اخر اخبار منتخب مصر اليوم الأحد 15-11-2015 … منتخب تشاد يسقط مصر في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018

منتخب تشاد يسقط مصر في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018

تلقى منتخب مصر هزيمة مريرة أمام مضيفه التشادي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم السبت على ملعب “إدريس محمد” بالعاصمة التشادية انجمينا، ضمن منافسات جولة الذهاب بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
سجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم إيزيكال نجم الصفاقسي التونسي في الدقيقة 73 من عمر المباراة بضربة رأس، ليبقى منتخب مصر مطالباً بالفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل باستاد برج العرب.
وقدم منتخب مصر عرضاً باهتاً رغم السيطرة التامة على الشوط الأول، ولكن الأداء البدني تراجع في الشوط الثاني وأدى لخسارة مريرة.

تفاصيل مجريات اللقاء

بدأ منتخب مصر اللقاء بضغط هجومي أملاً في إدراك هدف مبكر، وتحرك ثنائي الأطراف مؤمن زكريا ومحمود عبد المنعم “كهربا” كثيراً وحصلا على ضربتين ركنيتين في أول عشر دقائق بجانب انفراد لباسم مرسي من خطأ دفاعي أبعده حارس تشاد ديارا.
ضغط منتخب مصر استمر ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى تشاد في الربع ساعة الأولى، واكتسب أصحاب الأرض الثقة في ظل فردية لاعبي الفراعنة وابتعادهم عن تهديد مرمى تشاد.
وتصدى جيرارد ديارا حارس تشاد لتسديدة صبري رحيل، وقاد محمد النني هجمة منظمة بتمريرات في وسط الملعب انتهت بتسديدة طائشة من باسم مرسي، وطالب كوكا بالحصول على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع تشاد ولكن الحكم رفض احتسابها.
وبدأ منتخب تشاد تنظيم صفوفه وهدد مرمى الفراعنة بتمريرة عرضية مرت دون متابع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ بهجوم من تشاد ودفاع محكم من الفراعنة، وألغى الحكم هدفاً لباسم مرسي بعد أن انقض على الكرة من حارس تشاد ديارا وسدد في المرمى الخالي، وتعرض ديارا لإصابة في الركبة غادر على إثرها اللقاء ويشارك بدلاً منه الحارس البديل مابيرا مادجي في الدقيقة 59.
اتسمت هجمات الفراعنة بالهدوء الشديد، ووجه مؤمن زكريا تسديدة فوق العارضة وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة تغييراً بخروج أحمد دويدار ونزول المدافع سعد سمير في الدقيقة 65.
وفاجأ تشاد الفراعنة بهدف التقدم في الدقيقة 73 من تمريرة عرضية استقبلها ايزيكال برأسه، وأشرك كوبر لاعب الوسط حسام غالي على حساب طارق حامد.
منتخب مصر لجأ للتغيير الأخير بنزول عمرو وردة بدلاً من مؤمن زكريا الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وأنقذ الحارس أحمد الشناوي مرمى الفراعنة من هدف ثانٍ.
وأهدر كوكا فرصة قريبة في الدقيقة 88 في الست ياردات، وأنقذ الشناوي انفراداً لينتهي اللقاء بفوز تشاد.

أسامة نبيه: لن نضم لاعبين جدد للمنتخب

أكد أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب الوطنى، أن الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، لن يضم لاعبين جدد لصفوف الفراعنة استعداداً للقاء العودة أمام تشاد يوم 17 نوفمبر الجارى، موضحاً أنه سيتم الاعتماد على الـ 24 لاعبا الموجودين بصفوف الفريق حالياً، ولن يتم الاستعانة بعناصر جديدة إلا فى حالة كثرة الإصابات والغيابات.واعترف مدرب الفراعنة خلال تصريحات تليفونية لبرنامج “الملاعب اليوم” مع الإعلامى سيف زاهر، بوجود أخطاء فنية فى إدارة اللقاء، موضحاً أن اللاعبين قادرون على التعويض وحسم التأهل فى لقاء العودة باستاد برج العرب. أكد أسامة نبيه أن باسم مرسى يُعانى كدمة شديدة فى أنكل الرجل، بالإضافة إلى معانة أحمد دويدار من “تقل” فى العضلة الخلفية، ومن المقرر أن يخضع الثنائى للكشف الطبى فور الوصول لفندق الإقامة.

ميدو يرشح مهاجما لغخلافة باسم مرسي في المنتخب

رشح أحمد حسام ميدو مروان محسن لخلافة باسم مرسي في هجوم المنتخب المصري في لقاء تشاد القادم.وكان باسم مرسي قد أصيب خلال هزيمة المنتخب المصري اليوم امام تشاد بنتيجة 1-0 في تصفيات كأس العالم.وكتب ميدو عبر تويتر :” هناك مهاجم واحد جاهز لخلافة باسم مرسي في مصر وهو مروان محسن”.

مدرب تشاد يوضح كيف أوقف سلاح مصر لتحقيق الانتصار

كيف نجح منتخب تشاد في الفوز على منتخب مصر رغم الهزيمة منه قبل فترة بخمسة أهداف لهدف؟ المدير الفني محمد عمر يجيب.ونجح منتخب تشاد في الفوز على مصر بهدف دون رد في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا في ملعب برج العرب في السابع عشر من الشهر الجاري في لقاء الإياب.وتحدث المدير الفني لمنتخب تشاد قائلا:”أولا غيرنا 50% من لاعبي الفريق ووضعنا في الاعتبار أن تلك المباراة مختلفة تماما عن نظيرتها الماضية”.وأوضح في تصريحاته لشبكة “بي إن سبورتس” عقب نهاية المباراة”هذه مباراة في تصفيات كأس العالم والأولى كانت في تصفيات كأس أمم إفريقيا ولذلك قمنا بالتركيز على لقاء اليوم ونسيان المواجهة الماضية”.وأردف”السر في الفوز هو اللاعبين وإيقاف سلاح مصر القوي الذي يمتلكه على طرفي الملعب”.وواصل”مصر تمتلك لاعبين في الرواقين لديهما سرعة كبيرة وعملنا اليوم على إيقاف ذلك السلاح وطالبت اللاعبين بصناعة فرصة أو اثنين من أجل تسجيل هدفا من إحداهما وهو ما تحقق”.وعن اللقاء المقبل تحدث”ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد ولكن سنعمل بكل جهد ونضع خطة أخرى من أجل التأهل لدور المجموعات”.