اخر اخبار ريال مدريد اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2015…بيريز يخطط لنقل نيمار من برشلونة إلى ريال مدريد

نافاس: سنعمل على وصول القمة في الختام

أبدى كايلور نافاس، حامي عرين نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، شعوره الإيجابي بعد تحقيق فريقه لفوزٍ مهم على حساب مُضيفه إيبار بثنائية نظيفة.

وكان ريال مدريد أنهى لقاءه أمام إيبار عشية الأحد ضمن مباريات الجولة 13 من الليغا الإسبانية بالانتصار بنتيجة 2-0 بهدفي جاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

وبعد صافرة النهاية، صرَّح نافاس لوسائل الإعلام وقال: “حققنا فوزاً مهماً من الناحية المعنوية، من المهم جداً أن نواصل على هذا النسق الإيجابي مع المباريات المقبلة”.
وأضاف: “نحن ندرك أنَّ هُناك كثير من الجوانب التي علينا العمل على تحسينها، سنعمل على ذلك مع المستقبل القريب لنكون في القمة مع الختام”.
وفي ختام حديثه أشار نافاس إلى أهمية خروج فريقه بشباك نظيفة من المباراة أمام إيبار وهو الذي حافظ على نظافة شباكه للمناسبة رقم 11 في 15 مباراة خاضها هذا الموسم مع ريال مدريد، حيث قال: “في كل مرة نحافظ فيها على نظافة شباكنا يكون بسبب عمل باقي الزملاء”.
وتابع نافاس: “مررنا بأوقات معقدة للغاية كانت سيئة على الجميع، يجب علينا التحسن وخوض كل مباراة لتقديم كل ما لدينا، حققنا ثلاث نقاط هامة ولكن يجب علينا مواصلة الكفاح من أجل الألقاب”.
ويرى الحارس الكوستاريكي أن هزيمة الفريق من اشبيلية (3-2) وبرشلونة (4-صفر) كانت بسبب الفترات السيئة التي يكون أي فريق عرضة لها.
وأكمل نافاس: “إنها أشياء تحدث في كرة القدم، في بعض الأوقات تكون فرق جيدة وأخرى لا، نحن نرغب في ان نكون دائما في أفضل حال، انطلاق من مبدأ احترام الجماهير والقميص”.

بيريز يخطط لنقل نيمار من برشلونة إلى ريال مدريد

بدأ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الاسباني بإعداد الخطة المناسبة من أجل خطف نيمار دا سيلفا من برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية والمقربة من برشلونة أكدت على نية ريال مدريد العودة لصفقة نيمار التي أخفق في حسمها لصالحه صيف 2013.وقرر بيريز تصحيح خطئه عبر تقديم عرض مالي ضخم لنيمار من أجل اقناعه بالرحيل عن برشلونة يشمل على نيل 15 مليون يورو سنوياً بالإضافة إلى الحوافز والمكافآت.ويعتمد بيريز على والد نيمار من أجل اتمام الصفقة رغم أن برشلونة متمسك بلاعبه بشكل تام لأنه سيصبح اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام المقبلة.وسبق لبيريز أن خطف لويس فيجو من برشلونة صيف عام 2000 وهي الصفقة التي زادت من تعكير العلاقة بين إدارة الناديين.

 

 

الملكي  يستعيد نغمة الإنتصارات ويفوز على ايبار 2-0 ويحافظ على المركز الثالث

أقتنص ريال مدريد فوزًا مهمًا بهدفين نظيفين على مضيفه إيبار، في إطار منافسات الجولة ال13 من الدوري الإسباني الأحد على ملعب “البلدي إيبورا” .

أحرز هدفي ريال مدريد، جاريث بيل و كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 43 و 82، ليحصد 3 نقاط ويستمر في المركز الثالث برصيد 27 نقطة، بينما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 20 نقطة في المركز السابع.

لعب إيبار بطريقة 4-2-3-1، بوجود إنريتش في الأمام، وخلفه الثلاثي، تاكشي، أدريان، وسول، في حين لعب ريال مدريد بخطة 4-3-3، بوجود بيل، رونالدو، جيمس رودريجيز في الأمام، ومن خلفهم ، مورديتش، كوفاسيتش وتوني كروس.

حاول ريال مدريد تكثيف الهجوم على أمل الهدف المبكر، لكن ريال مدريد عابه الأخطاء التمركزية، وعدم الدقة في التمريرات في الكثير من الأحيان، وانعزال الهط الهجومي عن خط الوسط، في ظل الضغط الكبير من صاحب الأرض، الذي اعتمد على خطورة تسديدات أنرينش وأدريان .

