اخر اخبار ريال مدريد يوم السبت 21-11-2015 : قائمة ريال مدريد لخوض الكلاسيكو أمام برشلونة و ضربة موجعة للملكي قبل الكلاسيكو

اخر اخبار ريال مدريد يوم السبت 21-11-2015

نافاس وبنزيما ومارسيلو يعودون لقائمة ريال مدريد في الكلاسيكو

اكتملت صفوف ريال مدريد عقب عودة كل من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس و الظهيرين البرازيلي مارسيلو و داني كارفخال و المهاجم الفرنسي صاحب الجدل مؤخراً كريم بنزيما حيث تعد هذه المرة التي يكتمل فيها صفوف نادي ريال مدريد هذا الموسم ما دفع المدير الفني لنادي ريال مدريد رفاييل بينيتيز للاسغناء عن الثلاثي تشيرشيف و و ناتشو و الفارو اربيلوا .

هذا و سوف يضطر رفاييل بينتيز لاستبعاد لاعبين اثنين من القائمة النهائية التي ستدخل لقاء برشلونة حيث يضم في قائمة اللاعبين للمباراة عشرين لاعباً و هم :

كيلور نافاس – كاسيا – روبن يانييث – كارباخال – دانيلو – فاران – بيبي – راموس –  مارسيلو – كاسيميرو – كروس-  مودريتش – كوفاسيتش – إيسكو – خاميس رودريجيز – لوكاس فاسكيز – خيسي – كريستيانو رونالدو  – كريم بنزيما .

ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة قبل الكلاسيكو

غادر لاعب خط وسط ريال مدريد الاسبامي ايسكو الاركون تدريبات ريال مدريد الاخيرة و ذلك بعد تعرضه لارهاق عضلي أثناء تدريبات نادي ريال مدريد الاخيرة استعداداً للكلاسيكو المرتقب أمام الغريم التقليدي نادي برشلونة الاسباني .

هذا و سوف يتم تحديد الوضع النهائي لايسكو من المشاركة مع ريال مدريد أمام برشلونة في الكلاسيكو قبل المباراة بساعات قليلة حيث لن يغامر رفاييل بينتيز بالدفع باللاعب في المباراة اذا لم يتم تعافيه تماماً من الارهاق العضلي لكن المؤشرات الاولية تفيد بأن اللاعب قد يتمكن من المشاركة إذا أعطاه الجهاز الطبي الضوء الاخضر لتناول الحقن المسكنة في حال طلب منه ذلك رفاييل بينيتيز .

بينيتيز يجد عنصر المفاجأة اللازم للإطاحة ببرشلونة

أكد المدير الفني الاسباني رفاييل بينتيز أن لاعبي الفريق سوف يطبقون اسلوب لعب جديد في الناحية الهجومية أمام نادي برشلونة في الكلاسيكو ما يجعل عنصر المفاجأة حاضراً في اللقاء ما يمكن نادي ريال مدريد من التقدم بخطوة على برشلونة في اللقاء .

و حسب ما أكدته صحيفة ديفنسا سنترال فإن رفاييل بينتيز سوف يعتمد على التسديد البعيد من خارج منطقة الجزاء يذكر أن لاعبي خط وسط ريال مدريد يتميزون بقدم قوية و مهارة في التسديد من بعيد و على رأسهم الالماني بطل العالم توني كروس و الكرواتي لوكا مودريتش صاحب الهدف الرائع في مرمى مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا .

و أكد رافا بينتيز أن التسديد من بعيد سوف يعطي نادي ريال مدريد الافضلية على نادي برشلونة و أنه سوف ينتهج هذا الاسلوب في المباريات الكبيرة فقط و التي تحسم بهدف أو اثنين فقط .

و قال بينتيز أن بالرغم من حالة التخبط التي يعيشها دفاع نادي برشلونة في الفترة الأخيرة إلا أن لقاء الكلاسيكو دائماً تكون حساباته غير متوقعه و أن لاعبي دفاع برشلونة لديهم من الخبرة ما يمكنهم من غلق المساحات أمام لاعبي ريال مدريد لكن مع وجود جيميس رودريجيز و كريستيانو رونالدو و مودريتش في الخط الهجومي لريال مدريد فإن ذلك سوف يمنح الفريق المدريدي أفضلية على دفاع نادي برشلونة .

بينيتيز ينفي انزعاج نجوم ريال مدريد من اسلوبه

نفى رفاييل بينتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد الاسباني كل ما أثير في وسائل الاعلام الصحفية الاسبانية حول غضب لاعبي ريال مدريد من طريقة لعب رافا مع الفريق و أنهم يسعون للتخلص منه .

هذا و كانت الصحف الاسبانية و خاصة الكتالونية كانت قد ذكرت أن رونالدو هداف الفريق و نجم الفريق الأول يسعى للتخلص من رفاييل بينتيز و أنه لا يشعر بالسعادة تحت قيادة الايطالي بينتيز و أنه اجتمع مع راموس و مارسيلو و كبار لاعبي الفريق يخططون للتخلص من المدير الفني الايطالي و هو ما نقاه تماماً رفاييل بينتيز .

أما عن خيميس فتعجب رفاييل بينتيز من كلام وسائل الاعلام عن عدم شعور الكولومبي بالرضا تحت قيادة رافا الفنية خاصة اته هو من ساعده للتخلص من الاصابة و التعافي و العودة للملاعب مرو أخرى ” حسب ما قال بينتيز ” .

