اخر اخبار الأهلى اليوم الجمعة 23-10-2015 .. بهدف عالمي للسعيد.. الأهلي يحصد أول ثلاث نقاط من فم الجيش!

بهدف عالمي للسعيد.. الأهلي يحصد أول ثلاث نقاط من فم الجيش!

انتهت مباراة النادي الأهلي أمام طلائع الجيش في ختام الجولة الأولي بالدوري العام بفوز المارد الأحمر بهدف مقابل لاشئ، أحرزه عبدالله السعيد لاعب خط الوسط.بدأ الأهلي بحماسة كبيرة للغاية تجاه المرمى، وسط ضبط الإيقاع المعتاد من حسام غالي وسرعات وليد سليمان وغلق الملعب على الخصم وحصره في وسط ملعبه.انطلق جون انطوي بقوة كبيرة من الناحية اليسرى لاختراق صفوف الطلائع ومحاولة إجراء عرضية قوية ومؤثرة.حاول عبدالله السعيد التسديد في ق 11 لترتد إلى علاء على في محاولة منه لاختراق الصفوف، فيما نشط أحمد عيد عبدالملك في الجهة اليسرى لمحاولة الوصول إلى مرمى إكرامي.كثف بيسيرو من التعليمات الفنية للاعبين على خط المرمى، وتابع اللقاء بكل كثب وترقب، في الوقت الذي حاول فيه الطلائع إثبات الذات.حاول عبدالله السعيد الهروب لفتح مساحات مع رمضان صبحي لفك السياج الدفاعي، ولكن مصيدة التسلل كانت من حظ جون انطوي أثناء الانطلاقات.سدد عبدالله السعيد في ق 31 كرة خطيرة للغاية، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لتحقق خطورة كبيرة على مرمى الطلائع.ممر أحمد فتحي إلى حسام غالي ليضع الكرة إلى رمضان صبحي في ق 40 ليقوم بالكرة العرضية لتصل إلى وليد سليمان وانطوي ولكنها تتجه في النهاية إلى خارج المرمى رافضة الدخول.واستمرت محاولات النادي الأهلي لهز شباك طلائع الجيش المنظم دفاعيًا، وبالفعل يحرز عبدالله السعيد هدفا رائعا في ق”75″ عن طريق تسديدة ساقطة في المرمي بعد تقدم محمد بسام حارس طلائع الجيش.بدأ الأهلي فرض السيطرة والهيمنة التامة على مجريات المباراة، في حين سدد مؤمن زكريا كرة رائعة في ق “80” ولكن ترتد من العارضة.اختلف أسلوب لعب المارد الأحمر بعد نزول صالح جمعة حيث اعتمد الأهلي على الاختراق من العمق بدلا من الكرات العرضية، في حين ظهر لاعبو طلائع الجيش في موقف المستلم والمتراجع دفاعيًا معظم أوقات المباراة.وأطلق الحكم صافرة المباراة لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر وحصد أول ثلاث نقاط بالدوري على حساب طلائع الجيش في افتتاح مشوار البطولة المحلية.

الصقر: هذا المأزق نفسه الذي تعرضنا له أمام الأهلي

حين يحدث خطأ أكثر من مرة فهذا يقلص احتمالات الصدفة، ويتحول الأمر إلى مشكلة تحتاج لحل. هذا ما يعرفه ويقر به أحمد حسن المدير الفني لبتروجيت مع بداية رحلته التدريبية.
الصقر قاد بتروجيت في مباراتين فقط حتى الآن. الأولى أمام الأهلي في كأس مصر. تقدم فيها بهدف ثم خسرها بالثلاثة.المباراة الثانية في الدوري أمام المصري البورسعيدي. تقدم فيها بتروجيت ثم خسرها بالثلاثة أيضا في النهاية.وعقب أحمد حسن بعد المباراة “نعلم أن تكرار الأمر يعني أن هناك مشكلة يجب حلها”.وتابع “سأحاول إصلاح هذه الأزمة. لكن على الجميع أن يعلم، البدايات صعبة فعلا. خاصة على فريق مثل بتروجيت”.
وأوضح “نملك عددا كبيرا من الأسماء الجديدة. لم ينسجم الفريق بعد ونحتاج لوقت. ولعلاج الأخطاء واحدة تلو الأخرى”.ما هي الأخطاء؟ أجاب الصقر “هناك مشاكل دفاعية حدثت أدت إلى أهداف المصري. سنعمل على علاجها”.

عبد الحفيظ: بيسيرو لا يزال يستكشف الأهلي

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن فوز فريقه على طلائع الجيش بهدف نظيف في الجولة الأولى بالدوري بداية مبشرة.وقال عبد الحفيظ في تصريحات عقب المباراة، إن الفوز في بداية مسابقة الدوري هام للغاية لتجميع أكبر عدد من النقاط.وأضاف مدير الكرة، أن ما يميز الأهلي في مباارة اليوم هو قدرته على تحيق الفوز حتى الثانية الأخيرة من المباراة.وأوضح عبد الحفيظ أن البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي، لايزال يستكشف نقاط القوة والضعف في الأهلي للاستقرار على التشكيلة الأساسية.وأشار عبد الحفيظ أن الجهاز الفني سوف يمنح عدد من اللاعبين الفرضة خلال الفترة المقبلة.

بيسيرو يكشف – كيف استفاد من مواجهة الزمالك للفوز على الجيش

أكد جوزيه بيسيرو المدير الفني للنادي الأهلي عن استفادته من لقاء السوبر ضد الزمالك في وضع تشكيل أول لقاء له بالدوري أمام الجيش. ونجح الأهلي في الفوز على طلائع الجيش بهدف مقابل لاشيء في ختام الجولة الأولى من الدوري المصري. ليحصد بيسيرو أول ثلاث نقاط له مع الأهلي في الظهور الأول له.وتحدث بيسيرو عن التشكيل عقب المباراة قائلا: “الوقت كان قليل للغاية لي مع الفريق”.وأضاف في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي “3 حصص تدريبية فقط كانت لي مع الفريق ومن هنا بالتأكيد استفدت من تشكيل لقاء السوبر”.ولم يختلف تشكيل الأهلي في لقاء الجيش عن تشكيل لقاء السوبر باستثناء جون أنطوي بدلا من المصاب ماليك إيفونا ومحمد نجيب بدلا من المصاب رامي ربيعة.وأتم بيسيرو حديثه قائلا: “من سوء الحظ إننا فشلنا في ترجمة الـ5 أو 6 فرص كأهداف في مرمى الجيش”.