اهداف لقاء الاهلي و اسوان 3-1   – اخر اخبار النادي الاهلي اليوم 30 ديسمبر

في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد برج العرب ، تمكن النادي الأهلي المصري بقيادة جوزيه بيسيرو من تحقيق الفوز على نادي أسوان العائد إلى الدوري المصري الممتاز حديثاً تحت قيادة فنية للمدرب عماد النحاس و ذلك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

هذا و أحرز أهداف المارد الأحمر اللاعب مؤمن زكريا هدفين و الجابوني ماليك إيفونا هدفاً بينما أحرز لنادي أسوان هدفهم الوحيد اللاعب شكري نجيب .

تقديمة المباراة

يسعى النادي الأهلي لتحقيق الفوز و استعادة الانتصارات مرة أخرى بعد تعثره في الجولة الماضية و سقوطه في التعادل أمام نادي وادي دجلة بدون أهداف .

أما عن نادي أسوان فسيسعى أبناء عماد النحاس للخورج بأقل خسائر ممكنة أمام المارد الأحمر و تقديم أفضل المستويات للاعبين و محاولة تكرار التعادل الذي حققوه أمام نادي الزمالك في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم .

مشوار الفريقين في البطولة و مركزهما في الجدول قبل انطلاقة اللقاء :

يدخل النادي الأهلي المصري اللقاء و هو في المركز التاسع برصيد ثلاثة عشر نقطة حققها من سبعة مباريات خاضها حتى الآن .

هذا و لعب النادي الأهلي سبعة مباريات حتى الآن لعب أربعة مباريات منها على أرضه و ثلاث خارج دياره حقق الفوز في أربع مناسبات كان آخرها أمام حرس الحدود في الجولة قبل الماضية و خسر في اثنتين أمام مصر للمقاصة و سموحة و تعادل في لقاء وحيد و هو لقاء وادي دجلة في الجولة الماضية بدون أهداف .

هذا و أحرز المارد الأحمر سبعة أهداف و استقبلت شباكه أربعة أهداف ليكون أقوى دفاع في البطولة حتى الآن .

هذا و يدخل النادي الأهلي اللقاء و عينه على تحقيق الفوز ليرفع رصيده في هذه الحالة للنقطة السادسة عشر تصعد به للمركز السابع و تتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة لم يخضها حتى الآن في حال الفوز في جميعها يتصدر على إثرها جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز متخطياً ناديي مصر للمقاصة و الداخلية .

أما عن نادي أسوان فيدخل اللقاء و هو في المركز الرابع عشر برصيد ثمان نقاط فقط حققها من عشر مباريات لعبها من عمر المسابقة حتى الآن .

لعب نادي أسوان عشر مباريات خاض منها خمس على أرضه و خمس مباريات خارج أسوان حقق الفوز في مناسبة وحيدة أمام نادي اتحاد الشرطة الرياضي في أول ظهور للكابتن فتحي مبروك كمدير فني للشرطة و خسر في أربع مباريات بينما تعادل في خمس مباريات منها مباراة نادي الزمالك في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم .

هذا و سيسعى أبناء عماد النحاس لتحقيق أفضل أداء ممكن أمام المارد الأحمر و محاولة اظهار امكانيات كل لاعب لعل و عسى أن يلفت انتباه المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للنادي الأهلي المصري في صفقات يناير المقبلة .

قائمة النادى الأهلى لمباراة أسوان في الجولة الحادى عشر من الدوري العام

 

استدعى بيسيرو المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي المصري عشرين لاعباً ضمن قائمة النادي الأهلي لخضو لقاء أسوان القدام و ضمت القائمة كلاً من :

شريف اكرامي – احمد عادل عبد المنعم

حسين السيد – محمد حمدي – احمد فتحي – سعد سمير – محم نجيب – احمد حجازي – رامي ربيعة – محمد هاني

حسام غالي – عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – وليد سليمان – رمضان صبحي – احمد حمدي

عمرو جمال – عماد متعب – ماليك ايفونا – احمد عبد الظاهر

هذا و شهدت القائمة غياب حسام عاشور بعد اصابته في اللقاء الماضي أمام وادي دجلة بعد تدخل عنيف من حسام عرفات كما شهدت استمرار غياب جون انطوي و احمد الشيخ و محمد حمدي ذكي

تشكيل النادي الأهلي في اللقاء

شريف اكرامي

محمد هاني – محمد نجيب – احمد حجازي – حسين السيد

احمد فتحي – حسام غالي

احمد حمدي – وليد سليمان – مرمن زكريا

ماليك ايفونا

أحداث اللقاء 

منذ انطلاقة صافرة الشوط الأول و بدأ الأهلي المباراة مهاجماً بينما التزم لاعبو اسوان بالدفاع المنظم و لكن استطاع مؤمن زكريا من احراز الهدف الأول من جملة رائعة للنادي الأهلي بدأت بتمريرة من احمد حمدي و اختراق و مراوغة رائعة من محمد هاني الظهير الأيمن و من لمسة واحدة يُسكن مؤمن زكريا الكرة في الشباك في الدقيقة الثالثة عشر من عمر الشوط الأول .

هذا و بعدها بدقيقتين فقط كاد أن يزداد عداد أهداف اللقاء للنادي الأهلي حين انفرد الجابوني ماليك ايفونا بحارس مرمى نادي أسوان لكن الأخير استطاع اخماد شرارة الهجمة لتظل النتيجة كما هي هدف دون رد .

و بعد أن تخلص لاعبو نادي اسوان من الدفاع المستميت و تجرؤا على المارد الأحمر و من كرة ضالة تمكن شكري نجيب مهاجم النادي الصعيدي من مراوغة محمد نجيب مدافع النادي الأهلي و سدد الكرة أرضية ليقف شريف اكرامي مشاهداً للكرة داخل الشباك دون أن يحرك ساكناً ليتعادل نادي أسوان في الدقيقة الثالثة و الثلاثين .

و في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع و الذي أشار الحكم محمود عاشور بدقيقة واحدة استطاع مؤمن زكريا من احراز الهدف الثاني له و لفريقه مستغلاً عرضية متقنة من وليد سليمان لينهي الاهلي الشوط الاول متقدماً بهدفين دون رد .

في الشوط الثاني و بعد دقائق قليلة كاد مؤمن زكريا أن يضع الهاتريك بتسديد كرة رائعة مرت بجوار القائم الايسر للحارس و تظل النتيجة كما هي هدفين لهدف .

و استمرت المباراة في عدة تمريرات من جانب الفريقين دون خطورة من أي منهما حتى جاءت الدقيقة الخمسين و سدد ايفونا كرة أكثر من ارئعة لكن القائم الايسر يتصدى لها و لكن في الدقيقة الثامنة و التسين و من جملة في غاية الجمال بدأت من وليد سليمان و تمريرة بالكعب من مؤمن لايفونا راوغ ايفونا المدافع في مساحة ضيقة جداً و يركن الكرة لتصطدم بالقائم الايسر مرة أخرى و لكن هذه المرة تعانق الشباك .

هذا و دفع بيسيرو بعبد الظاهر بدلاً من ايفونا و لم تحمل المباراة جديداً في طياتها لتنتهي المباراة بفوز النادي الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

و بهذا الفوز يرفع النادي الأهلي رصيده للنقطة الاسدسة عشر في المركز السادس و يظل أسوان برصيد ثمان نقاط فقط في المركز الرابع عشر و يتقى للنادي الأهلي ثلاث مؤجلات .