اخر اخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 20-10-2015 … مرتضى منصور للاعبي الزمالك: ملف رحيل فيريرا انتهى

مرتضى منصور للاعبي الزمالك: ملف رحيل فيريرا انتهى

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في جلسته مع لاعبي الفريق على انتهاء أزمة وملف رحيل البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق وأن المدرب مستمر في المرحلة المقبلة.وسبق وأن أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك على عدم وجود اي تعديلات في الجهاز الفني لنادي الزمالك في المرحلة المقبلة بعد هجوم رئيس النادي على المدير الفني بعد خسارة السوبر المصري من الأهلي في الإمارات.وعقد منصور اجتماعا مع لاعبي الزمالك في حضور اسماعيل يوسف مدير الكرة من أجل الحديث عن المرحلة المقبلة.وشدد منصور في حديثه للاعبين على ضرورة التركيز في المباريات المقبلة في انطلاقة الدوري الممتاز من أجل الحفاظ على اللقب مؤكدا على أن ملف رحيل فيريرا قد تم غلقة.ووعد منصور اللاعبين بأنه سوف يتم صرف المستحقات المتأخرة لهم خلال الـ48 ساعة المقبلة.ويستعد الزمالك لملاقاة وادي دجلة مساء الاربعاء في الجولة الأولي لمسابقة الدوري الممتاز لموسم 2015/2016.

بالأرقام – ماذا قدم عبد الشافي لأهلي جدة في قمة الجوهرة أمام النصر

أدى النجم المصري محمد عبد الشافي مباراة كبيرة، في قمة الجوهرة بين فريقه أهلي جدة والنصر، وساهم بشكل حقيقي في الفوز الكبير لفريقه 4-2 على حساب العالمي.
وأكدت الأرقام والإحصاءات تفوق الظهير العصري محمد عبد الشافي “شافي”.
تقييم عام
– لعب محمد عبد الشافي 90 دقيقة.
– لمس الكرة في 71 مناسبة.
– مرر 45 كرة.
دفاعيا
– استخلص شافي 4 كرات من لاعبي النصر.
– قام بعمل 1 عرقلة مشروعة، مع افتكاك سليم للكرة.
– أخرج 4 كرات هوائية من داخل منطقة الجزاء.
هجوميا
– قام بعمل 3 عرضيات هجومية.
– سدد كرتين على المرمى.
– صنع فرصة واحدة هجومية.

من هم السعداء الخمسة ببقاء فيريرا مع الزمالك ؟

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك  برئاسة المستشار مرتضى منصور على تجديد الثقة في البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأبيض لحين إشعار آخر وجاء هذا بعد الإجتماع للجمعية العمومية للنادى والذى تم عقده بالأمس ، وذلك على الرغم من إعلان رئيس النادي عن نيته في الإطاحة به بعد خسارة السوبر المحلي أمام المنافس التقليدي  النادى الأهلي  بنتيجة 3-2 مؤخراً على ستاد هزاع بن زايد بالإمارات .
وجاء قرار مجلس الزمالك بعد الضغوط التي مارسوها على رئيس النادي، وكذلك بعد رفض محمد صلاح وطارق مصطفى استلام أي مهام جديدة مع الفريق في ظل وجود جهاز فني يقود القلعة البيضاء بقيادة “فيريرا” .
ومع قرار تجديد الثقة في “فيريرا” إنفرجت أسارير عدد من نجوم الفريق الذين يمنون النفس بالإبقاء على الخواجة البرتغالي حتى نهاية الموسم .
أبرز السعداء ببقاء “فيريرا” مع القلعة البيضاء :-
1- حماده طلبه
مدافع الفريق الأبيض، الذي يعتمد عليه المدرب البرتغالي في أكثر من مركز وتحديدًا في مركز الظهير الأيسر على الرغم من التعاقد مع الثنائي شريف علاء ومحمد عادل جمعة، ويعد اللاعب الـ”جوكر” بالنسبة للمدير الفني.
2- محمد كوفي
استطاع البوركيني محمد كوفي الحصول على ثقة المدير الفني، وحجز مقعد أساسي بالفريق، بعدما كان بعيدًا عن التشكيل الاساسي في ظل تولي محمد صلاح القيادة الفنية للفريق.

