اخر اخبار ريال مدريد اليوم …التفاصيل الكاملة فى أزمة إستبعاد ريال مدريد من كأس الملك بسبب إشراك لاعب موقف”شيريشيف”

بوتراجينيو: لم يخطرنا الاتحاد الإسباني أو فياريال بشأن إيقاف شيريشيف

أكد اميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفريق فياريال لم يخطرا الفريق الملكي بأن الروسي دنيس شيريشيف موقوف لمدة مباراة في كأس ملك إسبانيا إثر حصوله على ثلاث بطاقات صفراء خلال الموسم الماضي في البطولة، وذلك بعد الدفع به أساسيا أمام مضيفه قادش (1-3) في ذهاب دور الـ32 من المسابقة، ما قد يعرض الريال للاقصاء من البطولة حال تقدم المنافس بتظلم.وقال بوتراجينيو، في تصريحات صحفية عقب المباراة، “لم نكن نعرف وضع اللاعب. لم نتلق اخطارا من الاتحاد ولا من فياريال. شيريشيف، وقد كان لاعبا في فياريال، لم يكن يعرف هذا أيضا”.وأوضح “مستشارونا القانونيون سيدرسون الواقعة أيضا. من جانبنا لم تكن هناك رغبة (في مخالفة القواعد)، ولم نكن نعلم بوضع اللاعب”.وأشار إلى أنه تحدث مع المدرب رافا بنيتز ومفوض الفريق الأول بالنادي، ميجيل بورلان نوجويرا، وأن “لا أحد تلقى اخطارا بهذا الشأن”.وأردف “من الممكن أن يكون الاتحاد قد أخطر فياريال حينها بشأن ايقاف شيريشيف، ولكن لم يخطر أحد ريال مدريد بهذا الشأن”.وكان شيريشيف قد حصل على البطاقة الصفراء الأولى الموسم الماضي مع فياريال في إياب ثمن النهائي أمام ريال سوسييداد والثانية في إياب ربع النهائي أمام خيتافي قبل أن يحصل على الثالثة إياب نصف النهائي أمام برشلونة، وكان من المفترض ألا يشارك في أولى مباريات فريقه بالكأس هذا الموسم.وحال تقدم قادش بتظلم، في موعد أقصاه (13:00 ت ج) من يوم الخميس وفقا لما أفادت به لـ(إفي) مصادر من الاتحاد الإسباني، فإن ريال مدريد سيتم اقصاؤه من البطولة، كما حدث الموسم الجاري مع أوساسونا، عندما دفع بأوناي جارسيا أمام ميرانديس.

رئيس قادش: النادي سيتقدم بتظلم والألم يعتصر قلبه

أكد رئيس نادي قادش، مانويل فيزكاينو الخميس أن النادي يعتزم التقدم بتظلم في دفع ريال مدريد بالروسي دنيس شيريشيف في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا رغم ايقاف اللاعب مباراة إثر حصوله على ثلاث بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فريقه السابق فياريال.
ورغم أن شيريشيف كان قد حصل على ثلاث بطاقات صفراء في البطولة الموسم الماضي فإن المدرب رافائيل بنيتز دفع به أساسيا أمام مضيفه قادش في أولى مبارياته بالبطولة هذا الموسم، والتي انتهت لصالح الفريق الملكي 1-3.
وأشار فيزكاينو، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إلى أن مجلس إدارة النادي اتخذ هذا القرار من منطلق “احترام كرة القدم والجماهير والمدينة”.وأوضح أن النادي سيتقدم بتظلم، و”الألم يعتصر قلبه” نظرا لكون الريال “ناد صديق”.
وكان بينيتيز، ومدير العلاقات المؤسسية بالنادي الملكي اميليو بوتراجينيو قد نفيا عقب المباراة أن يكون الميرينجي قد تلقى اخطارا من الاتحاد الإسباني أو فياريال بشأن وضع اللاعب في البطولة.
وكان شيريشيف قد حصل على البطاقة الصفراء الأولى الموسم الماضي مع فياريال في إياب ثمن النهائي أمام ريال سوسييداد والثانية في إياب ربع النهائي أمام خيتافي قبل أن يحصل على الثالثة إياب نصف النهائي أمام برشلونة، وكان من المفترض ألا يشارك في أولى مباريات فريقه بالكأس هذا الموسم.
وقد يتم اقصاء ريال مدريد من البطولة، كما حدث الموسم الجاري مع أوساسونا، عندما دفع بأوناي جارسيا أمام ميرانديس.

