اخر اخبار برشلونة اليوم الأثنين 2-11-2015 .. سواريز يكشف الفرق بينه وبين نيمار

سواريز يكشف الفرق بينه وبين نيمار

بدى النجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، سعادته بالفوز الذي حققه البرسا على مضيفه خيتافي ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليغا الإسبانية.

وأكد سواريز في حوار له مع صحيفة موندويبورتيفو الكتالونية في عددها الصادر الأحد، أن الفريق لعب مباراة أكثر من رائعة.

وقال بهذا الصدد: “الفريق ككل لعب مباراة رائعة، المجهود الذي بذله الفريق لا يمكن أن ينحصر بيني وبين نيمار، لقد قدم الجميع أمورا رائعا”.

وعند سؤاله عن الفرق بينه وبين نيمار، قال سواريز: “كل لاعب يعرف ما عليه فعله في الملعب، فعلى سبيل المثال أن لا أستطيع أن اراوغ ثلاث أو أربع مدافعين، هذا الأمر يخص نيمار وهكذا”.

ويمر سواريز حاليا رفقة نيمار بفترة أكثر من رائعة، حيث سجل اللاعبين في الدوري الإسباني حتى هذه الجولة 17 هدفا لصالح برشلونة، حيث يحتل نيمار صدارة هدافي البطولة، بينما يحل سواريز ثانيا رفقة رونالدو وايغاتشو لاعب ريال سوسيداد.

الجدير بالذكر أن النادي الكتالوني بهذا الفوز يتقاسم صدارة الليغا نقطيا مع ريال مدريد برصيد 24 نقطة، لكن الملكي يتفوق بفارق الأهداف، مما قد يجعل مواجهة الكلاسيكو بطعم الصدارة اذا ما استمر الوضع على حاله.

بيكيه .. الحلقة الاضعف في ثنائيات دفاع برشلونة

لا يخفى على محبي فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، صاحب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي، الضعف الدفاعي “الفاضح” الذي يعاني منه النادي الكتالوني في الموسم الحالي، فلا يمر لقاء دون تلقي شباك برشلونة للاهداف الا فيما ندر.
تراجع مستوى لاعبي الدفاع اثار حفيطة الكثير من عشاق النادي الكتالوني، مما دفع بعضهم لاطلاق الاحكام المستعجلة، ودفع البعض الآخر لمحاولة تحليل ارقام المدافعين لمعرفة السبب الحقيقي وراء تراجع مستوى الخطوط الخلفية، بالاضافة إلى تدهور مستوى الالماني تير شتيغن، الذي نال نصيبه من الاهداف والانتقادات قبل عودة التشيلي برافو من الاصابة.
ويبدو أن الاسباني لويس انريكي المدير الفني للبرسا، لم يجد التوليفة المناسبة التي يمكنها قيادة خط الدفاع في برشلونة، فنراه في كل مباراة يقوم باختيار ثنائي مختلف بمركز قلب الدفاع، على امل ان يتمكن من اعتماد وزيري الدفاع المقبلين للبلوغرانا.
مباراة السبت امام خيتافي، والتي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 2-صفر، كانت المباراة الرابعة التي يظهر بها الثنائي، بيكيه وماثيو في قلب الدفاع، وتلقت شباك البلوغرانا في هذه المباريات الاربعة ما مجموعه 5 اهدف.
وشهدت المباريات السابقة التي خاضها فريق برشلونة الاسباني، تبادل اسماء على مستوى ثنائيات الدفاع، فظهر الثنائي بيكيه وماسكيرانو في 4 مباريات، تلقت بها شباك النادي 10 اهداف، وبالنسبة للثنائي بارترا بيكيه، فقد تواجدا في 3 مباريات، وتلقى الفريق خلالها هدفين.
اما فيما يتعلق بالثنائي فيرمايلين وماسكيرانو، فتواجد اللاعبين معا في 3 مباريات، خرج بها الفريق جميعها بشباك نظيفة، في حين تواجد فيرمايلين رفقة بارترا في مبارتين واهتزت شباك برشلونة خلالها في 4 مناسبات، وتواجد بارترا رفقة ماسكيرانو كقلبي دفاع في مباراة واحدة وتلقوا هدفا وحيدا.
بناءا على ما سبق من معطيات، نجد ان الحلقة الاضعف في ثنائيات دفاع برشلونة، هو الاسباني جيرارد بيكيه، والذي تراجع مستواه بشكل كبير جدا مقارنة بالموسم الماضي، فشباك النادي الكتالوني تلقت ما مجموعه 17 هدفا في المباريات التي تواجد بها المدافع “طويل القامة” كقلب دفاع.
فهل سيتمكن لويس انريكي من حث مدافعه جيرارد بيكيه على تحسين مستواه ومحاولة استعادة مستواه التي ظهر عليه الموسم الماضي، ام ان الطريق إلى مرمى برشلونة سيظل مفروشا بالورود امام مهاجمي الفرق المنافسة؟.

باتو يفتح الباب أمام برشلونة وكبار اوروبا

بعد انتصار فريق ساو باولو البرازيلي على فريق سبورت ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري البرازيلي لكرة القدم، تحدث نجم الفريق الكساندر باتو عن الاوضاع المالية للفريق والظروف المحيطة بالنادي، مؤكدا انه سيستمر على بذل كل ما يملك في سبيل تحقيق افضل الانجازات خلال هذا الموسم.
وحسب التقارير الاعلامية القادمة من البرازيل، فإن باتو اكد بعد المباراة ان هذا الموسم هو موسمه الاخير مع الفريق البرازيلي، مؤكدا انه لن يتواجد مع ساو باولو اعتبارا من بداية العام المقبل، واعتبرت الصحافة البرازيلية ان هذه التصريحات ليست سوى تلميحات من باتو حول امكانية انتقاله إلى نادي برشلونة الاسباني.
وقال باتو: “سأبذل ما بوسعي حتى اتمكن من ايصال ساو باولو إلى كأس اليبرتادوريس الموسم المقبل، الا انني لن اكون موجودا للمشاركة فيها، هناك العديد من العروض القادمة من كبار الاندية الاوروبية، وكلاعب محترف، اعتقد اني سأقبل بأحد هذه العروض”.
وخلال الفترة الماضية ومن خلال مساعي ادارة النادي الكتالوني للظفر بجهود مهاجم جيد لتدعيم دكة بدلاء انريكي، تم طرح اسم الكساندر باتو في اكثر من مناسبة، مما يزيد من احتمالية انتقاله إلى صفوف البلوغرانا وخصوصا بعد هذه التصريحات.
يذكر ان اداراة برشلونة قامت بمراقبة العديد من الاسماء على مستوى خط الهجوم، املا في الظفر بخدمات احدها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.