دينامو كييف يوجه صفعة قوية لبورتو.. وتشيلسي يتصدر مجموعته بدوري الأبطال

وجه دينامو كييف الأوكراني صفعة قوية إلى بورتو البرتغالي وتغلب عليه 2 / صفر في عقر داره، الثلاثاء، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، ليشعل دينامو الصراع على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة التي شهدت اليوم أيضا فوزا كبيرا ومستحقا 4 / صفر لتشيلسي الإنجليزي على مكابي تل أبيب.

ورفع تشيلسي رصيده إلى عشر نقاط ليخطف صدارة المجموعة من بورتو بفارق الأهداف فيما رفع دينامو كييف رصيده غلى ثماني نقاط، لكنه ظل في المركز الثالث وظل مكابي تل أبيب في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمته الخامسة على التوالي في المجموعة.

على استاد «الدراجاو» في بورتو، أنهى دينامو كييف الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله أندريه يارمولينكو من ضربة جزاء في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، سجل ديرليس جونزاليس الهدف الثاني لدينامو كييف في الدقيقة 64 ليضع بورتو في موقف صعب حيث أصبح بحاجة إلى تحقيق الفوز على مضيفه تشيلسي في مباراته الأخيرة بالمجموعة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، أنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جاري كاهيل في الدقيقة 20 فيما شهدت الدقيقة 40 طرد تال بن حاييم.

وفي الشوط الثاني، استغل تشيلسي تفوقه العددي وأضاف ثلاثة أهداف سجلها البرازيليان ويليان وأوسكار دوس سانتوس وكورت زوما في الدقائق 73 و77 و90.