موعد قرعة دور الستة عشر دور ال16 لدوري أبطال أوروبا 2015/2016 و قرعة دور ال32 للدوري الأوروبي 2015/2016

بعد انتهاء دور المجموعات بجولاته الستة و التي شهدت عدة مفاجآت ، نقدم لكم محبي و عشاق كرة القدم في هذا المقال موعد إقامة قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2015/2016 .

 

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 

بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة و الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا تحددت الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من البطولة و الفرق التي خرجت من دوري أبطال أوروبا و تأهلت للدوري الأوروبي و الفرق التي ودعت المسابقات الأوربية نهائياً هذا الموسم .

المجموعة الأولى 

ضمت المجموعة الأولى كل من ريال مدريد الاسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي و شاختار دونتسك الاوكراني و مالمو السويدي .

و انتهت مباريات المجموعة بتأهل ريال مدريد لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا متصدراً للمجموعة برصيد ستة عشر نقطة حققها من خمسة انتصارات و تعادل وحيد دون أي خسارة .

هذا و رافق ريال مدريد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ثاني المجموعاة برصيد ثلاثة عشر نقطة حققها من أربعة انتصارات و تعادل و خسارة وحيدة ليحتل بها المركز الثاني .

أما الفريق المتأهل للدوري الأوروبي من هذه المجموعة فهو شاختار دونستك الاوكراني بعد ما حل ثالثاً برصيد ثلاثة نقاط متساوياً مع مالمو السويدي و لكن متقدماً عليه بفارق الأهداف و المواجهات المباشرة بين الفريقين و بهذا يكون نادي مالمو السويدي قد ودع المسابقات الاوربية هذا الموسم .

المجموعة الثانية 

أما عن المجموعة الثانية و التي ضمت فولفسبورغ الالماني و بي اس في ايندهوفن الهولندي و مانشستر يونايتد الانجليزي و سيسكا موسكو الروسي .

تأهل نادي فولفسبورغ الالماني لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد تصدره للمجموعة برصيد اثنتا عشر نقطة 12 حققها من أربعة انتصارات و خسارتين .

و رافقه إلى الدور ذاته نادي بي اس في ايندهوفن الهولندي كثاني المجموعة برصيد عشر نقاط حققها من ثلاثة انتصارات و تعادل و هزيمتين .

أما عن مانشستر يونايتد الانجليزي و الذي صرف أرقاماً هائلة في الميركاتو الصيفي الماضي فودع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم رغم الصفقات و آمال الجماهير التي تعلقت بنهائي الشامبيونز ليج بعد تصريحات اللاعبين و المدرب في مطلع الموسم .

هذا و قد حل مانشستر يونايتد في المرتبة الثالثة برصيد ثمان نقاط حققها من فوزين و تعادلين و هزيمتين .

أما عن سيسكا موسكو فعاد إلى دياره دون الخوض في أية مواجهات أوروبية رسمية مرة أخرى هذا الموسم بعدما حل رابع المجموعة برصيد أربعة نقاط فقط حققها من فوز و تعادل و أربعة خسائر .

المجموعة الثالثة 

المجموعة الثالثة ضمت كل من أتلتيكو مدريد الاسباني و بنفيكا البرتغالي و جالاتا سراي و استانا .

تأهل لدور الستة عشر من هذه المجموعة كل من اتلتيكو مدريد متصدراً برصيد ثلاثة عشر نقطة و بنفيكا ثانياً برصيد عشر نقاط .

بينما تأهل للدوري الأوروبي نادي جالاتا سراي كثالث المجموعة برصيد خمسة نقاط بينما عاد استانا لديارة برصيد أربعة نقاط لم تشفع له للاستمرار في المنافسات الاوروبية هذا العام .

المجموعة الرابعة 

المجموعة الرابعة ضمت مانشستر سيتي الانجليزي و اليوفنتوس الايطالي و اشبيلية الاسباني و بروسيا موشنجلادباخ الالماني .

تأهل مانشستر سيتي لدور الستة عشر من البطولة كأول المجموعة لأول مرة في تاريخه برصيد اثنتا عشر نقطة و رافقه اليوفنتوس وصيف البطل الموسم الماضي برصيد عشرة نقاط .

بينما تأهل اشبيلية للبطولة المحببة له و هي الدوري الأوروبي و الذي فاز بلقبها الموسم الماضي و ذلك ” التأهل للدوري الاوروبي ” بعد ما جاء في المركز الثالث برصيد ستة نقاط .

بينما عاد مونشنجلادباخ لألمانيا برصيد خمسة نقاط لم تكن كافية للاستمرار في البطولات الاوروبية هذا الموسم .

المجموعة الخامسة 

المجموعة الخامسة ضمت بين طياتها برشلونة الاسباني حامل لقب المسابقة و بايرن ليفركوزن الالماني و ايه اس روما الايطالي و باتي بوريسوف الروسي .

تأهل كالعادة برشلونة متصدراً للمجموعة برصيد أربعة عشر نقطة من تعادلين و أربعة انتصارات و رافقه كثاني المجموعة نادي بايرن ليفركوزن برصيد ستة نقاط حققها من فوز و ثلاث تعادلات .

