اخر اخبار برشلونة اليوم الجمعة 30-10-2015 … بدلاء برشلونة لم يقنعوا انريكي..ونيمار وسواريز هما الأمل

أتلتيكو مدريد يسعى للصدارة مؤقتا وعودة المصابين لصفوف مدريد وبرشلونة

يتنافس أتلتيكو مدريد بضراوة مع القطبين برشلونة وريال مدريد لمدة 30 عاما، منذ أن اقتنص برشلونة من أتلتيكو لقب المنافس الرئيسي للريال في الدوري الأسباني لكرة القدم.
ووصل أتلتيكو إلى الذروة في موسم 2014 حينما تفوق على القطبين وحسم لقب الدوري الأسباني، ويواصل الفريق مطاردته القوية هذا الموسم.
ويخرج أتلتيكو الجمعة لمواجهة مضيفه ديبورتيفو لاكورونا في المرحلة العاشرة من الدوري الأسباني تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل استمرار مطاردة برشلونة والريال على قمة المسابقة.
ويحتل أتلتيكو المركز الثالث في الدوري الأسباني برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة والريال.
الفوز على ديبورتيفو غدا من شأنه أن يصعد بأتلتيكو مؤقتا إلى الصدارة لمدة عشرين ساعة فقط، قبل مواجهة ريال مدريد مع ضيفه لاس بالماس المتواضع.
ويدخل أتلتيكو مباراة الجمعة في حالة من الاسترخاء نظرا لأنه لم يخض مباراة في منتصف الاسبوع.ويخوض المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مباراة اليوم بقائمة متكاملة باستثناء لوسيانو فيتو الذي مازال يتعافى من التهاب الزائدة الدودية.وفي مواجهة لاس بالماس السبت، يستعيد الريال جهود جيمس رودريجيز وكريم بنزيمة وبيبي والفارو اربيلوا، لكن يغيب ماتيو كوفاسيتش وجاريث بيل

.ويشهد السبت أيضا مواجهة برشلونة مع خيتافي، الذي فرض التعادل السلبي على النادي الكاتالوني في الموسم الماضي.وقال قائد برشلونة اندريس انييستا العائد من الإصابة: “ليس من السهل أبدا الفوز على خيتافي، لقد أهدرنا نقاط هناك في مرات عديدة”.وغاب انييستا مثله مثل أغلب اللاعبين الأساسيين لبرشلونة عن المواجهة المحبطة امام فيانوفينسي المنافس بدوري الدرجة الثالثة والذي فرض التعادل الأربعاء على الفريق في كأس ملك أسبانيا.ويفتقد برشلونة جهود الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للإيقاف ومواطنه ليونيل ميسي للإصابة.

ومن المتوقع أن يلجأ المدرب لويس إنريكي لطريقة 2/4/4 عبر الدفع بلويس سواريز ونيمار في الهجوم.وفي مباريات أخرى السبت يلتقي اشبيلية مع ضيفه فياريال وبلنسية مع ليفانتي.

وسيخوض ليفانتي المباراة للمرة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد قليل الخبرة روبي، الذي خلف لوكاس الكاراز في منصب المدير الفني، بينما قد يواجه نون اسبيريتو مدرب بلنسية نفس مصير الكاراز، إلا في حال فاز الفريق بشكل مقنع.

وفي مباريات الأحد يلتقي ايبار مع رايو فاليكانو واسبانيول مع غرناطة وريال بيتيس مع اتلتيك بيلباو وسبورتينج خيخون مع ملقة.

نيمار يخضع لتحقيقات جديدة بسبب قضايا الفساد المحتملة

وافق القضاء الأسباني على فتح تحقيقات جديدة مع كل من اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا ووالده ونادي برشلونة لكرة القدم، بسبب جرائم احتيال وفساد محتملة وقعت خلال تعاقد النادي الكتالوني مع النجم البرازيلي.
وأعلنت المحكمة الوطنية في أسبانيا عن فتح التحقيقات حول هذا الموضوع من خلال إعلانين قضائيين منفصلين، رفضت خلالهما الدفاع التي قدمها أطراف القضية المذكورين ضد قبول الشكوى المقدمة من مؤسسة “دي أي إس” البرازيلية، التي كانت تمتلك بعض الحقوق الخاصة باللاعب البرازيلي عندما كان لاعبا في نادي سانتوس والتي اتهمت الأطراف المذكورة بارتكاب جرائم احتيال وفساد عند اتمام تعاقد اللاعب مع برشلونة.
وتجاهلت المحكمة الوطنية الدفوع التي قدمها أطراف القضية والتي ادعوا من خلالها أن الشكوى المقدمة من “دي أي إس” تطابق القضية التي اتهموا فيها بالتهرب من دفع 13 مليون يورو (14 مليون و400 ألف دولار) بمناسبة الصفقة.
ويواجه جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس الحالي لبرشلونة وسلفه ساندرو روسيل، شبح السجن لعامين وسبعة أعوام على الترتيب، حسبما طالبت النيابة العامة.
وأقرت المحكمة الوطنية في أسبانيا أن شركة “دي أي إس” تمتلك 40 بالمائة من حقوق نيمار وأن العقود الوهمية التي وقعت بين برشلونة وسانتوس عند بيع اللاعب، أخفت القيمة الحقيقة للصفقة مما أضر بالشركة المذكورة.
ويرى قضاة المحكمة أنه هناك تلاعبا حدث في قيمة الصفقة، وهو ما أفضى في نهاية الأمر إلى حصول الشركة البرازيلية على مبلغ أقل من ذلك الذي كان يجب أن تحصل عليه مقابل بيع اللاعب

