اخر اخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 20/10/2015… ريال مدريد يحدد موعد الكلاسيكو و يفقد بيل أمام باريس سان جيرمان

تعرف على اخر اخبار كرة القدم و مواعيد اللقاءات و نتائج المباريات في جميع الدوريات العالمية أولاً بأول دائماً من موقعنا مصر365 .

 

يستضيف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نادي  ريال مدريد الاسباني يوم الأربعاء المقبل 21 أكتوبر 2015 في ملعب حديقة الأمراء بباريس في لقاء الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضمن لقاءات المجموعة الأولى  و التي يسعى فيها كلا الفريقين للفوز لفض الشراكة في صدارة المجموعة مع الفريق الآخر هذا و يتصدر ريال مدريد المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن مستضيفه الباريسي و الذي يسعى لحصد النقاط الثلاث كاملة مستفيداً بعض الشيء من إصابات لاعبي نادي ريال مدريد المتزايدة يوماً بعد يوم خاصة أن اللقاء يقام على أرضه و وسط عشاقه و محبيه .

بيل يغيب عن مواجهة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان

أعلن النادي الأسباني ريال مدريد على موقعه الرسمي عن إصابة جناحة الأيمن الويلزي جاريث بيل مرةً أخرى في العضلة النعلية بقدمه اليسرى و تعد هذه هي المرة الثانية التي يصاب فيها اللاعب في الفترة الماضية قبل التحاقه بمنتخب بلاده ويلز في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية بفرنسا 2016

و كان من المتوقع مشاركة جاريث بيل مع فريقه ريال مدريد ضد رفقاء السلطان زلاتان ابراهيموفيتش نادي باريس سان جيرمان في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا إلا أن الإصابة منعته من الانضمام لكتيبة رفاييل بينيتيز المغادرة إلى عاصمة النور لمواجهة النادي الفرنسي في ملعب حديقة الأمراء بباريس .

لتزداد بذلك متاعب ريال مدريد بعد امتداد قائمة الاصابات بين اللاعبين لتشمل النجم الويلزي بعد كل من الفرنسي كريم بنزيمة و الكرواتي لوكا مودريتش و الاسبانيين سيرجيو راموس و كارفخال و البرتغالي بيبي و النمر الكولومبي جيمس رودريجيز ليكون رافا بينتيز في موقف لا يحسد عليه قبل لقاء النادي الباريسي .

 ريال مدريد في مواجهة نجمه السابق أنخيل دي ماريا

يعد لقاء باريس سان جيرمان هو اللقاء الأول الذي سيواج فيه اللاعب المنتقل حديثا من صفوف الشياطين الحمر نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أنخيل دي ماريا اللقاء الذي سيواجه في رفقاء الأمس و المتوج معهم بلقب البطولة ذاتها دوري أبطال أوروبا و العاشرة لريال مدريد في مسيرته منذ رحيله عن النادي بعد نهاية الموسم قبل الماضي موسم 2013/2014 .

وكان اللاعب صرح مؤخرا قبل مواجهة الفريقين العملاقين في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى في دوري الأبطال: “اذا ما سجلت في مرمى ريال مدريد، لن أحتفل لانه داخل أعماق قلبي، لم أنس ما عشته مع الريال بالفوز بالعاشرة”.

و سيعود اللاعب الارجنتيني إلى ملعب سانتياجو برنابيو حين يواجه نادي ريال مدريد الاسباني في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا و ذلك يوم الثالث من نوفمبر المقبل .

و على الرغم من مشاركة اللاعب الارجنتيني لشهرين فقط مع ناديه الباريسي إلا أنه حطم أرقامه التي حققها مع ناديه السابق مانشستر يونايتد في موسم كامل لعبه معه حيث لم يسجل سوى ثلاثة أهداف مع مانشستر يونايتد في جميع لقائاته السبع و العشرين التي خاضها مع النادي الانجليزي .

أما عن مشاركته مع باريس سان جيرمان فإن اللاعب ذاته أحرز ثلاثة أهداف في ثمانية لقاءات فقط خاضها بزي النادي الباريسي حيث أحرز هدفين في الدوري الفرنسي و هدف واحد في دوري أبطال أوروبا .

و بالرغم من عدم مشاركته في فوز النادي الباريسي في لقاء باستيا بهدفين نظيفين بعد مشاركته مع منتخب بلاده في لقائي الإكوادور وباراجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال بروسيا عام 2018 .

مودريتش و سيرجيو راموس يسافران مع الفريق لفرنسا رغم الاصابة

رغم انضمامهما لقائمة اصابات لاعبي نادي ريال مدريد إلا أن رفاييل بينيتيز قرر اصطحاب اللاعبين مع الفريق في رحلته إلى الأراضي الفرنسية .

