بالفيديو .. شاهد ملخص و أهداف مباراة ريال مدريد و باريس سان جيرمان 3/11/2015

انتهت المباراة بين ريال مدريد الاسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي بفوز النادي الملكي ريال مدريد بنتيجة هدف واحد دون رد شهد توقيع الاسباني البديل ناتشو الظهير الأيسر لريال مدريد ليرفع ريال مدريد رصيده للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة الأولى بينما ظل باريس عند السبع نقاط في المرتبة الثانية في لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات ( أول لقائات دوري الاياب ) لدوري أبطال أوروبا 2015/2016 و ذلك على ملعب العملاق المدريدي ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2015 .

تقديمة المباراة

دخل نادي ريال مدريد عملاق العاصمة الاسبانية مدريد و زعيم القارة الاوروبية بعشرة بطولات من أغلى الكؤوس الأوروبية مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بطل فرنسا العام الماضي و متصدر الدوري الفرنسي حالياً ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا .

هذا و سيمتد الصراع إلى ما هو أبعد من الملعب الأخضر حيث سيشهد اللقاء عودة الجناج الأرجنتيني آنخيل دي ماريا إلى ملعب سانتياجو برنابيو مرة أخرى بعد ما تركه منذ موسمين بعد تتويجه مع نادي ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي ريال مدريد .

و كان دي ماريا صرح سابقاً عن شعوره عند العودة للملعب مرة أخرى حيث صرح الأرجنتيني قائلاً “لا أعلم كيف سيكون رد فعل الجماهير عند عودتي، لا أزال أحمل في قلبي كل ما حققته مع هذا النادي”.

تشكيلة الفريقين 

نادي ريال مدريد

دخل نادري ريال مدريد اللقاء بتشكيلة ضمت كل من :
حراسة المرمى : كيلور نافاس

خط الدفاع : دانيلو – فاران – راموس – مارسيلو

خط الوسط : توني كروس – ايسكو – كاسميرو – مودريتش – كريستيانو رونالدو

خط الهجوم : خيسي

نادي باريس سان جير مان 

دخل أبناء لوران بلان اللقاء بتشكيلة ضمت اللاعيبة الآتية :
حراسة المرمى : كيفن تراب
خط الدفاع : سيرجي اورييه – تياجو سيلفا – ديفيد لويز – ماكسويل

خط الوسط : ليز ماتويدي – ماركو فيراتي – تياجو موتا – انخيل دي ماريا

خط الهجوم – ادينسون كافاني – زلاتان ابراهيموفيتش

تفاصيل أحداث اللقاء 

دخل الفريقين اللقاء و أعينهم على حصد الثلاث نقاط فقط لا غير و كان متوقع أن يأتي اللقاء هجومي من بدايته .

مع مرور العشر دقائق الأولى لم تحمل أي خطورة على المرميين فقط بعض المحاولات للاستحواذ على الكرة لا غير و تمريرات بين لاعبي الفريقين دون أي خطورة

بعد مضي ربع ساعة فقط و بالتحديد في الدقيقة السابعة عشر أجرى باريس سان جيرمان تغييراً أول بخروج الايطالي ماركو فيراتي و دخول أدريان رابيو بديلاً له

في الدقيقة التاسعة و العشرين شهدت أول خطورة على مرمى ريال مدريد بعد تسديدة مقوسة على مرمى نافاس لكن الكرة تمر بجوار القائم دون تغيير في النتيجة .

بعدها بعدت دقائق و من كرة ثابته سدد السلطان زلاتان كرة قوية على المرمى لكن الكرة تمر بسلام على ريال مدريد

في الدقيقة الثالثة و الثلاثين زادت متاعب ريال مدريد باصابة الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو ليخرج و يحل محله البديل ناتشو .

و أمام هذا الضغط الهائل من باريس سان جيرمان على مرمى ريال مدريد و في السانتياجو برنابيو أمام عشاق و جماهير الملكي فليس أمام النادي الاسباني الا اثبات نفسه و بتسديدة اصطدمت بدفاع النادي الباريسي وجد ناتشو الكرة امامه فاستغل خروج كيفن تراب حارس النادي الباريسي بالخطأ من مرماه و بتمريرة عرضية سكنت الكرة في الشباك مسجلاً الهدف الأول لريال مدريد في اللقاء و ينهي حفاظ باريس سان جيرمان على شباكه طوال المباريات الماضية كلها .

شاهد هدف اللقاء من هنا 

في الدقيقة التاسعة و الثلاثين حاول رابيو بالتسديد من بعيد لكن الكرة لم تأتي بالتعادل .

و قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين يخطئ كيلور نافاس في الخروج و لكن الفرصة تضيع على لاعبي باريس داخل منطقة الستة ياردات .

و قبل نهاية الشوط الأول تألق كيفن تراب حين تصدى لتسديدة رونالدو الصاروخية و بعدها يهدر كافاني فرصة التعديل بعد الانفراد بكيلور نافاس بعد لوحة رائعة رسمها الساحر دي ماريا و لكن مجهوده ذهب مع صافرة الحكم إلى انهاء الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد .

 

أما الشوط الثاني فبدأ كما بدأ الشوط الأول نصف ساعة تمر دون أي خطورة على المرميين و تظل النتيجة تقدم ريال مدريد بهدف دون رد .

و لم يحمل الشوط الثاني تغير في النتيجة رغم تسديدة دي ماريا في آخر اللقاء من ركلة ثابتة خطيرة لكن النتيجة تظل عند هدف دون رد و ينتهي اللقاء .

و بهذا الفوز يكون ريال مدريد في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد عشرة نقاط و لم تستقبل شباكه أية أهداف في أربعة مباريات أما باريس فظل عند النقطة السابعة في المركز الثاني .

و في المباراة الأخرى انتهي لقاء شاختار دونستك الاوكراني و ضيفه مالمو السويدي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة لأصحاب الأرض ليحتل شاختار المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط و يليه في المركز الأخير مالمو برصيد ثلاث نقاط