مدرب فيلانوفينسي: التعادل مع برشلونة يُعد انجازا تاريخيا

أكد خوليو كوبوس، المدير الفني لفريق فيلانوفينسي، الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة (الثانية ب)، أن لاعبيه سعداء للغاية بعد التعادل مع برشلونة سلبيا، في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
وقال كوبوس، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: “جن جنون اللاعبين بعد التعادل مع برشلونة، لقد دخلوا التاريخ”، مؤكدا أن فريقه قدم “مباراة جيدة للغاية”.
وأشار إلى أن التعادل نتيجة “عادلة” في مباراة “لم تسنح فيها الكثير من الفرص” لأي من الفريقين، مؤكدا أن فريق دافع بصورة “جيدة”.وأوضح أن الصورة التي قدمها الفريق والنتيجة التي حققها الفريق “ليست من فراغ، انه نتاج عمل أشهر”.
وأضاف: “حقيقي أن برشلونة ترك بعض نجومه في برشلونة، ولكنه قرار لويس إنريكي الذي يبحث، كما أفترض، عن الأفضل بالنسبة لفريقه”.وأعرب عن أمله في أن يواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الإياب، حال تعافي “البرغوث” من الاصابة التي يعاني منها، مشيرا: “هناك سنحاول تقديم مباراة جيدة”.

بدلاء برشلونة لم يقنعوا انريكي..ونيمار وسواريز هما الأمل

تعين على فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، المهتز حاليا، الاعتماد على الثنائي المدمر المكون من نيمار ولويس سواريز في تسجيل الأهداف وابقاء الفريق في صدارة الدوري رفقة الغريم ريال مدريد ومتخلفا عنه بفارق الاهداف فقط، قبل اللعب في ضيافة خيتافي السبت.
ويغيب عن الفريق الكتالوني هدافه المصاب ليونيل ميسي، لكن العضوين الآخرين في الثلاثي الهجومي، الذي سجل رقما قياسيا اسبانيا بلغ 122 هدفا فيما بينهم، نجحا في ابعاد برشلونة عن المتاعب عندما تطلب الأمر.
وفي الجولة الماضية كان سواريز هو المنقذ مع احتفاله بمرور عام على مباراته الأولى مع برشلونة، بتسجيل ثلاثية ليعوض برشلونة تأخره بهدف ويهزم ايبار على ملعب “الكامب نو”.
وكانت البداية صعبة لمهاجم اوروجواي، عقب ايقافه بسبب العض في كأس العالم بالبرازيل، لكنه مضى ليصبح عنصرا أساسيا في فوز برشلونة بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي وأحرز لغاية الان 35 هدفا في 53 مباراة.
وقال سواريز للصحفيين: “لم أعتقد مطلقا أنني سأفوز بالثلاثية، إنه أمر لا يمكن للمرء أبدا توقعه وكانت سنة مذهلة”.
وأضاف: “بينما يتعافى ليو فإنه من الجيد أن أسجل وأساعد الفريق على الفوز بدونه، هذا العام هناك الكثير من التوقعات حول الفريق وهو أمر طبيعي لأننا نرغب دائما في المزيد، لكن من أجل الفوز عليك تجاوز العديد من العقبات”.
ويلعب نيمار مؤخرا دورا أكبر كصانع لعب، ونجح الثنائي في التألق مع افتقار الفريق الكتالوني لأدائه السلس المعتاد بينما بدا هشا في الدفاع.
وبجانب ميسي يغيب أيضا اندريس انيستا ورافينيا، كما تعاني التشكيلة أيضا نتيجة ايقاف النادي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن تسجيل لاعبين خلال اخر فترتي انتقال بسبب التعاقد مع لاعبين صغار بشكل غير قانوني.
وكان الأداء السيء للاعبي الصف الثاني في التعادل بدون أهداف على ملعب فيلانوفينسي، فريق الدرجة الثالثة، في ذهاب دور 32 لكأس ملك اسبانيا الأربعاء، بمثابة دليل آخر أن البدلاء لا يقنعون المدرب لويس انريكي.
وفي الوقت نفسه يجب على ريال مدريد، الذي يتساوى مع برشلونة في رصيد 21 نقطة لكل منهما من تسع مباريات، أن يتجاوز مشاكل متعلقة بالاصابات أيضا، حيث يلتقي الملكي بملعبه مع لاس بالماس، وهو يأمل أن يستعيد كريم بنزيمة وبيبي، لكن غياب جيمس رودريجيز وسيرجيو راموس وجاريث بيل وداني كارباخال سيستمر بسبب الاصابة.