اخر اخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 1-12-2015 … استفتاء يتوج MSN برشلونة على قائمة الأفضل في التاريخ

استفتاء يتوج MSN برشلونة على قائمة الأفضل في التاريخ

تساءلت صحيفة فرنسية شهيرة عبر “استطلاع رأي” هل الثلاثي MSN (الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروجوياني لويس سواريز) نجوم برشلونة الاسباني هم أفضل ثلاثي هجومي في العالم عبر تاريخ كرة القدم؟.
وأشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إلى تألق ثلاثي برشلونة MSN في الموسم الماضي، وكذلك الحالي يؤكد ان ميسي ونيمار وسواريز هم افضل ثلاثي في العالم عبر التاريخ بعدما سجل MSN 120 هدفا الموسم الماضي و39 هدف في الموسم الحالي بجميع المسابقات (سواريز 17 ونيمار 16 وميسي 6) وقادوا الفريق الكتالوني لتحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي كما يتصدر البلوجرانا قمة الليغا ويواصل مسيرته نحو الدفاع عن لقبه بالتشامبيونز ليج في الموسم الحالي.
وتفوق ثلاثي برشلونة MSN ، الذي سجل 121 هدف من اصل 156 هدف لبرشلونة في عام 2015، على منافسيهم ثلاثي ريال مدريد BBC (الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو) والذين احتلوا المركز السادس بالقائمة بنسبة لم تتجاوز 2% من مجموع الأصوات.
واحتل المركز الثاني في قائمة أفضل ثلاثي هجومي، خلف ثلاثي برشلونة MSN، ثلاثي منتخب البرازيل رونالدو وريفالدو ورونالدينيو بنسبة 12% من الأصوات، وتقدم ثلاثي السيليساو، بطل مونديال كوريا واليابان 2002، على ثلاثي برشلونة السابق (الأرجنتيني ميسي والفرنسي هنري والكاميروني صامويل ايتو) والذي حل ثالثا بنسبة 7% من الاصوات.
وجاء في المركز الرابع ثلاثي ريال مدريد الذهبي دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو بنسبة 5% من الاصوات متقدما على ثلاثي البرازيل الذهبي بيليه وجرزينيو وتستاو صاحب المركز الخامس بنسبة 4% من الاصوات.

وتساوي في المركز السادس ثلاثي ريال مدريد الحالي BBC مع ثلاثي مانشستر يونايتد الذهبي بست ولو وتشارلتون وثلاثي اياكس والمنتخب الهولندي كرويف ووريب وكايزر وثلاثي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو وكارلوس تيفيز وواين روني وثلاثي برشلونة ريفالدو وستويشكوف ولاوردروب قبل ثلاثي بايرن ميونيخ رومينيجه وهونيس ومولر صاحب المركز الحادي عشر بنسبة 1% من الاصوات التي تجاوزت حاجز ال34 الف صوت.

لاعب برشلونة “بوسكتس” اللاعب الاكثر ايقاعاً في مباراة ريال سوسيداد.

مرة أخرى، وبالفعل هي كثيرة تلك المرات، كان سيرجيو بوسكيتس لاعباً أساسياً في خط الوسط لإجهاض محاولات لا تنتهي من الهجمات المضادة من ريال سوسيداد.

بغض النظر عن حسم الترايدنت المباراة، انييستا عمل بحرية كبيرة في وسط الميدان، وراكيتيتش ساعد على قطع الكرات، ولكن بوسكيتس قدم عرضاً جديداً لكيفية ان يكون لعب لاعب خط وسط برشلونة، بعد ان استراح لمدة 45 دقيقة ضد روما، لعب امس ضد سوسيداد لـ 90 دقيقة.

صحيفة .. برشلونة يريد التوقيع مع بريل ايمبولو ..

قال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي بعد فوز برشلونة (4-0) على ريال سوسيداد، انه دائماً يتطلع إلى تعزيز صفوف فريقه، ووفقاً لصحيفة سبورت بيلد، فإن كشافة الكامب نو يراقبون عن كثب مهاجم بازل بريل ايمبولو.
ايمبولو جذب اهتمام مختلف اندية أوروبا خلال الموسمين الماضيين، السويسري الدولي البالغ من العمر 18 عاماً يقدم مستوى رائع مع ناديه الحالي، وهو تحت المراقبة من قبل العديد من أندية الدوري الانكليزي الممتاز.

وبرشلونة يفكر في التوقيع مع بديل لثلاثي الهجوم، ليو ميسي ونيمار ولويس سواريز، عندما يتم رفع الحظر المفروض من الفيفا في يناير المقبل.

برشلونة يحتفل بعيد ميلاده الـ 116 اليوم ..

اليوم يصادف مرور 116 سنة على تأسيس نادي برشلونة الأفضل في التاريخ (اكثر من مجرد نادي)، بهذه المناسبة وضع الحساب الرسمي للنادي على تويتر هاشتاغ (#FCB116) للتفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعية.

نجم هجوم برشلونة البرازيلي “نيمار” يعرب عن سعادته بفترة تألقه الحالية مع برشلونة ..

