موعد مباراة الرجاء والوداد مباشرة اليوم  الأحد 20-12-2015في الديربي وتوقيت مباراة الوداد والرجاء اليوم..القنوات الناقلة لمباراة الوداد والرجاء

تقام اليوم الأحد مباراة الدريبى الأقوى فى الدار البيضاء بين الوداد البيضاوى المغربى والرجاء البيضاوى المغربى فىمباراة الديربي، في إطار مباريات الأسبوع الثاني عشر من مباريات البطولة الإحترافية إتصالات المغرب 2015/2016، في المواجهة التي يتقابل من خلالها قطبي الكرة المغربية الوداد والرجاء على أرضية مركب محمد الخامس في مدينة الداربيضاء المغربية، وفي هذا التقرير ستجدون توقيت مشاهدة مباراة الرجاء والوداد اليوم، إلي جانب جميع القنوات الناقلة لديربي المغرب مباشرة.حيث ان فريق الوداد البيضاوي يسعي الي الاحتفاظ بالصداره حيث انه في لمركز الاول لكنه متساوي مع نادي الفتح بنفسس عدد النقاط لذللك يسعي الي الابتعاد بالصدداره عنه .وعلي الجانب الاخر فريق الرجاء البيضاوي يسعي الي  الوصل الي المربع الذهبي من خلال الثلاث نقاط او من نقطه فهو يريد الخروج من المباره باقل الخسائر .

تردد قناة الرياضية المغربية الناقلة لديربى الدار البيضاء

و تردد قناة الرياضية المغربية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، 12207،فيما يخص معدل التصحيح 3/4، فيما معدل ترميز قناة الرياضية المغربية المفتوحة، هو 27500، وذلك على إستقطاب عمودي، فقد أكدت قناة الرياضية المغربية أنها ستقوم بتغطية مباراة الزمالك والفتح الرباطي من قلب ملعب الفتح.

تردد قناة الرياضية المغربية

تردد قناة الرياضية : 12207

ترميز قناة الرياضية : 27500

تصحيح الخطأ : 3/4

مشوار الوداد والرجاء في الدوري المغربي هذا الموسم 

فما يخص مشوار قطبي الكرة المغربية الرجاء والوداد من خلال المباريات الماضية في البطولة المغربية للمحترفين، فقبل مباراة الديربي اليوم، أجري الطرفين إحدي عشرة مباراة، تمكن من خلالها نادي الوداد البيضاوي حامل اللقب في الموسم الماضي، من تحقيق العلامة الكاملة في سبعة مباريات، إلي جانب التعادل في ثلاثة مواجهة، فما إنهزم الوداد من خلال المباريات الماضية في مباراة واحدة فقط.

ليتواجد بذالك في المركز الأول من جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 24 نقطة إلي جانب الفتح الرباطي، وفي المقابل يدخل الرجاء البيضاوي مباراة الوداد اليوم الأحد في الديربي، وهو في المركز الثامن من جدول ترتيب البطولة برصيد أربعة عشرة نقطة، حققها الفريق الأحضر بعد أن تمكن من الفوز في أربعة مباريات، إلي جانب التعادل في مواجهتين، وإنهزم في خمسة مباريات.

مما يجعل مباراة الديربي يبحث من خلالها الجانبين على تحقيق نتيجة الفوز، حيث يدخل الوداد المباراة بشعار تحقيق نتيجة الفوز من أجل تعزيز صدراته لجدول ترتيب الدوري المغربي، وفي المقابل يبحث كذلك نادي الرجاء من خلال مباراة الوداد على تحقيق نتيجة الفوز من أجل التقدم أكثر في جدول ترتيب الدوري المغربي، والخروج من الفترة الصعبة التي يمر بها مع بداية الموسم الجاري، وفي الأخير إليكم كل القنوات الناقلة لديربي مباشرة.