رسمياً .. قادش يتقدم بشكوى ضد ريال مدريد

قرر نادي قادش الأسباني تقديم شكوى ضد نظيره ريال مدريد بسبب إشراكه أحد لاعبيه المعاقبين بالإيقاف في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأربعاء في دور الـ 32 من بطولة كأس ملك أسبانيا، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى صدور قرار بإقصاء النادي الملكي من النسخة الحالية للبطولة.
وقال رئيس نادي قادش مانويل فيزيكاينو في مؤتمر صحفي عقده فجر اليوم الخميس: “قادش قرر التقدم بشكوى ضد هذه المشاركة غير القانونية .. سنقوم بهذا أسفين لأنه نادي صديق”.
وسيتخذ الاتحاد الأسباني لكرة القدم قراره حول إمكانية إقصاء ريال مدريد من بطولة كأس الملك غدا الجمعة.

ريال مدريد يتمسك بالمادة 112 لتفادي الخروج من الكأس

تثير قضية اشراك دينيس تشيرشيف، لاعب فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في المباراة امام قادش بكأس الملك جدلا كبيرا، حيث يواجه النادي الملكي خطر الخروج بسبب اقحامه للاعب بطريقة غير قانونية.

وذكرت صحيفة “آس” ان ريال مدريد يأمل بأن لا يتلقى اي عقوبة، حيث سيتمسك بالمادة 112 من القانون التأديبي للاتحاد الاسباني، والذي ينص على الغاء جميع البطاقات بعد الدور الثالث من مسابقة كأس الملك، فيما ان مباراة ريال مدريد امام قادش كانت في الدور الرابع.

وتنص المادة 112 من قوانين الاتحاد الاسباني: “مع انتهاء الدور 3 من كأس الملك، تلغى جميع البطاقات بشكل تلقائي لجميع المشاركين في الدور الرابع (الدور الـ32)”.

ولا زال ريال مدريد يأمل بأن لا يتلقى أية عقوبة بسبب اشراك تشيرشيف، اللاعب الروسي كان قد تلقى البطاقة الصفراء الثالثة له الموسم الماضي حينما واجه فريقه انذاك فياريال نظيره برشلونة، وكان يجب ان يتم ايقافه لمباراة واحدة وكانت امام قادش مع فريقه ريال مدريد.

 

الصحافة الأسبانية تفضح “كذب” مسؤولي ريال مدريد

كشفت وسائل الإعلام الأسبانية عن وجود فاكس مرسل من الاتحاد الأسباني لكرة القدم، إلى عدد من الأندية من لإعلامهم باللاعبين الموقوفين عن المباريات ومدة إيقاف كلاً منهم.
واندلعت أزمة في الساعات الأخيرة من مساء أمس، الأربعاء، بعدما اشرك رافائيل بينيتز المدير الفني لريال مدريد، اللاعب الروسي دينس تشيريشيف في مباراة الفريق أمام قادش في ذهاب دور الـ32 من كأس ملك أسبانيا.
وبرر المدير الفني لريال مدريد الأمر بأنه ناديه لم يتسلم ما يفيد بإيقاف اللاعب سواء من جانب الاتحاد الأسباني أو نادي فياريال الذي سبق لتشيريشيف أنه لعب بألوانه سابقاً.
مبرر المدير الفني الأسباني للواقعة لم يختلف عن اميليو بوتراجينيو مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، الذي أكد على أن ناديه لم يتلق أي إخطار بهذا الشأن.
إلا أن صحيفتي ماركا وآس الأسبانيتان أكدتا على أن ريال مدريد تلقى فاكس من الاتحاد الأسباني يفيد بإيقاف اللاعب الروسي لمدة مباراة واحدة، حيث نشرتا صورة من الرسالة التي تم إرسالها للأندية.
كلا الصحيفتين أكدتا على أن الفاكس تم إرساله إلى الأندية التي يعاقب لاعبيها بالإيقاف يوم 27 يوليو السابق، في الوقت الذي انتهت فيه إعارة تشيريشيف من ريال مدريد إلى فياريال في اليوم الأخير من شهر يونيو.

 صورة الفاكس المرسل من الاتحاد الأسباني إلى الأندية