اخر اخبار منتخب مصر الأولمبى اليوم 3-12-2015 …مدرب أولمبي مصر يحمل الحكم مسؤولية التعادل أمام نيجيريا بعد أداء مباراة عالمية من المنتخب المصرى

مدرب أولمبي مصر يحمل الحكم مسؤولية التعادل أمام نيجيريا

اعرب حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، عن استيائه من مستوى الحكم الكاميروني ماكس اوسوما الذي أدار مباراة فريقه مع نيجيريا في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) المقامة حاليا في السنغال، والتي انتهت بالتعادل .2/2
وأكد البدري أن حكم المباراة احتسب ركلتي جزاء غير صحيحتين لنيجيريا في بداية المباراة، مما تسبب في ضياع الفوز من الفراعنة.واشار البدري في تصريحات صحفية عقب المباراة: “إن حكم المباراة كان احد الاسباب الرئيسية لضياع الفوز من مصر، ففي الركلة الاولى اصطدمت الكرة في ركبة رامي ربيعة وليست يده اما الركلة الثانية فلم يحرك محمد هاني يده متعمدا بل ارتدت الكرة بعد اصطدامها في قدم احد زملائه وارتطمت في يده دون تعمد من جانب هاني”.
أضاف البدري: “قرار حكم المباراة باحتساب ركلتي جزاء لنيجيريا في بداية المباراة تسبب في ضغط عصبي للمنتخب المصري واتمنى ان يتحسن اداء الحكام الأفارقة خلال الفترة المقبلة”.
وأوضح مدير منتخب مصر الأولمبي ان فريقه كان الاجدر والاحق بالفوز لكن التوفيق لم يحالف اللاعبين في الشوط الثاني في العديد من الفرص، حيث اضاع مصطفى فتحي وكهربا وكريم نيدفيد العديد من الفرص المحققة لعدم التوفيق والتسرع الناتج عن الضغط العصبي.وشدد البدري على أن مباراة مالي المقبلة والاخيرة في دور المجموعتين بالبطولة تعد مصيرية.
وفي سياق متصل، اكد حمادة المصري عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة المصري والمشرف على الفريق في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة ان الاتحاد المصري يعد حاليا شكوى ضد الحكم الكاميروني اوسوما لتقديمها للاتحاد الافريقي للعبة ” كاف ” في اسرع وقت .وأفاد المصري بأن الحكم الكاميروني كان من اهم اسباب ضياع الفوز بمباراة نيجيريا بسبب قراراته الخاطئة والتي اظهرتها اعادة لقطات المباراة خاصة عند احتسابه ركلتي الجزاء اللتين تقدم بهما المنتخب النيجيري في بداية المباراة واثرت على نفسية أبناء الفراعنة.

حلم الأوليمبياد – البدري: التسرع أضاع الفوز وأشكر اللاعبين على الأداء

أرجع حسام البدري مدرب منتخب مصر الأوليمبي نتيجة التعادل بين منتخب مصر ونظيره النيجيري إلى التسرع من لاعبيه في إنهاء الهجمات. مصر تعادلت مع نيجيريا بهدفين لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والمقامة حاليا في السنغال.نيجيريا تقدم بهدفين مقابل في الشوط الأول، إلا أن المصريين عادوا في شوط المباراة الثاني وسجلوا هدفين، لينتهي اللقاء بالتعادل.ويحتاج المنتخب المصري للتأهل لنصف نهائي البطولة واحتلال أحد المراكز الثلاثة الأوائل للتأهل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو صيف العام المقبل.وقال حسام البدري في تصريحات لشبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية عقب اللقاء: “طوينا صفحة مباراة نيجيريا عقب انتهاء اللقاء مباشرة، وتركيزنا الحالي منصب على الفوز بمباراة مالي لأنه سيكون كفيلا بالتأهل”.البدري أتبع “شكرت اللاعبين على الأداء عقب اللقاء لأنهم نجحوا في العودة إلى المباراة في ظل الظروف المحيطة بها والسيناريو العجيب الذي مررنا به”.وأضاف “لولا التسرع في إحراز الفوز بعد إدراك التعادل، لكان من السهر على لاعبينا إضافة الهدف الثالث والفوز بالمباراة، لكن مل شيء مازال ممكن”.منتتخب نيجيريا أحرز هدفيه في اللقاء من ركلتي جزاء في الشوط الأول مشكوك في صحتهما.وعن التحكيم، قال البدري: “التحكيم في إفريقيا محير، فتارة يدفعنا للإشادة به ثم ينقلب رأسا على عقب في لحخة كما حدث في مباراة اليوم، ولكن نتمنى أن يكون دائما في صورة جيدة”.ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره المالي يوم السبت المقبل في مباراة لا تقبل سوى الفوز للحفاظ على أمال التأهل.