وقد عاد الكرواتي لوكا مودريتش لتدريبات الفريق يوم الاثنين بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في ساقه اليمنى خلال المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة أمام المنتخب البلغاري الأسبوع الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة بفرنسا يورو 2016 .

أما عن مشاركة النجم الكرواتي في اللقاء فإنها لا تزال تحت قرار رفاييل بينيتيز النهائي يوم المباراة .

أما عن قائد الفريق المدافع الأسباني سيرجيو راموس فإنه قد يسافر مع الفريق بعد تعافيه من الاصابة التي لحقت به الشهر الماضي بعدما تعرض لخلع في كتفه ما قد يسمح له بالمشاركة في اللقاء إذا اضطر رافاييل بينيتيز مدرب النادي الملكي لذلك .

أرقام تحب أن تعرفها عن الناديين 

  • هذا هو اللقاء الخامس بين باريس وريال مدريد في المنافسات الأوروبية – لباريس السجل الأفضل بفوزين وتعادل واحد وخسارة واحدة، كما لم يفز ريال مدريد خارج أرضه على باريس (ت 1 خ 1).

 

تمّ إقصاء ريال مدريد في آخر لقاءين له أمام باريس في المراحل الاقصائية: في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1992-1993 بنتيجة إجمالية 5-4 وفي كأس أبطال الكأس موسم 1993-1994 (2-1 نتيجة إجمالية).

 

سجل باريس في كلّ من آخر 4 مباريات لعبها أمام ريال مدريد.

 

خسر باريس مرة واحدة فقط في آخر 35 مباراة لعبها على أرضه في المنافسات الأوروبية (ف 23 ت 11) وكانت الخسارة أمام برشلونة في ربع نهائي الموسم الماضي (3-1).

 

سجّل باريس في كلّ من آخر 18 مباراة لعبها على أرضه في دوري الأبطال – آخر مرة فشل في التسجيل على ملعب باريس كان في سبتمبر 2004 أمام تشلسي (3-0).

 

تمّ إقصاء باريس من ربع النهائي في كلّ من آخر 3 مواسم – أفضل وصول له في المنافسة هو إلى نصف النهائي في موسم 1994- 1995 عندما خرج على يد ميلان الإيطالي.

 

وصل ريال مدريد إلى نصف النهائي على الأقل في كلّ من آخر 5 مواسم في دوري الأبطال.

 

فاز ريال مدريد في مباريات أكثر من أيّ فريق آخر في تاريخ دوري الأبطال (126 مرة منذ موسم 1992-1993).

 

فاز ريال مدريد في 14 من آخر 15 مباراة لعبها في مرحلة مجموعات دوري الأبطال (ت 1).

 

سجل ريال مدريد في كلّ من آخر 40 مباراة لعبها في مرحلة مجموعات دوري الأبطال – آخر فريق حافظ على نظافة شباكه أمام ريال مدريد هو يوفنتوس في نوفمبر 2008 (2-0).

 

حافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في 5 من آخر 6 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال.

 

باريس وريال مدريد هما من الفرق الثلاثة بالإضافة إلى بايرن ميونخ التي لم تتلق شباكها الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم.

 

نفذ ريال مدريد وباريس أكبر عدد من التمريرات الناجحة هذا الموسم في دوري الأبطال (1382 و1335 حسب تسلسلهما في الجملة).

Ibrahimovic

 

لم يستطع العملاق السويدي  زلاتان إبراهيموفيتش في 390 دقيقة لعب أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، وفي 5 مباريات لعبها في دوري الأبطال في 2015 – آخر هدف سجله في المنافسة كان في ديسمبر 2014 أمام برشلونة في الكامب نو.Cristiano+Ronaldo

 

سجل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو 67 هدفاً في 65 مباراة لعبها مع ريال مدريد في دوري الأبطال – إنه حالياً هداف المنافسة الأول بـ82 هدفاً متقدماً على ليونيل ميسي بخمسة أهداف.

ريال مدريد يحدد لقاء الكلاسيكو مع برشلونة

أعلن ريال مدريد عن موعد لقائه مع غريمه التقليدي نادي برشلونة الاسباني في كلاسيكو الكرة الاسبانية يوم السبت الموافق الحادي و العشرين من نوفمبر المقبل و 1لك في تمام الساعة السادسة و الربع مساءً بتوقيت القاهرة و السابعة و الربع بتوقيت مكة المكرمة و الرابعة و الربع بتوقيت جرنيتش .

و قد يعود النجم الارجنتيني صاحب الكرات الذهبية الاربع ليو ميسي للعب المباراة بعد اصابته في الركبة و التي غاب عنها قرابة الشهر .

هذا و يتصدر الفريقان جدول الدوري الاسباني لكرة القدم ( الليجا) برصيد ثمانية عشر نقطة إلا أن ريال مدريد يتصدر بفارق الأهداف عن برشلونة و سيلتا فيجو