موعد مباراة الزمالك و مصر للمقاصة اليوم السبت و تشكيلة الزمالك و القنوات الناقلة – اخر اخبار الزمالك اليوم موعد مباراة الزمالك و المقاصة

تقديم مباراة الزمالك و مصر للمقاصة 

عشاق القلعة البيضاء نادي الزمالك المصري على موعد اليوم لمشاهدة الفريق الأول لكرة القدم في ملحمة أخرى هذا الموسم و ذلك حين يلتقي مع نادي مصر للمقاصة في الجولة الثانية عشر من الدوري المصري الممتاز لموسم 2015/2016 .

هذا و يستقبل اليوم نادي الزمالك حامل لقب البطولة نادي مصر للمقاصة متصدر جدول الترتيب العام حتى الآن و ذلك يوم السبت الموافق الثاني من يناير الجاري ذلك في اللقاء المقام على ملعب ستاد بترو سبورت في تمام الساعة السادسة الا الربع مساءً بتوقيت جرينتش  العالمي و  السابعة الا الربع بتوقيت دولتي الجزائر و تونس – الثامنة الا الربع مساءً بتوقيت القاهرة و لندن – جمهورية مصر العربية و بريطانيا العظمى – التاعسة الا الربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة و بغداد و صنعاء و الدوحة – المملكة العربية السعودية و العراق و اليمن و قطر – العاشرة الا الربع مساءً بتوقيت دبي – الامارات العربية المتحدة و الجزائر .

 

هذا و يدخل الفريقان اللقاء و الهدف واحد لكلاهما و هو الفوز فقط لا غير و تحقيق الثلاث نقاط و ذلك بالرغم من اختلاف المراكز في الجدول .

 

مشوار الفريقين في البطولة حتى الآن 

نادي الزمالك 

يدخل نادي الزمالك بطل الدوري في النسخة الماضية يدخل اللقاء و هو في المركز الرابع برصيد سبعة عشر نقطة من ثمان مباريات و له ثلاث مؤجلات .

لعب نادي الزمالط ثمان مباريات حتى الأى خاض منها ثلاثة فقط منها على ملعبه و خمسة مباريات خارج الديار حقق الفوز في خمس مباريات و خسر مباراة واحدة و هي مباراة طلائع الجيش و تعادل في مبارتين هما أسوان و بتروجيت .

أحرز نادي الزمالك في الثمانية لقائات ستة عشر هدفاً بينما اهتزت شباك الحارس أحمد الشناوي في ستة مناسبات فقط منها ثلاثية كاملة في لقاء واحد و هو طلائع الجيش الذي خسره نادي الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي شهدت الكثير من الجدل و التي هدد بعدها الزمالك بالانسحاب من الدوري اعتراضاً على أداء الحكم في المباراة .

هذا و يدخل اللاعب محمود كهربا ضمن قائمة هدافين البطولة حتى الآن حيث سجل مع الفريق الأبيض خمسة أهداف حتى الآن .

 

هذا و يدخل نادي الزمالك اللقاء و عينه على اقتناص الثلاث نقاط و مواصلة الزحف حول القمة للحفاظ على اللقب الغالي و الذي حققه نادي الزمالك العام الماضي بعد طول غياب لذا فإن التفريط فيه بسهولة هذا العام و خاصةً مع الأداء المتذبذب للفريق تحت القيادة الفنية للبرازيلي كارلوس باكيتا فهو أمر لن يسمح به الجمهور اطلاقاً و لن يمر مرور الكرام – إن حدث – .

 

نادي مصر للمقاصة 

يدخل نادي مصر للمقاصة اللقاء و هو متصدر جدول الترتيب العام برصيد اثنين و عشرين نقطة من أحد عشر مباراة كاملة .

لعب نادي مصر للمقاصة أحد عشر مباراة منها ستة داخل الديار و خمس خارجها حقق الفوز في ستة مباريات و تعادل في أربع و تلقى خسارة وحيدة فقط كانت على يد الداخلية .

هذا و سجل لاعبو نادي  مصر للمقاصة عشرين هدفاً ليكونوا بذلك أصحاب أقوى خط هجوم في البطولة و تلقوا عشرة أهداف كاملة هذا و يدخل اللاعب الافريقي نانا بوكو في منافسة مع العديد من اللاعبين على هداف المسابقة حتى الآن حيث سجل خمسة أهداف من أصل العشرين هدف لنادي مصر للمقاصة .

