موعد مباراة فرنسا و ألمانيا و القنوات الناقلة لها و بث مباشر من هنا

تقام يوم الجمعة الموافق  13 نوفمبر-2015 .مباراة منتخبي فرنسا و ألمانيا و ذلك  فى تمام الساعة العاشرة   مساءً بتوقيت القاهرة و الحادية عشر مساءً  بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة و الثانية عشر مساءً بتوقيت الامارات العربية المتحدة و الثامنة  مساءً بتوقيت جرينتش و ذلك على ملعب ستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس .

هذا  و تقام مباراة منتخبي فرنسا و ألمانيا  القادمة في أجندة الفريقين للقائات الودية  و تأتي هذه المباراة التي سيخوضها المنتخبين ضمن استعدادات المنتخبين لتجهيز اللاعبين و تحضير القائمة التي سيخوض بها كلا المنتخبين بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا العام المقبل و التي ستبدأ مباريات الملحق لها الأسبوع المقبل تحضيراً لإجراء القرعة بعد انتهاء الملحق و تأكيد الفرق المتأهلة للبطولة العام المقبل .

هذا و كانت آخر خمسة لقائات جمعت المنتخبي كانت قد انتهت لصالح المنتخب الفرنسي في مناسبتين و لصالح ألمانيا في مناسبتين أيضاً بينما انتهى اللقاء بالتعادل في مناسبة واحدة .

و كانت آخر مواجهة بين الفريقين يوم الرابع من  يوليو العام الماضي و انتهت بفوز الألمان بهدف واحد مقابل لا شيء

في كأس العالم الماضية بالبرازيل و التي توج بها منتخب الماكينات الألمانية .

آخر أخبار المنتخبين 

منتخب فرنسا

في آخر أخبار المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة و التي هي موضوع الساعة الآن على مستوى الكرة العالمية قامت قوات الشرطة الفرنسية بإلقاء القبض على اللاعب كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا و نادي ريال مدريد الاسباني و ذلك صباح يوم الأربعاء 11 نوفمبر 2015 و ذلك بعد ثبوت تورطه في قضية ابتزاز جنسي لزميله في المنتخب فالبوينا و وكشفت تفاصيل القضية مطلع الشهر الماضي عندما وجه الاتهام في البداية لمهاجم ليفربول الأسبق «جابرييل سيسيه» والذي اعترف بمشاركة ثلاثة أشخاص في هذه الجريمة.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية خبر اعتقال المهاجم الدولي الفرنسي “كريم بنزيمة” وإحالته إلى التحقيق مع تشديد الحراسة النظرية عليه، الأمر الذي قد يمنعه من المشاركة مع ريال مدريد في الليجا الأسبوع المقبل بعد تخلصه من الإصابة.

وحصل جابرييل سيسيه مع ثلاثة أشخاص مشتبه بهم على البراءة من شرطة باريس، وبعد أيام قرر اللاعب اعلان اعتزاله النهائي لكرة القدم بحجة عدم تحمل جسده لمشقة اللعب بسبب الاصابات التي ألمت به في الفترة ما بين 2004 إلى 2006.

على صعيد آخر استبعد ديديه ديشان مدرب منتخب الديوك الفرنسية اللاعب إيميريك لا بورت مدافع نادي اتلتيكو مدريد الاسباني فقط للقضاء على آخر فرصة للمنتخب الاسباني للعب لدى المنتخب .

هذا و تتضائل فرص مشاركة اللاعب الشاب لابورت مع الديوك خاصة بعد تألق كل من فاران و كوسيلني و استدعاء ديشان للاعب لوك بيرين صاحب الثلاثين عاماً .

منتخب ألمانيا

أما عن منتخب الماكينات الألمانية فلا يوجد الجديد يذكر سوى مواصلة  غياب اللاعب ماريو جوتزة عن الملاعب حتى الاجازة الشتوية و أعياد الميلاد هذا و يأمل جميع عشاق المنتخب الألماني في عودة اللاعب صاحب هدف تتويج المانشافت بكأس العالم الأخيرة أمام الارجنتين سريعاً للمشاركة مع بلاده في يورو فرنسا المقبل في حين تشير جميع التكهنات إلى صعوبة مغامرة لوف بالدفع باللاعب او استدعائه لقائمة المنتخب في فرنسا العام المقبل في حال عدم اكتمال شفاء اللاعب تماماً .

قائمة المنتخبين المستدعاه للقاء 

منتخب فرنسا

جائت قائمة المنتخب الفرنسي المستدعاه من قبل ديديه ديشان ضامة لكل الأسماء الآتيه :

حراسة المرمى : موندوندا – هوجو لوريس – كوستيل .

خط الدفاع : إيفرا – كوسيلني – جاليت – مانجالا – دين – بيرين – سانيا – فاران

خط الوسط : بوجبا – شنايدرلين – سيسوكو – ماتويدي – بن عرفة – ديباي – ديارا

خط الهجوم : كومان – مارسيال – جيرو – جريزمان – جينياك

منتخب ألمانيا

أما عن قائمة لوف التي استدعاها للقاء فشهدت الاسماء الآتيه :
حراسة المرمى : نوير – لينو – تراب – زيلر

خط الدفاع : هيكتور – جينتنر – مصطافي – روديجر – هوميلز – بواتينج

خط الوسط : كريمر – سانييه – كان – دراكسلر – كريم بالعربي – جوندوجان – رودي – شورله – شفاينشتايجر

خط الهجوم : جارسيا – مولر – فولاند – كروز – بودولسكي

و شهدت القائمة غياب لاعب ريال مدريد توني كروس .

موعد مباراة فرنسا و ألمانيا الودية و القنوات الناقلة لها 

تنطلق مباراة فرنسا و ألمانيا الودية في تمام الساعة العاشرة   مساءً بتوقيت القاهرة و الحادية عشر مساءً  بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة و الثانية عشر مساءً بتوقيت الامارات العربية المتحدة و الثامنة  مساءً بتوقيت جرينتش و ذلك على ملعب ستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس .

هذا و تنقل المباراة على قناة أبو ظبي الرياضية 4 و يقوم بمهمة التعليق المعلق علي الكعبي .

بطاقة اللقاء

طرفا اللقاء : فرنسا – ألمانيا

المناسبة : مباراة ودية

التاريخ : الجمعة 13 نوفمبر 2015

التوقيت : العاشرة   مساءً بتوقيت القاهرة و الحادية عشر مساءً  بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة و الثانية عشر مساءً بتوقيت الامارات العربية المتحدة و الثامنة  مساءً بتوقيت جرينتش

الملعب : ستاد دو فرانس ( باريس )

القناة الناقلة : أبو ظبي 4

المعلق : على الكعبي