السومة و المفهوي . و يقص شريط المباراة اللاعب عمر السومة في الدقيقة السادسة معلناً عن هدف الأهلي الأول في الكلاسيكو الثأري بين الفريقين من كرة ثابته تخطت سرعتها التسعين كيلومتراً في الساعة بطريقة رائعة شبيهة بضربة اللاعب البرازيلي رونالدينيو في لقاء فيدربريمن مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا .

و كان اللاعب ادريان على مقربة من احراز هدف التعادل للنصر من تسدسدة قوية في الدقيقة الثالثة عشر إلا أن لاعب الأهلي حسين مقهوي أحبط المحاولة بابعاده للكرة .

و بعدها مباشرة رد اللاعب المصري محمد عبدالشافي بتسديدة على مرمى النصر أبعدها ببراعة حارس مرمى النصر اللاعب عبدالله العنزي في الدقيقة السابعة عشر تبعتها تسديدتين للأهلي في الدقيقة التاسعة عشر استطاع العنزي التصدي لها و مسكها أما كرة مايجا فمرت فوق عارضة نادي النصر في الدقيقة الحادية و العشرين .

وواصل النادي الأهلي فرض سيطرته على اللقاء حتى استطاع اللاعب عمر السومة من احراز الهدف الثاني له و للنادي الاهلي من كرة حرة مباشرة نفذها على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد و ذلك في الدقيقة الثانية و العشرين ليؤكد سيطرة النادي الأهلي .

و عاد السومة مرة أخري في الدقيقة الثلاثين و في انفراد تام بالمرمى يضيع السومة فرصة الهاتريك بغرابة حينما مرت كرته بجوار مرمى نادي النصر .

و في الدقيقة الثامنة و الثلاثين جاء الدور على الهدف الثالث للأهلي عن طريق اللاعب ” المتكامل ” عمر السومة كما وصفه معلق المباراة ليحرز الهاتريك الشخصي له مستغلاً عرضية متقني من المنطلق من الجهة اليمنى مصطفى البصاص ليحرز بذلك الهاتريك الثاني له على التوالي و الثالث في تاريخه منذ لعبه في المسابقة .

و أرارد لاعبي نادي النصر من اثبات وجودهم في المباراة فردو بتسديدتين ادريان و تيسير الجاسم لكن مرمى ياسر المسيليم ظل نظيفاً من الأهداف طيلة الخمس و أربعين دقيقة الأولى .

و في الشوط الثاني كان لا بد من نادي النصر من فك شفرة الدفاع للنادي الأهلي و كاد الشهري أن يحرز هدفاً للنصر إلا أن أسامة هوساوي تصدى للكرة ببراعة قبل دخولها المرمى الأهلاوي ، تبعها عوض خميس بتسديدة مرت بجوار القائم الأهلاوي .

و احرز أدريان هدف النصر الأول في المباراة من ضربة جزاء ” غير صحيحة ” أهداها الحكم لنادي النصر بعد عرقلة اللاعب معتز هوساوي للاعب النصر إلا أن اعادة اللقطة أثبتت براءة لاعب الأهلي من الخطأ و لكن نفذت ضربة الجزاء و أحرز أدريان الهدف الأول للنصر في الدقيقة السبعين من عمر المباراة و الخامسة و العشرين من عمر الشوط الثاني .

أما عن الأهلي فعاد للتهديف مرة رابعة و هذه المرة عن طريق اللاعب البديل اسلام سراج مستغلاً تمريرة أكثر من رائعة من اللاعب تيسير الجاسم و سدد الكرة بطريقة رائعة ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة و السبعين .

و تمكن نادي النصر من احراز الهدف الثاني له في الدقيقة الثانية و الثمانين عن طريق لاعب النصر عمر هوساوي من تمريرة اللاعب حسين عبد الغني و متابعتها بتسديدة صاروخية سكنت الشباك الأهلاوية .

و عاد المصري محمد عبدالشافي في الدقائق الأخيرة ليسدد كرة ناحية مرمى النصر و لكن لم يجد جديد لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي على النصر بأربعة أهداف لهدفين .

و بهذا الفوز يكون النادي الأهلي قد حافظ على سجله خالي من الهزائم طيلة ثسعة و ثلاثين مباراة كاملة و هذا الفوز على النصر هو الفوز يؤكد عقدة الفوز على النصر الذي لم يستطع الفوز على الاهلي كام قلنا في ثمان سنوات مضت .

وقد  التقى الفريقان في 3 مباريات مرتين بالدوري فاز الأهلي بهما بنتيجة 2 – 1 و4 – 3، بينما التقيا مرة واحدة في كأس ولي العهد السعودي، فاز بها الأهلي أيضا 2 – 1 .