اخر اخبار برشلونة اليوم الخميس 22-10-2015… موعد ذهاب كاس الملك بين (فيلانوفينسي-برشلونة)

سونغ يعود الى وست هام على سبيل الاعارة:

أعلن وست هام يونايتد المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تجديد عقد استعارة لاعب الوسط الكاميروني ألكسندر سونغ من برشلونة لمدة موسم إضافي.
وقضى سونغ (27 عاما) الموسم الماضي على سبيل الإعارة في وست هام بعدما أخفق في دخول التشكيلة الأساسية لبرشلونة الذي ضمه من آرسنال مقابل نحو 15 مليون جنيه إسترليني (23 مليون دولار) في 2012.

“القائد” إنييستا.. شباب متجدد يرفع أسهم برشلونة:

يعيش أندريس إنييستا فترة زاهية في مسيرته الكروية مع برشلونة الإسباني هذا الموسم، خصوصا وأنه تسلم شارة القائد بعد رحيل تشافي هرنانديز إلى قطر.
إنه دور جديد على صانع الألعاب الدولي الذي ساهم في قيادة برشلونة الموسم الماضي لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، ومع بلوغه الحادية والثلاثين من عمره يبدو وأنه جاهز أكثر من أي وقت مضى لكتابة سطور جديدة في كتاب مسيرته مع الفريق الكاتالوني.

غياب 14 لاعبا عن مران نادي برشلونة:

يغيب عدد كبير من اللاعبين عن مران فريق ريال مدريد، حيث يغيب 14 لاعبا عن المران وذلك بعد استدعاء منتخباتهم الوطنية لهم، مما جعل لويس إنريكي يقود التدريبات بأقل عدد من لاعبي البرسا، ويتواجد في التدريبات كل من ماسيب وبرابو وفيدال وسواريز وألفش وكوريا وجيريمي ماثيو.

مشاركة انييستا أمام ايبار أصبحت ضرورية للغاية

أندريس انييستا، أنجز حتى الان ثلاثة أسابيع من الغياب بعد اصابته في المباراة التي وقعت ضد باير ليفركوزن، الان وبعد اصابة سيرجي روبيرتو أمام باتي، فان أنييستا أصبح لا يمكن الاستغناء عنه في اللقاء المقبل للبارسا في الليغا، يوم الاحد، أي يوم اللقاء المقبل للفريق، سيصبح انييستا أكمل 25 يوماً من الانتعاش، وهذه تعتبر فترة محدودة لهذا النوع من الاصابة.والجدير بالذكر  أن اصابة الرسام هي وجود تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليمنى، الاطباء وضعوا فترة غيابه 4 اسابيع، حتى الان هو غائب 3 أسابيع، الامر الذي من الممكن أن يجعله قادراً على اللعب أمام ايبار يوم الاحد، انييستا في الايام الاخيرة، قام بعمل المزيد من الاعمال المحددة بمشاعر ايجابية جداً.

خيارات لويس انريكي الان في خط الوسط، هو راكيتيتش وبوسكيتس وماسكيرانو وغومباو، حيث مصاب كل من انييستا ورافينيا، اما توران لن يشارك للايقاف.

مدة غياب سيرجي روبيرتو تتراوح ما بين 7 – 10 أيام

سيرجي روبيرتو يمكنه الان الارتياح بسهولة، ذلك بعد اجرائه للفحوصات الطبية صباح اليوم الاربعاء والتي أكدت بأنه يعاني من تمدد في وتر من أوتار الركبة في ساقه اليسرى، أي أن غيابه عن الفريق سيكون ما بين سبعة الى عشرة أيام، ذلك بعد بيان صدر من النادي صباح اليوم.  والجدير بالذكر أن لاعب خط الوسط، كان قد غادر أرضية الملعب أمام باتي بوريسوف في الدقيقة 17 بعد شعوره بالام، لذلك فمن المتوقع أن يكون غياب النجم الشاب عن لقاء الاحد ضد ايبار وعن لقاء الفريق في كأس ملك اسبانيا يوم الاربعاء المقبل ضد نادي فيلانوفينسي.

موعد ذهاب كاس الملك بين (فيلانوفينسي-برشلونة)

حسب ما أسفرت عليه قرعة كأس ملك إسبانيا لمرحلة خروج المغلوب، فإن نادي برشلونة سيواجه نادي فيلانوفينسي المتأهل من المجموعة B في الدرجة الثانية. وقد تحدد رسميا موعد مباراة الذهاب بين الناديين في كأس الملك، حيث ستقام المباراة يوم الأربعاء 28 من الشهر الجاري، على الساعة 20:30 بتوقيت إسبانيا.

في كاتالونيا، أصبح هناك 422 طفلاً يحملون اسم ليو

أصبح ليو ميسي بسرعة أكثر لاعب مهم في برشلونة، ولكن لم يغير تاريخ النادي فقط ولكن أثر في كاتالونيا أيضا. في اول ظهور له عام 2004، كان أحد عشر طفلا فقط يدعون ليو، ولكن، وفقا لإحصائية جديدة، فقد تضاعف هذا الرقم أربعين مرة، ليصل إلى 422 عام 2014.وتقدم اسم ‘ليو’ إلى المركز 23 في ترتيب الأسماء الأكثر شعبية، حيث أصبح 5.92٪ من الأباء في مقاطعة كتالونيا يختارون تسمية أبنائهم بهذا الاسم.وعلى الأرجح سيستمر اسم ‘ليو’ في التفوق على أسماء أخرى مثل اليكس، بولو، مارتي، أو مارك والتي تمتلك شعبية كبيرة في كتالونيا، حيث أن النجم الأرجنتيني يستفيد أكثر من تواجده في برشلونة.

ووفقا للخبراء، فهذه ظاهرة اجتماعية لأن الآباء يريدون لأبنائهم أن يحملوا قيم ميسي، كالموهبة والقدرة على المنافسة، وهذا هو السبب في أنهم قرروا تسميتهم: ‘ليو’.