جمال الشريف: نيجيريا لا تستحق ركلتي جزاء

أكد جمال الشريف الخبير التحكيمي بقنوات “بي ان سبورت”، ان ركلتي الجزاء التي تم احتسابها في لقاء مصر ونيجيريا غير صحيحين، مشيرًا ان الحكم انطواني ايفا جانبه التوفيق في قرار احتسابهما.وشهدت مباراة مصر ونيجيريا جدل تحكيمي كبير بعد احتساب حكم المباراة ركلتي جزاء في الشوط الأول، كادا ان يتسببا في تقليص فرص مصر في التاهل الى الدور الثاني، قبل ان يتمكن الفراعنة من معادلة النتيجة في الشوط الثاني والخروج بنتيجة 2-2.وأوضح الشريف ” الحكم كان يمتلك كل المقومات لرؤية ركلتي الجزاء، فالركلة الأولى ارتطمت بركبة رامي ربيعه لتحول اتجاهها سريعًا، وهو ما يؤكد انها لم تصل الى يده، فاذا ارتطمت بيده كانت لتسقط امامه ولن ترتد بهذه القوة”.وأضاف ” اما الركلة الثانية فصغر المسافة، تلغي فكرة تعمد لمس الكرة باليد، كما ان محمد هاني يده تحركت بشكل طبيعي مع حركه قدميه، وهي ما تؤكد ان الركلة غير صحيحة”.وأختتم” الحكم جانبه التوفيق، وركلتي الجزاء غير صحيحان”.ومن المقرر ان يخوض المنتخب الأوليمبي مباراته الثالثة امام مالي السبت المقبل في السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

أولمبي مصر ينتفض ويخطف تعادلاً مثيراً من أنياب نيجيريا بتصفيات الأولمبياد

حقق منتخب مصر الأولمبي تعادلاً مثيراً أمام نيجيريا بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي أقيم الأربعاء بالجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً بالسنغال.
وحول الفراعنة تأخره بهدفين في الشوط الأول عن طريق إيتوبو في الدقيقتين 21 و30 من ضربتي جزاء غير صحيحتين وانتفض منتخب مصر الأولمبي وسجل هدفين عن طريق رمضان صبحي والبديل كريم ممدوح في الدقيقتين 46 و51.
ورفع منتخب مصر الأولمبي رصيده إلى نقطتين بالمركز الثالث بينما ارتفع رصيد نيجيريا إلى 4 نقاط ليتقاسم الصدارة مع الجزائر ويتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل بلقاء مصر ومالي وأيضاً الجزائر مع نيجيريا.
منتخب مصر قدم عرضاً ضعيفاً في الشوط الأول ، وتبادل الفريقان السيطرة ولكن الأداء الجماعي للفراعنة كان مهزوزاً بعكس المنتخب النيجيري الذي شكل الخطورة عن طريق الهداف جونيور أجاي.
الفراعنة لعبوا على الكرات العرضية في عمق دفاعات نيجيريا قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء وهمية بداعي لمس الكرة يد المدافع رامي ربيعة في الدقيقة 19 ليسجل إيتوبو هدف التقدم لنيجيريا.
وحاول منتخب مصر التماسك بعد الهدف النيجيري واستحوذ على الكرة بعض الشئ في وسط الملعب إلا أن الحكم احتسب ضربة جزاء آخرى بداعي لمسة يد ضد محمد هاني مشكوك في صحتها ليسجل إيتوبو الهدف الثاني لنيجيريا.. ولم تفلح المحاولات المصرية قبل نهاية الشوط الأول في تعديل النتيجة لغياب الجماعية بشكل ملحوظ.
حسام البدري المدير الفني للفراعنة تدخل بإشراك صانع الألعاب كريم ممدوح بدلاً من حسين رجب الذي لم يفعل شيئاً في الشوط الأول وتقدم رامي ربيعة لمركز الوسط المدافع بدلاً من الليبرو ، وتحسن أداء منتخب مصر بشكل كبير وملحوظ.ونجح رمضان صبحي في استغلال تمريرة عرضية من جانب الظهير الأيسر محمد حمدي ليودع الكرة في مرمى نيجيريا ببراعة برأسه في الدقيقة 47.
وواصل الفراعنة الانتفاضة وسجلوا هدف التعادل عن طريق البديل كريم ممدوح الذي صنع الفارق ونجح في إحراز هدف ثانٍ بعد مرور 51 دقيقة ليتعادل المنتخب المصري من تمريرة عرضية أخطأ الحارس النيجيري في التعامل معها وسكنت شباكه وسط ذهول زملاءه.
وأضاع كهربا هجمة مرتدة من تمريرة سحرية من نيدفيد قبل أن يشرك البدري تغييره الثاني بنزول مصطفى فتحي على حساب رمضان صبحي الذي هدأ مردوده البدني.وأهدر مصطفى فتحي فرصة لا تضيع بعد مشاركته مباشرة في الدقيقة 71 بعد انطلاقة سريعة من الجبهة اليمنى ثم تسديدة ضاعت بغرابة شديدة، وواصل الفراعنة إهدار الفرص عن طريق كريم نيدفيد وأيضاً رامي ربيعة.دفع سياسيا مدرب نيجيريا بالمدافع جودسباور على حساب اوجستين لإيقاف انطلاقات مصطفى فتحي ونيدفيد الفراعنة بعد مشاركة اوبونج على حساب تايو ايوني.
استفاق المنتخب النيجيري في الدقائق العشر الأخيرة وكاد رجب نبيل مدافع الفراعنة أن يسجل في مرماه بضربة رأس أبعدها مسعد عوض حارس المرمى.
كريم ممدوح أفضل لاعبي منتخب مصر صنع فرصة قريبة لنيدفيد الذي سدد في أقدام مدافعي نيجيريا ، وتغاضى الحكم الكاميروني إيفا عن منح البطاقة الصفراء الثانية لرامي ربيعة بعد خطأ عنيف مع اللاعب محمد عثمان.
وأشرك مدرب نيجيريا اللاعب اكوا على حساب جونيور اجاي في الدقيقة 90 ، وأبعد الحارس تمريرة عرضية رائعة من محمد هاني قبل أن تصل إلى نيدفيد.
وأهدر البديل اكوا فرصة قريبة من تسديدة طائشة ، وأجرى البدري تغييراً غريباً قبل النهاية بدقيقتين بنزول محمد سالم على حساب كريم نيدفيد لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بهدفين.