هذا و يدخل نادي مصر للمقاصة اللقاء و عينه على تحقيق الفوز ليضرب عدة عصافير بحجر واحد حيث في حال تحقيق الفوز اليوم يكون قد حقق الفوز على كبار الكرة المصرية حيث استطاع التغلب على النادي الأهلي في الجولة الرابعة بهدف دون رد و تغلب على النادي الاسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في أول لقاء بعد رحيل ميدو عن القيادة الفنية للنادي الاسماعيلي .

و من ناحية أخرى يسعى نادي مصر للمقاصة للفوز للبقاء على صدارة سلم الترتيب رفقة نادي الداخلية الذي سوف يواجه النادي المصري اليوم في لقاء صعب قد يمنح المقاصة فرصة الانفراد في الصدارة إن تخطى الزمالك و سقط الداخلية أمام النادي البورسعيدي .

هذا و كان نادي مصر للمقاصة قد لعب أمام نادي الزمالك الموسم الماضي مبارتين فاز في واحدة و تعادل في الأخرى و لم يخسر منه لذا فإن لاعبي مصر للمقاصة يعلمون أن الفوز على النادي الأبيض ليس مستحيلاً و لكن يحتاج فقط للتنسيق و احترام خطة و طريقه لعب الكابتن إيهاب جلال و الالتزام بتعليماته .

محمود كهربا و نانا بوكو و صراع على صدارة الهدافين

سوف يكون هناك لقاء خاص داخل الملعب بين كل من محمود كهربا لاعب نادي الزمالك و نانا بوكو لاعب نادي مصر للمقاصة و الذي يحتل كل منهما المركز الثاني في صراع هدافي البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف في المركز الثاني بفارق هدف واحد فقط عن أحمد رؤوف لاعب النادي المصري البورسعيدي و متصدر جدول الترتيب للهدافين حتى الآن برصيد ستة أهداف و ستانلي أوهاتشي لاعب نادي وادي دجلة الذي أحرز ستة أهداف هو الآخر .

لذا فمن المتوقع أن تشهد المباراة ندية قوية من اللاعبين لاحراز الفوز لفريقهما أولاً و التقدم على سلم الهدافين ثانياً .

 

هل يفعلها إيهاب جلال و يقهر ثلاثي الكرة المصرية ؟ 

بعد أن فاز على النادي الأهلي في الجولة الثالثة و فاز على النادي الاسماعيلي في الجولة التاسعة هل يستطيع أن يكرر ايهاب جلال فعلته أمام نادي الزمالك اليوم و يقهر أقوى ثلاثي تاريخي في الكرة المصرية .

كان نادي مصر للمقاصة قد فاز على النادي الأهلي بهدف وحيد في الجولة الثالثة من عمر المسابقة حتى الآن و فاز على النادي الاسماعيلي برباعية كاملة مقابل هدف في الجولة الماضية لذا فإن طموح ايهاب جلال لتحقيق الفوز على الزمالك لن يكون مستبعداً على الاطلاق .

هذا و قد صرح الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لنادي مصر للمقاصة قائلاً أن الدوري هذا العام سوف يكون أصعب من العام الماضي حيث احتل الفريق الفيومي المركز الرابع العام الماضي لذا فعليهم تحقيق ما هو أفضل هذا العام و الذي سيدفعهم لخوض منافسة أقوى مع فرق أصبحت قوية جداً و قريبة من بعضها في القوة و لا توجد فروق قوية بين الاندية و أن جميع المباريات يتم النظر لها بمقياس و احد و هو الفوز دون النظر إلى هوية المنافس .

تشكيل نادي الزمالك اليوم ضد مصر للمقاصة 

هذا و من المتوقع أن يدفع باكيتا بالتشكيل الآتي .

أحمد الشناوي

عمر جابر و علي جبر و أحمد دويدار و شريف علاء

ابراهيم صلاح

ايمن حفني و محمد ابراهيم و معروف يوسف

باسم مرسي و محمد سالم

هذا و ضمت القائمة الفهد الأسمر العائد مرة أخرى للقلعة البيضاء الأباتشي محمود عبد الرازق ” شيكابالا

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك و مصر للمقاصة في الجولة الثانية عشر 

هذا و سوف ينقل اللقاء على شبكة قنوات النيل للرياضة الفضائية و الارضية و قناة  T E N  وشبكة تليفزيون الحياة .