اخر اخبار برشلونة اليوم  الثلاثاء 27-10-2015 ….صحيفة مدريدية تعيد للأذهان واقعة لاعب إلتشي دفاعا عن ماسكيرانو

برشلونة يجري تدريبات للتعافي بمشاركة 4 من لاعبي الفريق الرديف

ستأنف فريق برشلونة، بطل اوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، الاثنين تدريباته بعد الفوز الذي حققه على ايبار بثلاثية لويس سواريز مقابل واحد في الليغا.وأجرى اللاعبون تدريبات تعافٍ بمشاركة أربعة من لاعبي الفريق الرديف، هم جيرارد جومباو وسيرجي سامبر وويلفريد كامبتوم وأيتور كانتالابيردا.وفي مستهل المران هنأ اللاعبون زميلهم البرازيلي أدريانو كوريا بمناسبة عيد ميلاده الـ31.ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباته غد الثلاثاء استعدادا لمواجهة مضيفه فيلانوفينسي في ذهاب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا، على أن يتوجه إلى فيابوينا الأربعاء استعدادا للمباراة.

صحيفة مدريدية تعيد للأذهان واقعة لاعب إلتشي دفاعا عن ماسكيرانو

أصبحت واقعة طرد النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لاعب فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، أمام ايبار حديث الصحافة الإسبانية، حيث تعددت التكهنات بشأن مدة ايقافه.وتعرض النجم الأرجنتيني للطرد في مواجهة ايبار الأحد بعد أن قام بتوجيه سبابًا لحكم المباراة.وهو ما يهدد اللاعب بتلقي عقوبة الايقاف التي قد تمتد إلى 4 مباريات، وهو ما يعني غيابه عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 21 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
واستعرضت صحيفة (آس) الإسبانية تقريرًا يفيد بأن تصرف ماسكيرانو لم يكن الأول، حيث سبق للأوروغوياني داميان سواريز لاعب فريق التشي السابق، وخيتافي الحالي، بتصرف مماثل أثناء مباراة التشي وفريق “برشلونة ب” في العاشر من شهر مايو من عام 2013، حيث قام بتوجيه نفس السباب للحكم، وهو ما استدعى تلقيه البطاقة الحمراء وايقافه مباراتين.وذلك بالرغم من أن اللاعب قام ايضا بضرب لاعب الفريق الخصم في ممر اللاعبين، بعد إنتهاء المباراة، حيث وجه له صفعة لكنها لم تؤثر على مدة العقوبة في تقرير الحكم.والجدير بالذكر  أن الصحف الإسبانية تتحدث بقوة عن إحتمالية غياب ماسكيرانو عن الكلاسيكو، وذلك بالنظر لعقوبة بيكيه التي وصلت لاربع مباريات لنفس السبب تقريبا مع حكم الراية، في مواجهة إياب السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو.

برشلونة ينوي التقدم بالتماس ضد طرد ماسكيرانو

قال برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الأثنين، إنه سيقدم التماسا ضد طرد لاعبه خافيير ماسكيرانو بداعي توجيهه إساءة لفظية لمساعد حكم المباراة أمام إيبار الأحد.

وقد يتعرض الدولي الأرجنتيني الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع وخط الوسط، للإيقاف نحو أربع مباريات في حال عدم قبول الالتماس على قرار الحكم بطرده قبل سبع دقائق فقط من نهاية المباراة التي فاز بها برشلونة على إيبار 3-1.

وفي حال إيقاف ماسكيرانو سيغيب عن عدد من المباريات المهمة بالدوري بينها مواجهة القمة الأولى هذا الموسم أمام ريال مدريد في 21 نوفمبر- تشرين الثاني المقبل ومواجهة فياريال في برشلونة يوم 8 من الشهر ذاته.

وكتب حكم المباراة كارلوس ديل سيرو جراندي في تقريره أنه طرد ماسكيرانو لتوجيهه إهانة لفظية شائعة بالأرجنتين تجاه مساعد الحكم.

وأكد خوردي ميستري نائب رئيس النادي في مؤتمر صحفي التقدم بالالتماس الذي من الممكن قبوله في حال إثبات إن ماسكيرانو كان يطلق كلمته المسيئة بشكل عابر وليس تجاه مساعد الحكم.

وتم رفض التماس لبرشلونة في واقعة مشابهة مع جيرار بيكي بعد إهانته مساعد الحكم أيضا في مباراة كأس السوبر الاسبانية في أغسطس/آب الماضي وتعرض للإيقاف أربع مباريات.ووضع فوز برشلونة على ضيفه إيبار الفريق الكتالوني في صدارة ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد بعد تسع مباريات في إطار سعيه للفوز بلقبه السادس للبطولة خلال آخر ثماني سنوات.