اخر اخبار برشلونة قبل الكلاسيكو اليوم الجمعة 20-11-2015 : آلام نيمار قبل الكلاسيكو و رسمياً ميسي يشارك أمام ريال مدريد السبت في الكلاسيكو

ميسي إحتياطي في لقاء الكلاسيكو :

أعلنت صحيفة الماركا أن الجهاز الطبي للنادي الكتالوني قد أعطى الضوء الأخضر لمعشوق نادي برشلونة و صاحب الكرات الذهبية الأربع البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة أمام نادي ريال مدريد في الكلاسيكو يوم السبت في الليجا الاسبانية .

و أشارت الماركا ألا يغامر لويس انريكي المدير الفني لرشلونة لن يغامر باشراك ليونيل ميسي في بداية اللقاء و لكن سيبقيه على مقاعد البدلاء و سوف يدفع به في الحاجة الضرورية اليه أو في الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء .

يذكر أن ليونيل ميسي كان قد أصيب و غاب عن الملاعب لفترة سبعة أسابيع حتى الآن ما منعه من المشاركة أمام نادي بايرن ليفركونز في دوري الأبطال مع برشلونة و امام منتخب البرازيل في كلاسيكو الأرض بين الارجنتين و البرازيل في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بين المنتخبين ( شاهد ملخص اللقاء من هنا ) .

سواريز.. ميسي لديه انطباعات جيدة في افق خوض الكلاسيكو:

صرح لويس سواريز مهاجم منتخب الاوروجواي و نادي برشلونة الاسباني أن ليونيل ميسي لديه انطباعات جيدة حول مشاركته مع برشلونة في لقاء الكلاسيكو أمام نادي ريال مدريد السبت المقبل في الليجا الاسبانية و لكن القرار النهائي بيد لويس انريكي و ذلك بعد موافقة الجهاز الطبي باشراك اللاعب بجزء من المباراة .

و قال لويس سواريز أن ليونيل ميسي قد شارك في التدريبات مع الفريق مطلع الاسبوع الحالي و أنه يشعر بتحسن و على استعداد لخوض اللقاء المرتقب يوم السبت أمام ريال مدريد إلا أن الجميع نصحه بعدم الضغط و التحامل الزائد على نفسه في حال عدم شعوره باكتمال شفائه لأن النادي في حاجة لمثل هذا اللاعب دائماً و أن الموسم ما زال في بدايته .

ميسي على موعد مع التاريخ:

مع اقتراب موعد الكلاسيكو المرتقب بين الغريمين التقليدين كبار الكرة الاسبانية نادي ريال مدريد و نادي برشلونة فإن ميسي سيكون على موعد مع التاريخ و تحطيم رقم قياسي آخر في حال خوضه اللقاء القادم يوم السبت المقبل .

هذا و في حال مشاركة ميسى في اللقاء و استطاع أن يسجل هدفاً ضد ريال مدريد فسيكون قد حطم رقم لاعب ريال مدريد السابق دي سيتفانو حيث يتساوى ميسي مع دي ستيفانو برصيد اربعة عشر 14 هدفاً لكل منهما في ثمانية عشر 18 لقاء كلاسيكو ما يجعل ميسي على بعد هدف واحد فقط من كسر هذا الحاجز .

عودة خماسي إسبانيا وفيرمايلين إلى تدريبات برشلونة:

عاد خماسي منتخب اسبانيا و لاعبو برشلونة الاسباني للانتظام في تدريبات الفريق بعد الغاء المباراة الودية امام منتخب بلجيكا و التي كان مقرر لها الثلاثاء الماضي في بروكسيل و لكن منعت اقامتها البلاغات بشأن تفجيرات اخرى متوقعة عقب تفجيرات باريس الجمعة الماضية .

و قد عاد الخماسي جيرارد بيكية و بارترا و سيرجيو بوسكيتس و اندريس انيستا و خوردي ألبا للتدريبات الكتالونية للفريق رفقة مدافع الفريق و منتخب بلجيكا اللاعب توماس فيرمايلين .

هذا و من المنتظر أن ينتظم باقي اللاعبين الدوليين في التدريبات الجماعية للفريق استعداداً لخوض لقاء الكلاسيكو يوم السبت المقبل أماما نادي ريال مدريد في الدوري الاسباني .

الاتحاد الإسباني يكشف هوية حكم الكلاسيكو:

كشف الاتحاد الاسباني لكرة القدم أخيراً عن هوية حكم لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة و المقرر له يوم السبت المقبل في ملعب سانتياجو برنابيو .

هذا و قد قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم اسناد مسؤلية ادارة اللقاء تحكيمياً إلى الحكم الاسباني ديفيد بوربالان و ذلك بعد فحص دقيق اجرى لقياس مدى جاهزية لياقته البدنية .

آلام نيمار قبل لقاء الكلاسيكو 

ذكرت تقارير صحفية أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي برشلونة قد شعر بآلام في اسنانه و ذلك عقب مشاركته مع منتخب بلاده .

يذكر أن اللاعب البرازيلي قد شارك في لقائين قويين مع منتخب بلاده أمام كل من المنتخب الارجنتيني و منتخب بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المقبل بروسيا 2018 .

هذا و قد نيمار برشلونة في غياب النجم ليونيل ميسي طوال السبعة اسابيع الماضية بسبب اصابته و قد أحرز رفقة لويس سواريز 16 هدفاً بمفردهما للفريق الكتالوني .

انييستا يعرب عن ثقته بمشاركة ميسي في الكلاسيكو:

أعرب الاعب الاسباني اليساندرو ايستا لاعب منتخب اسبانيا و قائد نادي برشلونة أعلن عن ثقته الكاملة في اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي و في مشاركته مع الفريق يوم السبت المقبل امام نادي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الاسبانية في الليجا .

وقال إنييستا في مؤتمر صحفي: “إذا دخل القائمة فهذا لأنه يستطيع المشاركة، سواء من البداية أو من على مقاعد البدلاء، ولكن إذا كان لدي ليونيل ميسي ففرص فريقي ترتفع”.
ولم يتقابل انييستا مع النجم الارجنتيني الاسبوع الأخير بسبب الارتباطات الدولية للأول مع المنتخب الاسباني، ولكنه وجد مفاجأة سارة لدى عودته.
وقال: “كنت أراه يتدرب قليلا تلك الأيام، ولكن الأنباء سارة للغاية، لانه يتدرب معنا، والمعنويات جيدة”.
وأكد إنييستا أن الفريق يجب عليه تقديم “مباراة شبه مثالية” للفوز في البرنابيو بغض النظر عن مشاركة ميسي أو جلوسه على مقاعد البدلاء.

برشلونة يدخل صراعا مع تشيلسي لضم ستونز:

دخل نادي برشلونة الاسباني على خط المفاوضات مع مدافع نادي ايفرتون الانجليزي اللاعب ستونز لسد الصداع المزمن في دفاع برشلونة خاصةً بعد ظهور  ماتيو بأداء سيئ و تراجع مستواه و تعدد اصابات اللاعب توماس فيرمايلين و ارتفاع اعمار من يشغل هذا المركز يجعل نادي برشلونة في حاجة ملحة لتدعيم هذا المركز في الفريق .

و يسعى نادي برشلونة لاستغلال الحالة الطيبة بين نادي برشلونة و نادي ايفرتون الانجليزي و ذلك للفوز بخدمات اللاعب خاصة بعد تدخل نادي تشيلسي من قبل و طلبه للحصول على خدمات اللاعب الشاب .