أما عن نادي العاصمة الايطالية ايه اس روما فيبدو أنه تأثر كثيراً باصابة لاعبه المصري محمد صلاح و غيابه عن الفريق و حل ثالثا برصيد ستة نقاط أيضاً تأهل بها لدور ال 32 للدوري الأوروبي بينما رحل باتي بوريسوف عن المسابقات الاوروبية حين حل في المركز الاخير من المجموعة برصيد خمسة نقاط .

المجموعة السادسة 

المجموعة السادسة التي بلغت الاثارة فيها ذروتها حتى اللقاء الاخير من دور المجموعات ضمت كل من العملاق الالماني بايرن ميونيخ و فخر لندن نادي الارسنال الانجليزي و نادي اولمبياكوس اليوناني و دينامو زغرب الكرواتي .

تأهل بايرن ميونيخ إلى دور الستة عشر من البطولة برصيد خمسة عشر نقطة حققها من خمسة انتصارات و سقوط وحيد امام الارسنال الانجليزي في لندن .

و حل ثاني المجموعة نادي الارسنال الانجليزي بعد الفوز بهاتريك المهاجم الفرنسي جيرو في اليونان على اوليمبياكوس و الذي رجح كافة النادي اللندني على اوليبياكوس اليوناني بعدما تساوا في النقاط برصيد تسعة نقاط لكل منهما و لكن الموجهات المباشرة و فارق الاهداف صب في مصلحة النادي الانجليزي ليتأهل رفقة البايرن للدور المقبل من دوري أبطال أوروبا  و يذهب نادي اولمبياكوس الى الدوري الاوربي .

بينما عاد دينامو زغرب الكرواتي الى بلاده مكتفياً بالمنافسة على البطولات المحلية فقط .

المجموعة السابعة 

المجموعة السابعة ضمت كل من تشيلسي الانجليزي و دينامو كييف الاوكراني و بورتو البرتغالي و مكابي تل أبيب الصهيوني .

تأهل تشيلسي لدور الستة عشر من البطولة كأول مجموعته برصيد ثلاثة عشر نقطة بينما حل دينامو كييف ثانياً برصيد أحد عشر نقطة .

أما عن بورتو فتأهل إلى الدوري الأوروبي حين حل ثالثاً برصيد عشر نقاط و سوف يلعب الحارس العملاق الاسباني ايكر كاسياس لأول مرة في مسيرته الكروية في الدوري الاوروبي .

أما عن النادي الصهيوني فعاد للقدس المحتلة دون أي يحقق أية نقاط .

المجموعة الثامنة

ضمت المجموعة الثامنة كل من زينيت سان بطرسبورغ و جنت و فالنسيا و ليون .

تأهل من المجموعة لدوري أبطال أوروبا كل من زينيت كأول المجموعة برصيد خمسة عشر نقطة و حل جنت ثانياً برصيد عشر نقاط بينما رحل فالنسيا إلى الدوري الاوروبي برصيد ستة نقاط و عاد ليون إلى فرنسا بأربعة نقاط لم تكفيه للاستمرار في الادوار المقبلة من اي من المسابقتين الاوربيتين.

هذا و سوف تتم القرعة بحيث يلتقي كل فريق من أصحاب المركز الأول بفريق من أصحاب المركز الثاني في المجموعات .

الفرق المتأهلة لدور الاثنين و ثلاثين من الدوري الاوروبي 

بعد أن انتهت لقائات الجولة السادسة و الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوربية تأهل أربعة و عشرين فريق من اثنتا عشرة مجموعة و انضم لهم ثمانية فرق أصحاب المركز الثالث في مجموعتهم في دوري ابطال اوروبا .

أما عن الفرق المتأهلة من المجموعات هي :

أصحاب المركز الأول برتيب المجموعات من الأولى و حتى الثانية عشر : 

مولده النرويجي – ليفربول الانجليزي – كرانسودار الروسي – نابولي الايطالي – رابيد فيينا النمساوي – سبورتنج براجا البرتغالي – لاتسيو الايطالي – لوكوموتيف الروسي – بازل السويسري – توتنهام الانجليزي – شالكة الالماني – اتلتيكو بلباو الاسباني .

أصحاب المركز الثاني بترتيب المجموعات من الأولى و حتى الثانية عشر :

فنربخشة التركي – سيون السويسري – بروسيا دورتموند الالماني – ميتولاند الدنماركي – فياريال الاسباني – اوليمبيك مارسيليا الفرنسي – سانت ايتيان الفرنسي – سبورتنج لشبونة البرتغالي – فيورنتينا الايطالي – اندرلخت البلجيكي – سبارتا برج التشيكي – اوجسبورج الالماني .

الفرق المتأهلة من دوري أبطال أوروبا أصحاب المركز الثالث في مجموعاتهم :

شاختار دونستك الاوكراني – مانشستر يونايتد الانجليزي – جالاتا سراي التركي – اشبيلية الاسباني – ايه اس روما الايطالي – اولمبياكوس اليوناني – بورتو البرتغالي – فالنسيا الاسباني .

موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا و دور الـ 32 من الدوري الاوروبي

 حدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ” اليويفا ” يوم الاثنين لاقامة كل من قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا و دور الاثنين و الثلاثين من الدوري الاوروبي و ذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مكة المكرمة و الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة و الثانية عشر ظهراً بتوقيت جرينيتش و الساعة الثانية عشر بتوقيت سيون السويسرية .