الأرقام ترجح كفة الوداد على الرجاء في الديربي البيضاوي

 

وضعية متناقضة تلك التي تميز الوداد والرجاء في الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم، قبل الديربي البيضاوي الأحد في الجولة الـ 12 بالدوري المغربي، الوداد وقع على بداية متوهجة وسجل أفضل النتائج، وأكد أنه يملك شخصية البطل في إشارة إلى رغبته لإعادة نفس سيناريو الموسم الماضي، والرجاء عاش وضعا متناقضا ونتائج غير مستقرة.

الرجاء الباحث عن الاستقرار

لم تكن نتائج الرجاء بالمتوازنة ولا  المستقرة  منذ البداية  إذ أكدت الصعوبات التي وجدها الفريق الأخضر، فبدأ الموسم بهزيمة وتعادل قبل أن يسجل أول انتصار، ثم خسر قبل أن يعود ليسجل فوزا، فكانت هذه الحصيلة مع المدرب الهولندي كرول قبل أن يقال من منصبه.

وقاد بعده مدرب الأمل رضوان حجري مباراة واحدة أمام شباب الحسيمة وفاز فيها، لتأتي بعد ذلك مرحلة رشيد الطوسي التي كانت جد عصيبة ب 3 هزائم متتالية وتعادل قبل أن يسجل فوزه الأول في آخر جولة على نهضة بركان.

الرجاء بمركزه الثامن سجل 4 انتصارات وتعادلين و5 هزائم، وسجل على أرضه فوزين وتعادل واحد وثلاث هزائم، فيما سجل خارج أرضه فوزين وتعادل وخسارتين.

ويبقى هجومه نوعا ما نشيطا بتسجيله 12 هدفا وتبقى حصة الأسد لعبد الكبير الوادي الذي سجل ثلاثة أهداف، بينما دخلت مرماه 11 هدفا، وسجل على أرضه 8 أهداف ودخلت مرماه 7 أهداف.

الوداد بحصيلة مقنعةهذا الموسم

تؤكد لغة الأرقام أن الوداد  وقع على ثلث نموذجي في الدوري وزكى حرصه الشديد على الصعود للأمام ومواصله نتائجه الإيجابية ،بدليل أنه يتصدر الدوري منذ البداية برصيد 24 نقطة، وأكد  جهوده الحثيثة من أجل لعب أدوار طلائعية ب 3 انتصارات متتالية مع انطلاق الموسم  تلاه تعادل ثم فوزين متتاليين، في إشارة إلى أن الوداد قبض على إيقاعه منذ البداية. وسجل الفريق الأحمر أكبر عدد من الانتصارات ب 7 إلى جانب الفتح وخسر  في مباراة واحدة كانت في الجولة التاسعة أمام الفريق الرباطي، ولعب على أرضه 5 مباريات وسجل 4 انتصارات وتعادل واحد ولم يسجل أي ههزيمة، وخاض ست مباريات خارج الأرض وسجل  3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.
الأرقام ترجح أيضا كفة الوداد، حيث يملك أقوى هجوم ب18 هدفا وتبقى حصة الأسد فيها للمترجي الذي يعتبر هداف الفريق وسجل 4 أهداف، فيما دخلت مرماه 8 أهداف وتبقى بذلك حصيلته الدفاعية جيدة، وسجل على أرضه 12 هدفا ودخل مرماه 5 أهداف.

موعد مباره الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي والقنوات الناقله لها

هذا ومن المقرر ان تلعب مباره الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي  في الديربي اليوم الاحد، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من البطولة المغربية للمحترفين ” إتصلات المغرب “، سيكون إبتداء من الساعة 14.30 زولا بتوقيت المغرب الذي يصادف نفس توقيت جرينتش، وفي تمام الساعة 16.30 بتوقيت مصر المحلي، وفي الساعة 17.30 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.في المباره التي ستلعب علي ملعب المركب الرياضي محمد الخامس ،واما عن القنوات الناقله للمباره فمن المقرر ان تذاع المباره عبر قناه المعربيه الرياضيه ،في المباره التي تدار تحكميا بواسطه بو شعيب الاحرش