أما عن نص ما قاله بينتيز  في تصريحات لوسائل الإعلامقبل  مواجهة السبت: “قيل أن هناك اجتماع حدث مع رونالدو، سيرجيو راموس ومارسيلو نجوم الفريق، وهذا لم يحدث مطلقًا، لم يشتك أحد من اسلوبي وتكتيكي في المواجهات”. وأضاف: “وقيل أيضًا أن النجم الكولومبي جيمس رودريجيز غير سعيد معي ويشعر بعدم الراحة، كيف ذلك وأنا من ساعدته للتعافي من الإصابة والعودة القوية، هو لاعب رائع وأريده دائمًا في أفضل حال ومستوى”.

أما بخصوص لقاء الكلاسيكو فتابع رافاييل بينيتيز: “لا أحب أن يكون فريقي في المركز الثاني، ولدينا فرصة للتعامل مع ذلك أمام برشلونة”. وأضح بينيتيز أنه يحترم جميع الأراء والتحليلات، لكنه شدد على أن يلعب بطريقة هجومية، ويسعى لزيادة التركيز على هذا التكتيك” .

أرقام و احصائيات عن الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة

تفوق مدريدي في الدوري

لقاء الكلاسيكو المقبل يوم السبت 21 نوفمبر 2015 سوف يكون اللقاء رقم ست و ثمانين 86 بين الفريقين في المواجهات المباشرة بين الفريقين في العاصمة الاسبانية مدريد هذا و كان ريال مدريد قد فاز في 52 مباراة و فاز برشلونة في 18 مباراة بينما ساد التعادل بين الفريقين في 15 مباراة من أصل 85 .

ومجملاً ألتقى الفريقان في الليغا 170 مرة، وكان التفوق للريال الذي فاز في 71 مباراة، وفاز الفريق الكاتلوني في 67 مباراة، وانتهت 32 مباراة بالتعادل.

تفوق أرجنتيني تهديفياً

بعد مشاركته في ثلاثين لقاء كلاسيكو يعد النجم الارجنتيني لاعب برشلونة الاسباني البرغوث ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي في المواجهات التي جمعت الفريقين حيث سجل واحد و عشرين 21 هدفاً في اللقائات التي جمعت الفريقين يليه لاعب ريال مدريد السابق دي ستيفانو برصيد ثمانية عشر هدفاً و ذلك في مختلف المسابقات و البطولات .

أما على صعيد هدافي الكلاسيكو في الدوري الاسباني فيتساوى الأرجنتينيان ليونيل ميسي ودي ستيفانو بتسجيلهم 14 هدف لكل منهما ويليهم سيزار رودريجز بتسجيله 12 هدف .

أبناء اسبانيا الأكثر حضوراً

يتساوى لاعبا ريال مدريد مانوير سانشيز وفرانكو خينتو، ولاعب برشلونة تشافي هيرنانديز في عدد مباريات الكلاسيكو التي خاضاها في مسيرتهما الكروية حيث لعب كل منهم اثنين و اربعين مباراة 42 ليتصدرا بها قائمة اللاعبين الاكثر مشاركة في الكلاسيكو الاسباني على مختلف المسابقات المحلية و الاروروبية .

أما عن تشكيلة الفريقين الحالية فيتصدر اللاعبين الاكثر مشاركة اللاعب صاحب الكرات الذهبية الاربع ليونيل ميسي و التي تحوم الشكوك حول مشاركته أمام ريال مدريد في الكلاسيكو المقبل الذي يعد رقم واحد و ثلاثين 31 في مسيرته إذا شارك في اللقاء .

على صعيد آخر يعد لقاء الكلاسيكو المقبل هو أول لقاء كلاسيكو يخوضه ريال مدريد و يحمل شارة القيادة الاسباني سيرجيو راموس قائد الفريق حالياً بعد رحيل الحارس العملاق ايكر كاسياس عن الفريق إلى بورتو البرتغالي .

للصاروخ كلمة تهديفية

يعد الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل في ستة مباريات متتالية في الكلاسيكو بين الفريقين حيث سجل ابتداءً من لقاء ور ربع نهائي لكأس اسبانيا موسم 2011-2012، حتى مباراة الجولة السابعة من الدوري الاسباني موسم 2012-2013، ومن خلالها إستطاع تسجيل سبعة أهداف، ويليه ايضاً لاعب ريال مدريد ايفان زامورانو بتسجيله في خمس مباريات كلاسيكو متتالية.

الجولة 12 محيرة في نتائجها

تقابل نادي برشلونة الاسباني و نادي ريال مدريد في الكلاسيكو الاسباني في الجولة الثانية عشر في الدوري من قبل سبع مرات فاز فيها ريال مدريد في ثلاث مواجهات و مثله نادي برشلونة أمام التعادل فكان سيد الموقف في مواجهة واحدة .

أما عن لقائات الجولة الثانية عشر على ملعب سانتياجو برنابيو فكانت في ثلاث مواجهات فقط من أصل الاثنى عشر فاز ريال مدريد في واحدة فقط و كذلك فاز برشلونة في مناسبة واحدة فقط و التعادل أيضاً كان في مناسبة واحدة فقط .