اخر اخبار برشلونة اليوم الأثنين 7-12-2015 …برشلونة يستعد لخطف جوهرة يوفنتوس

برشلونة يستعد لخطف جوهرة يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية، ان نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، وضع من بين اهدافه الرئيسية التوقيع مع احد ابرز نجوم الدوري الايطالي هذا الموسم وهو الارجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس.
ووفقا لتقارير من وسائل الاعلام الايطالية، فإن برشلونة يسعى لضم ديبالا وحتى ان النادي الكتالوني على استعداد لتقديم عرض يناهز 60 مليون يورو للتعاقد مع النجم الارجنتيني.ويتميز ديبالا بفنيات هائلة وسرعة وقادر على اختراق دفاع المنافسين، كما يتميز ايضا بتعدد مراكزه حيث بإمكانه اللعب كمهاجم صريح او كجناح ايمن وايضا وراء المهاجم.ويعتبر ديبالا من الركائز الاساسية للمدرب ماسيمليانو اليغري هذا الموسم، وهو الذي اتى للبيانكونيري من اجل سد الفراغ الذي تركه مواطنه كارلوس تيفيز المنتقل الصيف الماضي الى بوكا جونيورز، واحرز ديبالا هذا الموسم 7 اهدف.

لويس إنريكي : لا يوجد ما يدعو لانتقاد الفريق

قال لويس إنريكي مدرب برشلونة إنه لا يوجد أي سبب يدعوه إلى انتقاد لاعبيه بعدما استقبل مرمى الفريق هدفا قرب النهاية ليتعادل 1-1 مع مضيفه فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس السبت.
وتقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وأتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى نقطتين بينما يتأخر ريال مدريد بأربع نقاط عن القمة.وواصل لويس سواريز تألقه وتقدم بهدف لبطل أوروبا في الدقيقة 59 لكن بعد ارتباك دفاعي أدرك سانتي مينا التعادل قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد تمريرة من باكو ألكاسير.وأهدر برشلونة سلسلة من الفرص في الشوط الأول بعضها عن طريق ليونيل ميسي لكن لويس إنريكي عبر عن رضاه بالأداء الإجمالي لفريقه أمام واحد من أفضل فرق المسابقة على حد وصفه.وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي “لا يوجد ما يدعو لانتقاد الفريق بعد خوض مباراة في ملعب صعب كنا الطرف الأفضل في اللقاء.”وأضاف لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق “لم تمنحنا الكرة ما نستحقه بناء على جهودنا. لعب فالنسيا بشكل رائع في الدفاع واستغل تحركا رائعا من ألكاسير وإنهاء الكرة ببراعة من سانتي مينا.”ولدى برشلونة 34 نقطة من 14 مباراة ويتقدم بنقطتين على أتليتيكو الذي فاز 2-صفر على غرناطة بينما فاز ريال 4-1 على خيتافي.وسيخوض برشلونة مباراته المقبلة في ضيافة باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل بينما ضمن حامل اللقب التأهل بالفعل لدور الستة عشر.
وسيلعب برشلونة مع ديبورتيفو لاكورونا في الدوري بالجولة المقبلة قبل السفر إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية.

مانشستر يونايتد يفاضل بين 3 نجوم ويرفع ميزانية التعاقدات:

يواصل المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الضغط على إدارة النادي الإنجليزي من أجل تدعيم الفريق بصفقة من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأشارت صحيفة (ميرور) البريطانية إلى أن أجندة فان غال تتضمن ثلاثة أسماء لامعة يفاضل بينهم، هم نجمي ريال مدريد غاريث بيل وكريستيانو رونالدو، إضافة إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم برصيد 14 هدفاً.
ونقلت الصحيفة على لسان مسؤول بنادي مانشستر يونايتد، أن الفريق لا بد أن يضم لاعباً من ضمن العشرة الأوائل المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

فالنسيا يحتل المركز الثالث في قائمة ميسي

بالرغم من التعادل أمام فالنسيا و الذي نال من صراع برشلونة في المنافسة على اللقب إلا أن ميسي قد تمكن من إضافة رقم جديد للموسوعة الرقمية في مواجهة أندية الليجا .
فميسي قد وصل لصناعة الهدف رقم 10 أمام فالنسيا ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية التي صنع ليونيل الأهداف في شباكها بعد ريال مدريد صاحب المركز الأول والذي صنع ميسي في شباكه 13 هدفاً وليفانتي والذي شهد 12 هدفاً لبرشلونة من صناعة ميسي .

هجوم برشلونة ومعضلة الطيب والشرير:

برشلونة يمتع في الدوري الإسباني، عزف جماعي على نغمات الفن الكروي الراقي، تكامل في جميع الخطوط، وقدرة خارقة على السيطرة والاستحواذ، نعم فجميع هذه الصفات موجودة في فريق واحد أمتع الكون جمالا وروعة، ولكن للأسف، لوحته الجميلة غالبا ناقصة ونهاياته ليست سعيدة على الدوام.
كي تفوز على برشلونة أو تعطل مسيرته، ضع الحافلة أمام المرمى، وهي حافلة مورينيو التي اتهم بها منذ زمن ليس بقريب، وأثبت من خلالها أنه قادر على تحطيم أعتى خطوط الهجوم والتغلب عليها بتمريرات طويلة تعكس الهجمة وتجهز على الخصم.لكن حافلة فالنسيا بالأمس القريب، لم تكن بذلك الحجم العظيم، ولا بالشيء المستحيل، ودليل ذلك أن هجوم برشلونة نجح مرات عديدة في تجاوزها، ودخل منطقة الجزاء، ولكن تهديده للمرمى كان ناعما وخجولا.

رقم قياسي جديد لنيمار رغم التعادل فى مباراة فالنسيا

تمكن أبن السيليساو النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا  لاعب منتخب البرازيل ونجم برشلونة الاسبانى بالأمس من تحقيق رقم قياسى جديد له في هذا الموسم مع النادى الكتالونى وذلك  بعد مباراة فريقه أمام خفافيش فالنسيا ضمن مباريات الجولة الـ 14 من الدوري الإسباني.فى المباراة التى أقيمت مساء أمس السبت على ملعب المستايا وأنتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وصل النجم البرازيلي  للمراوغة رقم 119 من المراوغات الناجحة  في لقاء الأمس على الرغم من ظهوره بعيدًا عن مستواه المعهود وفشله في التسجيل بأكثر من مرة.وأهدر نيمار دا سيلفا أكثر من فرصة سهلة كانت كفيلة بحصد النقاط الثلاثة لتجعل برشلونة يغرد منقردا فى صدارة الليجا

والجدير بالذكر أن النجم البرازيلى بحسب ما أكدت شبكة “اوبتا” في انهاء 47% من تلك المراوغات بشكل صحيح بنسبة تفوق فيها على لاعبين كبار بالدوري الإسباني.مثل كرستيانو رونالدو وليونيل ميسى وكريم بنزيما ولوكا مودريتش .وحتى الأن ويأتي نيمار على جانب آخر ينفرد النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا بصدارة هدافي الليجا برصيد 14 هدف ويليه سواريز برصيد 13 هدف بعد الهدف الذى سجلة أما فالينسيا في حين يملك رونالدو 10 أهداف.بعد هدفة فى مرمى خيتافى