بالفيديو .. شاهد أهداف لقاء الارسنال 2-0 بايرن ميونيخ 20/10/2015

تعرف على اخر اخبار كرة القدم و مواعيد اللقاءات و نتائج المباريات في جميع الدوريات العالمية أولاً بأول دائماً من موقعنا مصر365 .

الأرسنال يسقط البايرن في اول هزيمة هذا الموسم 

تمكن الارسنال من حسم موقعة ملعب الامارات يوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2015 في مباراته ضد العملاق البافاري بايرن ميونيخ في لقاءات الجولة الثالثة و الاخيرة من لقاءات دور الذهاب من دوري ابطال اوروبا في المجموعة السادسة .

و بالرغم من توقع الكثير من فوز نادي بايرن ميونيخ بسبب تألقه الملحوظ هذا الموسم و عدم استقبال شباكه اي اهداف في اللقائين الماضيين ضد اوليمبياكوس اليوناني و دينامو زغرب الكرواتي إلا أن الأرسنال الانجليزي متزيل المجموعة قبل بداية الجولة تمكن من مفاجأة العملاق الالماني في ملعب الامارات بشمال لندن و اسقطه بهدفي الفرنسي اوليفييه جيرو و بطل العالم الالماني مسعود اوزيل .

تشكيل الارسنال الانجليزي صاحب الأرض :

 

بدأ العجوز المخضرم الفرنسي آرسين فينغر اللقاء بتشكيلة ضمت كل من العملاق التشيكي بيتر تشيك في حراسة المرمي و الاسبانيين بيليرين و مونريال كظهيرين أيمن و ايسر على الترتيب و قلبي الدفاع الالماني بير ميرتساكر و الفرنسي لوران كوسيلني .

أما خط الوسط فاعتمد فينغر على الوحش الفرنسي كوكيلين الذي ضمن مكانه في التشكيل دون اي منافس في مركز خط الوسط الدفاعي أمامه كل من آرون رامسي و سانتي كازورلا و مسعود أوزيل و التشيلي اليكسيس سانشيز

بينما اعتمد فينغر على الانجليزي تيو والكوت كمهاجم صريح كما جرت العادة في لقائاته الاخيرة .

تشكيل بايرن ميونيخ الضيف :

دخل الاسباني بيب جوارديولا مباراته أمام مدافع لندن بتشكيل قوي ضم بطل العالم الاخطبوط الالماني مانويل نوير في حراسة المرمى أمامه في خط الدفاع لام و الابا كظهيرين و قلبي دفاع هما بيرنات و بواتينج أما خط الوسط فضم الاسباني المخضرم تشابي الونسو و التشيلي فيدال و تياجو الكانتارا و دوجلاس كوستا و توماس مولر و في الهجوم الهداف ليفاندوفسكي .

تفاصيل اللقاء 

بدأ اللقاء سريعا و في الدقيقة الاولى يراوغ ليفاندوفسكي الدفاعات الانجليزية و لكن الكرة تصل دون اي خطورة في النهاية ليد الحارس بيتر تشيك .

رد الارسنال جاء في الدقيقة عن طريق تسديدة مسعود اوزيل للكرة التي استلمها بعد مراوغة من الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز و لكن مانويل نوير يعلن عن وجوده بالتصدي للكرة و يتكفل الدفاع بابعاد الكرة للضربة الركنية .

و ظلت المحاولات مستمرة من الناديين خاصة عن طريق دوجلاس كوستا المزعج و لكن مع وجود عملاق مثل بيتر تشيك فأنت في امان كذلك كان لسان حال بيتر تشيك لكل عشاق الارسنال سواء في تسديدة الونسو و كوستا او حتى فيدال بعدهما .

جاء الارسنال مرة أخرى ليأخذ بزمام المباراة ويباغت دفاع البايرن برأسية من تيو والكوت في منطقة الجزاء و لكن العملاق نوير يردها من على خط المرمى و لم ينجح اليكسيس سانشيز في تسجيل الهدف الاول بعدها بدقيقتين .

و مع مرور الوقت بدأ لاعبو الارسنال في تحسين مستواهم و لكن انتهى الشوط الاول بنفس نتيجة البداية شباك نظيفة لكل فريق .

و بعد بداية الشوط الثاني فقط بستة دقائق عاد البرازيلي دوجلاس كوستا ليهدد بيتر تشيك مرة أخرى و لكن الكرة تمر بجوار مرمى الارسنال دون تغير في نتيجة اللقاء حتى الان .

و مع مرور الوقت و تألق العملاق تشيك جاءت اولى الاخبار السيئة للارسنال الانجليزي باصابة لاعب خط الوسط الويلزي ارون رامزي ليخرج و يحل بدلا منه الدولي الانجليزي الشاب اوكسيلاد تشامبرلين في الدقيقة الرابعة و السبعين .

و بالرغم من خطورة موقفه على دفاع الارسنال لم يستطع المهاجم الهداف من ممارسة هوايته هذه المرة حين تألأق بيتر تشيك مرة أخرى ليزود عن مرمى الارسنال و يمنع هدف محقق للبايرن.

و في الدقيقة السابعة و السبعين اهتزت الشباك للمرة الاولى في اللقاء حين سجل الفرنسي اوليفييه جيرو الهدف الاول في اللقاء بعد خطأ فادح من الحارس مانويل نوير ليجد جيرو الكرة تحت اقدامه و الشباك خالية ليحرز اول الاهداف

https://www.youtube.com/watch?v=es1BXLS4HE4

و في الدقيقة الثالثة و التسعين سنحت الفرصة لليفاندوفسكي لاحراز هدف التعادل و لكن تأخره في التسديد جعل الكرة تمر بدون خطورة .

و في الدقيقة التالية تمكن مسعد اوزيل من قتل المباراة باحرازه الهدف الثاني للارسنال مستغلا عرضية من الاسباني بيليرين في عدم وجود اي دفاع من البايرن لينتهي اللقاء بفوز الارسنال بهدفين للا شيء

https://www.youtube.com/watch?v=3y__pks5TAM

و بهذا الفوز يكون الارسنال قد حصد اول ثلاث نقاط في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم و يصعد للمركز الثالث خلف اولمبياكوس صاحب المركز الثاني بينما توقف رصيد بايرن ميونيخ عند النقطة السادسة و لكنه ما زال باقياً منفرداً في صدارة المجموعة