بالفيديو .. الأهلي الاماراتي يتجاوز الهلال السعودي و يصل نهائي ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه

تعرف على اخر اخبار كرة القدم و مواعيد اللقاءات و نتائج المباريات في جميع الدوريات العالمية أولاً بأول دائماً من موقعنا مصر365 .

تمكن نادي الاهلي الاماراتي من صنع التاريخ حسن تغلب على نادي الهلال السعودي و فاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة كروية ممتعة لأقصى الحدود بيتأهل الأهلي الاماراتي للدور النهائي من البطولة للمرة الأولى في تاريخه ليكسر بذلك عقدته مع نادي الهلال السعودي حيث يصب تاريخ اللقائات بين الشقيقين لصالح الهلال السعودي بثلاثة تعادلات و أ{بعة انتصارات .

تقديمة المباراة

يستقبل اليوم الثلاثاء 20 اكتوبر نادي الأهلي الاماراتي ضيفه العربي الشقيق نادي الهلال السعودي في لقاء اياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في دبي بالامارات و كان لقاء الذهاب قد انتهي بالتعادل الايجابي بين الفريقين بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في الرياض بالمملكة العربية السعودية و هو ما يعطي الفريق الاماراتي الافضلية قبل بداية لقاء الاياب تبعاً لقاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين و هو ما يدفع الاهلي الاماراتي للنهائي في حال انتهاء لقاء الاياب في ملعب آل راشد بدبي بدون اهداف .

 تفاصيل المباراة

جاءت المباراة في بديتها هادئه يبلغ عليها طابع الحذر من الفريقين خاصة نادي الهلال السعودي الذي يكفيه التعادل سلباً بدون أهداف لضمان العبور للدور النهائي من أمجد البطولات الاسيوية .

و مع مرور الوقت بدأت المباراة تأخذ الطابع الهجومي حتى جاءت الدقيقة السابعة عشر لتعلن عن أول أهداف الللقاء عن طريق اللاعب الهداف البرازيلي ليما الذي استلم كرة عرضية من اللاعب المتألق احمد خليل من الجهة اليمنى ليسكنها المرمى السعودي معلناً عن بداية الافراح في الامارات العربية الشقيقة .

اما اسماعيل الحمادي و احمد خليل فاستغلوا بسرعتهم المساحات الفارغة في دفاعات الهلال السعودي الذي انطلق مهاجما باحثاً نحو التعديل و ليس هناك بديل اخر عن احراز هدف واحد على الاقل و الخروج بالعتادل و الاحتكام لضربات الترجيح و إلا فان الخروج من البطولة سيكون مصيره .

و بعد ان قام البرازيلي ليما بدور الهداف مستلما هدية احمد خليل جاء الدور على ليما ليرد الهدية مانحا كرة لاحمد الخليل سددها و لكن حارس الهلال السعودي اللاعب عبدالله السديري ينقذ المرمى الهلالي من هدف ثان كان لا شك سيقتل المباراة قبل انتصافها و لكنه ابقى على حظوظ النادي السعودي قائمة حتى النهاية .

و مع تواصل هجمات النادي الاهلي على المرمى الهلالي كاد الهلال ان يحرز هدف التعادل من كرة اللاعب البرازيلي التون مستغلا عرضية ذكية من الشهراني لكنه لم يحرك ساكنا

و لانك اضعت فرصتك فاستعد للاستقبال و هذا ما حدث بالفعل حين تمكن ايفرتون ريبيرو من احراز الهدف الثاني للاهلي الاماراتي وسط فرحة عارمة من انصار و محبي الاهلي الاماراتي في المدرجات ليعلن بذلك ان اللقاء سينتهي مع الدقيقة التسعين و لن تمتد المباراة لضربات الجزاء  و ينتهي الشوط الاول على وقع تقدم الاهلي بهدفين نظيفين .

في الشوط الثاني دخل لاعبو الهلال السعودي و هم يعلمون انهم في حاجة لهدفين على الاقل إذا ارادوا العبور للنهائي و هذا ما بدا واضحا حيث دخل الهلال في الشوط الثاني مغايرا تماما لهلال الشوط الاول حيث بدت الخطورة و الضغط واضحين على مرمى الاهلي الاماراتي و هو ما اثمر هدفاً أول للهلال في الدقيقة الحادية و الخمسين من البرازيلي التون الميدا من تمريرة سعود الكرير .

بعدها بأقل من ربع ساعة من الضغط و الاستحواذ على الكرة  عاد لاعبو الهلال ليبدعوا في احراز الهدف الثاني عن طريق اللاعب البرازيلي كارلوس ادواردو من تسديدة رائعة استقرت في شباك الحارس أحمد محمود ليضع الهلاليون اولى اقدامهم في اللقاء النهائي بعدما عادوا من التأخر بالثنائية للتعادل بهدفين لكل فريق لتبدو معالم الدهشة واضحة على مشاهدي اللقاء من تغير احوال النادي الاماراتي صاحب الارض الذي استحوذ على الشوط الاول بكامله و لم يظهر في الشوط الثاني بل لالعكس استقبل هدفين قد يخرجاه من البطولة اذا انتهت المباراة بهذه النتيجة .

و حين كان الكل ينتظر عودة الاهلي الاماراتي للقاء كاد البرازيلي التون ان يقضي على امال الاماراتيين في العودة باللقاء حين اضاع فرصة الهدف الثالث للسعوديين في الدقيقة التاسعة و الستين حين جاورت كرته مرمى الاماراتيين .

و مع مرور الوقت بدأ النادي الاماراتي في استعادة امور اللقاء و لكن اللقء يذهب بالفريقين الى نهايته بالتعادل الالجيابي الذي يمنح السعوديين التأهل للنهائي .

وحين كان الكل يلملم اوراقه مهنيا الهلال السعودي بالتأهل و كادت ا تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة الا ان الرياح جاءت بما لا تشتهيه السفن السعدية حينفجر  الكوري كيونج قنبلة مدوية في الملعب باحرازه الهدف الثالث القاتل للمباراة في الدقيقة الرابعة و التسعين ليقلب الامور رأساً على عقب و يتأهل النادي الاماراتي للنهائي للمرة الاولى في تاريخه كاسراً العقدة الملازمة له مع الهلال طوال ثمان مباريات مضت

 

 

لمشاهدة ملخص مباراة الاهلي الاماراتي و الهلال السعودي ضمن لقاء الاياب لدوري ابطال آسيا تابعنا على موقعنا مصر 365 .

جاري التحديث …