اخر اخبار ريال مدريد 15 نوفمبر 2015 : رونالدو يرضخ لميسي و ينسحب من سباق الكرة الذهبية

ريال مدريد يرغب في عودة ألفارو موراتا

صرح إرنستو برونزيتي وكيل أعمال ألفارو موراتا أن ريال مدريد يلوح بعودة ألفارو موراتا مرة أخرى لريال مدريد .

هذا و كان ألفارو موراتا مهاجم نادي يوفنتوس الايطالي كان قد انتقل من ريال مدريد إلى نادي السيدة العجوز بوجود شرط جزائي يتيح للنادي الاسباني باستعادة اللاعب مع دفع 35 مليون يورو خلال موسمين .

هذا و أشار برونزيتي أن ريال مدريد يريدون تفعيل هذا الشرط لاستعادة المهاجم الاسباني للفريق مرة أخرى و لكن الوحيد الذي يملك الأمر الآن هو اللاعب نفسه و أن القرار النهائي سيعلن في الأشهر القليلة المقبلة .

يأتي ذلك بعدما أشارت صحيفة “لاجزيتا ديلو سبورت” إلى قيام يوفنتوس بالتفاوض مع موراتا لرفع أجره السنوي ليصل إلى 3.5 مليون يورو، ليتساوى مع بوفون وبوجبا أعلى اللاعبين أجرا بالبيانكونيري لإحباط محاولة الملكي للتعاقد معه.

زيدان يؤكد دعمه لانتقال هازارد لريال مدريد 

أعرب أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد سابقاً عن دعمه الكامل لانتقال اللاعب البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الانجليزي لنادي ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إلا أن الأمر ليس بيد زيدان .

وقال المدير الفني لكاستيا ريال مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الانجليزية: “لدي الكثير من اللاعبين المفضلين حاليا، وهم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة، وبالطبع إيدين هازارد، فمن الرائع مشاهدته دائمًا”.

يذكر أن اللاعب البلجيكي يعاني حالياً من تدني المستوى مع نادي تشيلسي الذي يعاني في الدوري الانجليزي الأمرين و يقبع في المركز الخامس عشر من جدول الترتيب بعد أن توج بلقب البريميرليج الموسم الماضي .

على صعيد آخر ذكرت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الاسباني يسعى لضم اللاعب البلجيكي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الخط الهجومي للفريق .

و كشفت صحيفة دون بالون أن نادي برشلونة الاسباني ينوي تقديم عرض بقيمة 43 مليون يورو للنادي اللندني للاستغناء عن خدمات اللاعب في الانتقالات الصيفية المقبلة .

لذا يبدو أن الصراع بين قطبي الكرة الاسبانية قد بدأ مبكراً للحصول على خدمات اللاعب البلجيكي فهل سيسافر هازارد إلى اسبانيا مرتدياً الزي الأبيض أم الأحمر و الزرق أم يظل في لندن مع تشيلسي أم تتغير وجهته نحو جهة أخرى ؟

ثنائي ريال مدريد يتسيد خط الوسط في فرق الليجا

عرض موقع ديفنسا سنترال الاسباني تقريراً استعرض فيه أرقام توضح قيمة ثنائي ريال مدريد الألماني بطل العالم توني كروس و الكرواتي لوكا مودريتش مع النادي الملكي و إضافتهما الكبيرة للنادي منذ مجيئهما للسانتياجو برنابيو .

هذا و تشير الأرقام و الاحصائيات التي عرضها الموقع أن الثنائي مودريتش و كروس يمتلكان أفضل عدد تمريرات ناجحة في الدوري الاسباني مقارنه بثنائيات الفرق الأخرى بما فيها نادي برشلونة متصدر الدوري الاسباني حالياً .

جنباً إلى جنب قام كروس ومودريتش بـ 1315 تمريرة صحيحة بعد 11 جولة في الليغا، وهو الرقم الأفضل بين جميع ثنائيات الوسط، حيث يُعد الأقرب لهم ثنائي وسط رايو فاليكانو دييغو لورينتي وتراشوراس وبرصيدهم 1168 تمريرة صحيحة يليهم غابي وتياغو ثنائي وسط أتلتيكو مدريد بـ 1143 تمريرة.

أما عن دقة التمرير فقد وصلت دقة تمريرات هذا الثنائي ما يزيد عن 92 بالمائة متفوقين على فيرنانديز و كابرال ثنائي سيلتا فيجو الذين يليا نجمي ريال مدريد و ذلك حين وصلت دقة تمريراتهما 91 بالمائة أما عن برشلونة فوصلت دقة تمرير لاعبي خط الوسط بوسكيتس و ماسكيرانو إلى 90 بالمائة .

هذا وكان توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد بشكل منفرد قد قام بـ 700 تمريرة صحيحة بدقة تمرير 92.5 بالمائة بينما قام مودريتش بـ 615 تمريرة بنسبة نجاح 92.07 بالمائة .

رونالدو يرضخ لميسي و ينسحب من سباق الكرة الذهبية 

في حوار أجراه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم مع قناة ITV تكلم الدون البرتغالي عن حظوظه في نيل الكرة الذهبية هذا العام و فرصه في ظل وجود منافسه الارجنتيني ليونيل ميسي .

هذا و صرح رونالدو أن الكرة الذهبية هذا العام سوف تذهب للارجنتيني ليونيل ميسي و ذلك بسبب ما قدمه مع نادي الكتالوني العام الماضي و مع منتخب التانجو الارجنتيني .

وقال النجم البرتغالي بهذا الصدد: “لاكون صريحا أعتقد أن الجائزة لهذا العام ستذهب لليونيل ميسي، وذلك للألقاب التي حققها رفقة برشلونة، لكن الأمر يعتمد على التصويت”.

و في السياق نفسه عبر رونالو عن أدائه العام الماضي قائلاً ” ربما أكون قد قدمت أحد أفضل أعوامي العام الماضي لكن الأمر ينتهي في النهاية إلى التصويت و أني لست قلقاً على الفوز بالجائزة كما قلتها من قبل مراراً و تكراراً ” .

وأكدت صحيفة سبورت مول الإنجليزية، أن نيمار وليفاندوفسكي (نجم بايرن ميونيخ) وايضا لويس سوايز، مرشحين بقوة لدخول القائمة النهائي للجائزة، وذلك لما قدمه ويقدمه ثلاثتهم مع أنديتهم في أوروبا.