اخر اخبار النصر السعودي 27/10/2015 .. تعرف على كانافارو المديرا الفني الجديد للنصر

“رسمياً وقعت إدارة النادي عقداً مع المدرب الإيطالي فابيو كانافارو يتولى بموجبه تدريب النصر حتى نهاية الموسم وقابل للتجديد”.
كذلك قالت ادارة نادي النصر السعودي حامل لقب الدوري السعودي في تغريدتها على حساب الفريق الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Twitter تويتر .

وكان نادي النصر السعودي كان قد أقال المدير الفني للفريق السيد خورخي دا سيلفا من منصبه بعد نتائج الفريق مؤخراً .

وكان كانافارو صاحب الاثنين و الاربعين عاماً قد بدأ مشواره الكوري العريق من نادي نابولي ثم توجه منه الى نادي انترناسيونتالي الايطالي و رحل عنه ليجد نفسه لاعباً في صفوف الخصم اللدود نادي السيدة العجوز نادي اليوفنتوس الايطالي ثم ليترك ايطاليا ليتوجه لعملاق أوروبا نادي القرن الاوروبي نادي ريال مدريد ثم عاد للسيدة العجوز و لعب له لمدة موسم و احد فقط ثم أنهى مسيرته الكروية العريقة باللعب في صفوف الاهلي الاماراتي .

و كان الايطالي فابيو كانافارو قد توج بجائزة كأس العالم عام 2006 في ألمانيا بعد اللقاء الشهير ضد فرنسا و الفوز بركلات الترجيح و فاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب في العالم في نفس العام .

لعب فابيو كانافارو أكثر من 650 لقاء و بالتحديد 690 لقاء في مسيرته الكروية كاملة أما على صعيد المنتخب فارتدي كانافارو زي المنتخب في 136 لقاء سجل فيها هدفين فقط اما عن الالقاب فقد حقق كأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر الإيطالى وكأس الإتحاد الاوروبى مع بارما ومع الريال مدريد حقق الدورى الأسبانى مرتين والسوبر الأسبانى مرة ومع المنتخب الإيطالى حقق كأس العالم 2006 حيث كان قائدا للمنتخب الإيطالى حينها وقد درب فريق جوانزو الصينى من نوفمبر 2014 حتى يونيو 2015 ثم رحل عن تدريب جوانزو وهاهو الآن يستعد لتجربة تدريبية مهمة فى مسيرته مع النصر العالمى.

هذا و وقعت ادارة النادي العقد مع الايطالي لقيادة المهمة الفنية للفريق لمدة موسم واحد فقط و لكنه قابل للتجديد و بالرغم من انجازات كانافارو كلاعب الا أن الجماهير قد أعربت عن قلقها من تولي كانافارو المهمة بسبب صغر سنه كمدرب للفريق في هذه الظروف التي يمر بها الفريق تحديداً .

اما على مستوى الفريق فنادي النصر السعودي يضم مجموعة من اللاعبين الكبار في النادي أمثال السهلاوي، هزازي، أدريان، الشهري، أحمد الفريديو غيرهم ما يجعل المهمة صعبة أمام الايطالي كانافرو للسيطرة على هذه النوعية من اللاعبين لكن خبرة كانافارو كقائد للمنتخب الايطالي بالطبع سيكون لها عامل كبير في ذلك .

هذا و يمتلك نادي النصر السعودي خط هجوم من أقوى الخطوط في قارته لكنه مع ذلك يملك خط دفاعي مهزوز جداً خاصة في الآونة الأخيرة و هو بالطبع يعد أول مشاكل الايطالي كانافارو التي سيعمل على حلها خاصة أنه كان مدافع قوي و أيضاً إيطالي الجنسية أي ان الحديث عن خبرته الدفاعية على مستوى كرة القدم لن يكفيه أية كلام .