أهدر رونالدو هدف محقق لريال مدريد بعدما استلم كرة رائعة وسددها نحو المرمى لكن حارس إيبار تصدى لها في الدقيقة 14، كما نفذ دانييلو تسديدة قوية في الدقيقة 15 تألق الحارس مرة أخرى في التصدي لها، يرد عليه إيبار باسحياء بتسديدة قوية عن طريق تاكشي تصدى لها نافاس في الدقيقة 16.

حاول ريال مدريد تنويع اللعب على الأطراف لاختراق التكتل الدفاعي، ونجح جاريث بيل في إحراز الهدف الأول برأسية متقنة مستغلا عرضية مودريتش في الدقيقة 43، لتصبح النتيجة تقدم الفريق الملكي بهدف، قبل أن يهدر اللاعب انفراد أخر قبل نهاية الشوط الأول بنفس النتيجة.

ضغط هجومي كبير من جانب إيبار مع بداية الشوط الثاني، حيث تخلى بعض الشيء عن حذره الدفاعي و لجأ لتكثيف وسط ملعبه على أمل التعديل، في حين اعتمد ريال مدريد على سرعات بيل وتمركز رونالدو الذي نفذ مقصية لكنا تمر بسلام على مرمى أضحاب الأرض في الدقيقة 54.

وطالب رونالدو بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 ، لكن الحكم يتغاضى عنها لينفجر اللاعب غضبًا، قبل أن يخرج جيمس رودريجيز وشارك لوكاس فاسكيز في النادي الملكي، ويخرج أدريان مكان فيردي في إيبار.

وأهدر رونالدو انفراد محقق أخر بعدما راوغ حارس إيبار ثم يسددها في الشباك الخارجية في الدقيقة 71،  قبل أن ينفذ رأسية بجوار القائم في الدقيقة 73، وخرج كوفاسيتش ودخل كاسميرو بديلا لتعزيز  خط الوسط في النادي الملكي.

وتحصل فاسكيز على ركلة جزاء في الدقيقة 82، نفذها رونالدو بنجاح لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للنادي الملكي، ويدخل كريم بنزيمة مكان كارفاخال، ويشارك هارجروفيتش و اروبارينا مكان سول وانريتش في إيبار.

لم يتغير الحال كثيرًا في الدقائق الأخيرة التي  شهدت محاولة من بنزيمة لكن الكرة تمر بجوار القائم، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين لريال مدريد.

رونالدو يدخل قائمة افضل هدافي الدوريات الأوروبية ..

أنقذت علامة الجزاء، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، في مباراة فريقه أمام إيبار عشية الأحد ضمن مباريات الجولة 13 من الليغا.وسجل رونالدو هدف فريقه الثاني في المباراة أمام إيبار عند الدقيقة 82 من علامة الجزاء ليمنح فريقه توسيع الفارق في المباراة بعد أن كان زميله جاريث بيل سجل الهدف الأول.ورفع رونالدو رصيده من الأهداف هذا الموسم في الليغا إلى 9 أهداف من بينهم هدفين من علامة الجزاء.وبلغة رقمية أخرى.. فإنَّ النجم البرتغالي رونالدو رفع رصيده من الأهداف المُسجلة في مسابقات الدوري مع الفرق التي لعب لها إلى 318 هدف وهو ثالث أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكُبرى بعد جيمي جريفس (366) و جيرد مولر (365).في المُجمل، بات في رصيد البرتغالي في مسيرته في الليغا 234 هدف مُعادلاً الرقم الذي يملكه أسطورة ريال مدريد هوجو سانشيز وواضعاً اسمه في المرتبة الثالثة على لائحة هدّافي الليجا تاريخياً.ويُعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف الأول تاريخياً في الليغا برصيد 289 هدفاً فيما يحتل زارا المرتبة الثانية برصيد 253 هدف.

مدافع نادي ايبار كابا ..لم نضغط على ريال مدريد بشكل كاف..

اعترف أندير كابا مدافع نادي إيبار، بأن فريقه لم يكن مبدعا خلال المباراة التي خسرها فريقه من ريال مدريد صفر / 2 الأحد، في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.وقال كابا :”لم نكن مبدعين مثلما كنا نامل أن نكون”.وأضاف: “صحيح أننا أننا احكمنا الدفاع، ولكننا لم نضع دفاع ريال مدريد تحت ضغط كاف”.

رافئيل بينيتيز.. مدرب الريال متفائلون بما هو قادم ..

عبر رافاييل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد الأسباني، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على إيبار 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الأحد، في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.ورفض بينيتيز الاثناء على أداء لاعب بعينه، حيث قال: “هذا فوز جيد للفريق، كل اللاعبين بذلوا أقصى جهدهم”.واضافا: “متفائل بما هو مقبل، لا نزال في شهر تشرين ثان/نوفمبر، سنقاتل بكل قوة لحصد النقاط، إيبار فريق مناضل وقوي لذلك نستحق الفوز بهذه المباراة”.