بالفيديو .. شاهد أهداف مباراة برشلونة وروما اليوم فى دورى أبطال أوربا.. برشلونة يهزم روما بسداسية رائعة مقابل هدف

تعرض فريق روما الإيطالي لأسوأ هزيمة له في الموسم الحالي أمام فريق برشلونة الأسباني بنتيجة (6-1) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة بدوري الأبطال.
وبعد نتيجة الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 13 نقطة ليغرد منفرداً في الصدارة، وجمدت رصيد روما إلى 5 نقاط ليتساوى مع بايرليفركوزن صاحب المركز الثاني، ويبتعد بفارق نقطة عن باتي صاحب المركز الأخير.
ويحتاج روما إلى الفوز على باتي بوريسوف في المباراة الأخيرة ليضمن التأهل إلى جانب برشلونة لمرحلة دور الستة عشر مستفيداً بأفضليته على ليفركوزن في المواجهات المباشرة وذلك حتى لو نجح الفريق الألماني في هزيمة برشلونة.المباراة شهدت غياب اللاعب المصري محمد صلاح الذي يعاني من الإصابة التي لحقت به في الديربي الأخير للعاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو.

أهداف اللقاء  من جانب برشلونة

وسجل ميسي هدفاً في الدقيقة 7 بعد تمريرة من نيمار أمام خط المرمى الخالي من حارسه لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل اللاعب البرازيلي ليستمر التعادل السلبي.

واستمر التعادل حتى جاءت الدقيقة 15 بعد تمريرة من اللاعب ألفيش في منطقة جزاء روما إلى سواريز الذي انفرد بالشباك تماماً ليسجل بمنتهى السهولة الهدف الأول.

ونجح ميسي أخيراً في تسجيل الهدف الثاني لفريق برشلونة بعد انفراد من الجهة اليسرى في الدقيقة 18 أسفر عن تسديدة من فوق الحارس من اللاعب الأرجنتيني إلى شباك روما.

وبعد سيطرة تامة لبرشلونة حصل دجيكو على ركلة حرة مباشرة لروما على بعد أمتار قليلة من منطقة جزاء البلوجرانا في الدقيقة 40 ليتم تنفيذ كرة عرضية شتتها الدفاع بسهولة.

وشهدت الدقيقة 41 أخطر فرصة لروما بعد مرتدة انتهت بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس شتيجن لركنية لعبها بيانيتش عرضية أبعدها الدفاع.

واختتم لويس سواريز أهداف الشوط الأول بقذيفة رائعة في الدقيقة 44 من داخل منطقة الجزاء عانقت شباك روما البائس في هذه المباراة الصعبة.

وأضاف جيرارد بيكيه هدفاً رابعاً في الدقيقة 56 بعد مهارة رائعة من ميسي الذي اخترق وانفرد ليلعب تمريرة أرضية بالعرض ليقابلها مدافع الفريق الكتالوني بمنتهى السهولة إلى شباك روما الخالية من حارسها.

ميسي أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 60 بعد تسديدة من ميسي ردها الحارس تشيزني لترتد الكرة أمام الأرجنتيني من جديد ليسدد بسهولة إلى شباك الفريق الإيطالي.

وتكفل أدريانو بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 77 بعد ركلة جزاء تصدى لتنفيذها اللاعب نيمار ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ليجد أدريانو المتابع بقذيفة يسارية إلى شباك روما.

وفى الدقيقة المحتسبة الوحيدة كوقت بدل الضائع تكفل أيدن دجيكو من تسجيل الهدف الوحيد لصالح ذئاب روما

 قبل هذة المباراة 11 فريقا يقفون على حافة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