أعرب مهاجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، البرازيلي نيمار، عقب تسجيله ثنائية السبت، ليقود البلاوجرانا للفوز 4-0 على ريال سوسييداد بالليجا، عن سعادته الكبيرة بالفترة الرائعة التي يمر بها الفريق، وعن الفوز “الهام” الذي يجعله يواصل الانفراد بصدارة الليجا.وصرح نيمار للصحافة المحلية: “أنا بحالة جيدة وسعيد من أجل كل ما نقوم به، فريقنا الآن في مستوى كبير”.وعن انفرادة بصدارة هدافي الليجا برصيد 14 هدفا، قال: “أريد مساعدة زملائي ومواصلة تسجيل الأهداف وتمرير الكرات”.وحول المنافس، قال: “كنا ننتظر أن يضغطوا علينا منذ البداية وبشكل جيد، الانتصار مهم للغاية نظرا للصعوبات التي واجهناها أمامهم والتي نجحنا في تجاوزها بامتياز”.وواصل برشلونة بهذا الفوز صدارته لجدول ترتيب الليجا بـ33 نقطة وبفارق أربع نقاط عن الوصيف أتلتيكو مدريد الذي فاز بدوره على إسبانيول بهدف نظيف، بينما سيحل ريال مدريد ضيفا الاحد على ايبار ويسعى للفوز لتقليص الفارق مجددا لست نقاط مع حامل اللقب.

برشلونة يتقدم بشكوى ضد لاعبين سابقين في ريال مدريد

تقدم فريق برشلونة بشكوى رسمية ضد اثنين من لاعبي ريال مدريد السابقين، تحولا للعمل في مجال النقد الرياضي، بعدما قالا إن نيمار استحق الضربة التي تلقاها من إيسكو لاعب وسط ريال في مباراة قمة الدوري الاسباني لكرة القدم في وقت سابق من الشهر الحالي.

وشعر إيسكو الذي شارك كبديل بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، بالغضب ضد نيمار واعتدى عليه في الدقيقة 85 ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة في لقاء انتهى بفوز برشلونة 4-صفر.

ووفقا لبرشلونة فقد برر اللاعبان السابقان لريال مدريد مانولو سانشيز وبولي رينكون “بشكل علني ومتكرر السلوك العنيف” في الإذاعة الاسبانية وقال النادي الكتالوني، إنه تقدى بشكوى إلى لجنة في الحكومة الاسبانية مسؤولة عن التصدي للعنف في الرياضة.

وقال برشلونة في بيان بموقعه على الإنترنت: “يثق نادي برشلونة في أن هذه الأحاديث تمثل تحريضا على العنف وبالتالي يطلب اتخاذ إجراء من لجنة مكافحة العنف”.

وترغب السلطات الاسبانية في مكافحة العنف والإساءات في كرة القدم، منذ مقتل مشجع لديبورتيفو كورونيا العام الماضي بعد شجار مخطط له قبل مباراة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري.

فيلانوفينسي يحلم بمفاجأة برشلونة في كأس ملك اسبانيا

لا تزال الفرصة سانحة أمام فيلانوفينسي المنتمي للدرجة الثالثة، لتحقيق مفاجأة مماثلة لما حدث في ذهاب دور 32 لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم، عندما تعادل دون أهداف مع ضيفه برشلونة، حامل اللقب حينما احتفل الفريق المغمور وكأنه أحرز لقب دوري أبطال أوروبا.
وأشرك لويس إنريكي لاعبي الصف الثاني في المباراة التي أقيمت في مدينة فيلانويفا دي لا سيرينا الصغيرة، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ليتعادل فيلانوفينسي مع بطل اسبانيا وأوروبا.
وإذا نجح الفريق في تسجيل هدف خارج ملعبه الأربعاء في نوكامب فربما يمكنه بعدها التماسك ليصبح أحدث الأندية من خارج دوري الدرجة الأولى الاسباني التي تنجح في الإطاحة بحامل اللقب.
ومن المرجح أن يريح إنريكي مجددا معظم لاعبيه الأساسيين بما فيهم الثلاثي الهجومي المتألق ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار لكن ربما يضع بعضهم على مقاعد البدلاء في حال الحاجة لهم.
وزاد التعادل في مباراة الذهاب من الانتقادات التي يتعرض لها بدلاء برشلونة خاصة المهاجمين منير الحدادي وساندرو راميريز.
وكانت هذه واحدة من المرات القليلة التي يتعثر فيها برشلونة خلال الأسابيع الأخيرة حيث تألق بشدة في غياب هدافه ليونيل ميسي لحوالي شهرين بسبب الإصابة.
وظهر برشلونة بشكل رائع بفضل أهداف نيمار وسواريز، حيث يتصدر الدوري الاسباني بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد ملاحقه المباشر، وضمن التأهل إلى دور 16 في دوري أبطال أوروبا كمتصدر للمجموعة قبل الجولة الأخيرة في دور المجموعات.
وقال القائد اندريس انيستا عقب الفوز على ريال سوسيداد 4-صفر السبت الماضي: “رغم أنه لا يزال الطريق طويلا أمامنا إلا أننا يجب أن نسعد بهذه اللحظات لكن دون التعامل مع أي شيء وكأنه مضمون”.
ورفع برشلونة رصيده القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس اسبانيا إلى 27 لقبا، حينما تغلب على أتلتيك بيلباو الذي يليه في الترتيب برصيد 23 لقبا بنتيجة 3-1 العام الماضي.

وتقدمت مواجهة فيلانوفينسي بسبب مشاركة برشلونة الشهر المقبل، في كأس العالم للأندية بينما تقام باقي منافسات الذهاب هذا الأسبوع على أن تكون مباريات العودة بعد أسبوعين.

ويلتقي ريال مدريد الذي عاد للانتصارات بالفوز على إيبار 2-صفر بالدوري الأحد، مع قادش المنتمي للدرجة الثالثة الأربعاء، بينما يلعب أتلتيكو مدريد الثلاثاء خارج أرضه مع فريق آخر ينتمي للدرجة الثالثة هو ريوس ديبورتيو.