3-عمر جابر
رفض “فيريرا” الاستغناء عن اللاعب بعدما وصله عرض رسمي من أحد الأندية الفرنسية، نظرًا لاعتماد المدير الفني على اللاعب الشاب في أكثر من مركز، ويعد أحد اوراق الزمالك اللرابحة.
7-محمود جنش
حارس الفريق الذي اعتمد عليه المدير الفني في بطولة كأس مصر، كان من أهم أسباب التتويج بالبطولة، نجح في ترجيح كفة الفريق الأبيض في مباراتي ربع ونصف نهائي البطولة.
ويعتبر جنش “الشوكة” في ظهر أى حالات تمرد أو غرور تصيب الحارس الأساسي أحمد الشناوي .
4-أحمد توفيق
لاعب وسط القلعة البيضاء الذي كان على وشك الرحيل من صفوف الفريق، نظرًا لمشاكله مع رئيس النادي، ولكن مع قدم المدير الفني استطاع اللاعب فرض نفسه على “فيريرا” وحجز مقعد أساسي في تشكيل الفريق، ويعتمد عليه المدير الفني في مركزي وسط الملعب والظهير الأيمن.

5-معروف يوسف
لاعب وسط الفريق النيجيري، الذي استطاع بفضل عزيمته حجز مقعد أساسي في تشكيلة “فيريرا” على الرغم من الانتقادات الحادة التي طالت اللاعب، وعلى الرغم من المنافسة الشرسة مع الرباعي “أحمد توفيق وإبراهيم صلاح وطارق حامد والوافد الجديد إبراهيم عبدالخالق”.
6-باسم مرسي
مهاجم الفريق ومنتخب مصر، الذي يعتمد عليه البرتغالي “فيريرا” في قيادة هجوم السفينة البيضاء، ويعد باسم اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على إجازة عقب تتويج الفارس الأبيض ببطولة الدوري، وتوج بلقب هداف الفريق وثاني هدافي الدوري برصيد 18 هدفًا .ويبقى باسم هو المهاجم الأساسي للقلعة البيضاء رغم وجود الصفقتين الهجوميتين محمد سالم وأحمد حسن مكي .

7-محمود جنش
حارس الفريق الذي اعتمد عليه المدير الفني في بطولة كأس مصر، كان من أهم أسباب التتويج بالبطولة، نجح في ترجيح كفة الفريق الأبيض في مباراتي ربع ونصف نهائي البطولة.ويعتبر جنش “الشوكة” في ظهر أى حالات تمرد أو غرور تصيب الحارس الأساسي أحمد الشناوي .

حازم امام يعلق علي سخرية جماهير الاهلي منه

رفض حازم امام ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك التعليق على الهتافات العدائية له من جماهير الأهلى له فى ملعب مختار التتش.وقال قائد الزمالك  لم ولن ألتفت إلى هذا الكلام، وكل تركيزى مع فريقى،ولن أنظر إلى الوراء مهما حدث.وشنت جماهير الأهلى هجوما حادا على حازم إمام لاعب الزمالك بسبب نزوله لأرض الملعب خلال مباراة السوبر ودخوله فى مشاحنات مع لاعبى الأهلى بعد وقوف رمضان صبحى على الكرة فى الملعب

عماد النحاس: الأزمة انتهت .. سنواجه الزمالك في أسوان وليس القاهرة

أكد عماد النحاس المدير الفني لنادي أسوان “نهاية أزمة ملعب المباراة” الذي سيستضيف مباراةالزمالك وأسوان في الدوري المصري.دوري جديد ينطلق وإثارة جديدة تبدأ يوم الثلاثاء بانطلاق الموسم الكروي الجديد للدوري المصري.وفي الجولة الثانية من المسابقة سيواجه الزمالك بطل الدوري فريق أسوان الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز بقيادة عماد النحاس.وخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في وقت سابق ليؤكد إقامة مباراة الزمالك وأسوان خارج أسوان “لعدم اكتمال الملعب” في الوقت الذي أشار به عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لعدم الاستقرار على ملعب المباراة. ولكن الأمر اختلف الآن حسبما أكد النحاس .وقال عماد النحاس: “المباراة ستقام في أسوان. الأزمة انتهت الآن”.وأضاف في تصريحات صحفية”الأزمة كانت لعدم وجود شركة راعية للفريق مما جعلنا نفكر في نقل المباراة إلى القاهرة. ولكن مجلس الإدارة حل الأمر وتعاقد مؤخرا مع شركة راعية”.وأكمل حديثه قائلا: “الآن كل شيء أصبح جاهزا. حصلنا على الموافقة الأمنية والملعب مستعد لاستضافة كل مباريات الفريق”.ويرحل أسوان لمواجهة الاتحاد السكندري في الجولة الأولى. بينما يستضيف الزمالك وادي دجلة. قبل أن يرحل الزمالك لأسوان لمواجهة كتيبة عماد النحاس.