تعود منافسات دوري الأبطال الاوروبي لكرة القدم غدا الثلاثاء حيث يتواجد 11 فريقا على بعد خطوة من حسم التأهل من مرحلة المجموعات إلى ثمن النهائي.وتتمثل هذه الفرق في برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وبايرن ميونخ وأوليمبياكوس وبورتو وبنفيكا وتشيلسي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.وسبق أن ضمنت فرق ريال مدريد ومانشستر سيتي وزينيت سان بطرسبرج التأهل لثمن النهائي منذ الجولة الماضية، حيث يتعلق الأمر بالنسبة لها بحسم صدارة كل منهما لمجموعته من عدمها.ويوجد فريقان فقط ضاعت أي فرصة لهما في التأهل للدور التالي مع تبقي جولتين على انتهاء مرحلة المجموعات هما مكابي تل أبيب وبروسيا مونشنجلادباخ.بالنسبة لريال مدريد الذي ضمن التأهل فإنه سيزور شاختار دوينتسك الأوكراني الذي يحتاج للفوز للتفكير في التأهل اعتمادا على نتيجة باريس سان جيرمان الذي سيجعله الفوز على مالمو السويدي يضمن التأهل وأيضا سيخدمه التعادل اذا لم يفز الفريق الأوكراني على الريال.ويفصل بايرن ميونخ الألماني وأوليمبياكوس اليوناني نقطة عن التأهل، حيث يتقاسمان صدارة مجموعتهما ويلعبان معا في أليانز أرينا، حيث سينتظر أرسنال الإنجليزي نتيجة المباراة ويتوجب عليه الفوز على دينامو زغرب وانتظار هزيمة اليونانيين في ميونخ للابقاء على فرصه.ويحتاج برشلونة لنقطة واحدة فقط لضمان التاهل حينما يستضيف روما الثاني والذي يسعى هو الآخر للتأهل.وكان النادي الكتالوني حامل اللقب تعادل في روما بهدف لمثله، حيث سيضمن التأهل لو خسر من “الذئاب” ولم يحقق باير ليفركوزن الفوز على باتي بوريسوف البيلاروسي.ولا يحتاج أتلتيكو مدريد هو الآخر إلا لنقطة واحدة حيث يستقبل جالاتا سراي في ملعب فيسينتي كالديرون وذلك عقب أيام قليلة من اقالة مدرب الفريق التركي حمزة حمزة أوغلو من منصبه.ولا يخدم الفريق التركي سوى الفوز مثل أستانا الكازاخي الذي سيستقبل بنفيكا البرتغالي المتصدر الذي سيضمن التأهل حال الفوز، كما أن التعادل سيخدمه اذا ما فاز الأتلتي على جالاتا سراي.ويزور فالنسيا زينيت سان بطرسبرج الروسي والذي يسعى لضمان الصدارة، ويحتاج “الخفافيش” للفوز في روسيا وعدم فوز جينت البلجيكي على ليون الفرنسي.بالنسبة لإشبيلية فإن الفوز فقط على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الألماني سيكون النتيجة الوحيدة التي ستخدمه اذا ما رغب في الحفاظ على فرصه التي ستكون متعلقة أيضا بمواجهة يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه مانشتسر سيتي الإنجليزي الذي ضمن التأهل، حيث أن فوز اليوفي سيضعه في ثمن النهائي مع الـ”سيتيزنس” ويترك بطل دوري أوروبا دون أي خيارات في التأهل.

 

ولمشاهدة أهداف مباراة برشلونة وروما فى دورى الأبطال 6-1 من هنا 

 

 

وبالنسبة لمجموعة بورتو وتشيلسي، فإن الفريق البرتغالي المتصدر يكيفه التعادل على أرضه مع دينامو كييف الأوكراني، الذي لا تزال له فرصة حسابية في الوصول لثمن النهائي.

ويثق تشيلسي الإنجليزي في نسيان نتائجه السيئة في البريميير ليج بتحقيق نتائج طيبة أوروبيا حيث قد يضمن التأهل اذا ما فاز على ماكابي تل أبيب شريطة عدم فوز دينامو على ملعب الدراجاو.من جانبه سيصبح مانشستر يونايتد في ثمن النهائي اذا ما فاز في أولد ترافورد على بي إس في ايندهوفين الذي يتقاسم المركز الثاني في المجموعة مع فولفسبرج.