خطوات بسيطة تشرح كيف ينجو ريال مدريد من فخ العقوبة الموقعة عليه – تعرف على العقوبة الواقعة على ريال مدريد

تعرض قطبي مدينة مدريد الاسبانية كلٌ من ريال مدريد و اتلتيكو مدريد إلى عقوبة ايقاف جلب لاعبين أو الدخول في الميركاتو الصيفي المقبل ” يونيو 2016 ” و الميركاتو الشتوي القادم ” يناير 2017 ” و ذلك بسبب خرقهم لقانون حماية اللاعبين القاصرين .

يذكر أن نادي برشلونة الاسباني قد تعرض للايقاف من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” بسبب نفس الخطأ و تم ايقاف الدخول في الميركاتو و لم يلعب فيدال و توران إلا في يناير الجاري .

هذا و بالرغم من أن العقوبة تبدو قاسية جداً على الفريقين و لكن التوقيت الذي تم توقيع فيه العقوبة على الفريقين فإنه بمثابة هدية من الفيفا لتخفيف العقوبة بشكل غير رسمي و في هذا المقال سوف نشرح كيف ينجو ريال مدريد من هذه العقوبة .

ريال مدريد حالياً ليس في حاجة لشراء لاعبين إلا في مراكز محدودة لعل أبرزها مهاجم احتياطي لكريم بنزيما و كذلك ظهير أيسر للفريق يكون احتياطياً أيضاً لمارسيلو لذا فإنه من الممكن أن يدعم ريال مدريد فريقه في الميركاتو الشتوي الجاري مع العلم أيضاً أن النادي الملكي يملك لاعبين يمكن توظيفهم في أكثر من مركز أمثال كوفاسيتش و كاسميرو و تصعيد أوديجارد كما أن ريال مدريد يملك ورقة كسر إعارة سيسينيو و إعادته للقلعة الملكية مرة أخرى .

 

و حين نتحدث عن الأسماء المطروحة و التي يمكن جلبها في الميركاتو الشتوي الحالي فإن الاسم الأول و الأسهل هو الاسباني ألفارو موراتا حيث أن عقد اللاعب المبرم مع إدارة نادي اليوفنتوس الايطالي هو ثلاثين مليون فقط و هو رقم سهل على بيريز كسره في حال وافق موراتا على العودة مرة أخرى إلى ناديه السابق ريال مدريد .

 

لتدعيم مركز الظهير الأيسر فإنه من المطروح امام ريال مدريد خيار عودة البرتغالي فابيو كوينتراو و كسر اعارته في ظل احتياج الفريق للاعب يكون بديلاً فقط للبرازيلي مارسيلو في حال إصابته .

فرصة ثانية متاحة أمام ريال مدريد و هي اللاعبين الذين سوف تنتهي عقودهم بعد ستة أشهر فقط ي أنه يمكنه مفاوضتهم الآن وجلبهم مجاناً في الصيف، لكن حتى يصبح الأمر قانونياً فعلى النادي دفع مبلغ مالي تعويضي لنادي اللاعب الحالي، ليسمح بتسجيله باسم الملكي في الشتاء، مقابل استمراره معهم حتى الصيف و هذا يبدو جيداً لهذه الأندية خاصةً أنها سوف تخسر اللاعب بالمجان في الصيف لذا فإنه من الممكن جداً أن توافق بسهولة على هذه العروض .

و لعل أبرز الأسماء التي سوف تنتهي عقودها مع أنديتها الحالية بعد سته أشهر فقط – حسب ما أعلن عنه موقع transfer market  – السلطان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان حالياً و الدولي الجزائي سفيان فيجولي لاعب فالنسيا الاسباني و المدافع جويل ماتيب لاعب شالكة الالماني و بانيجا لاعب اشبيلية و ايفانوفيتش لاعب تشيلسي الانجليزي و ايزيكيل لافيتزي الارجنتيني لاعب باريس سان جيرمان و اللذي يعاني بعضهم مع ناديهم و من المؤكد حين ارتدائهم لقميص ريال مدريد سوف يبث فيهم الروح مرة أخرى .

 

على جانب آخر فإن هذه العقوبة سوف تحل كثير من مشاكل تجديد عقود بعض اللاعبين أمثال ايسكو و رودريجيز و في هذه الحال سوف ينهي ريال مدريد على أي آمال من أي فريق لضم أحدهما خاصةً الكولمبي رودريجيز .

كما أنها سوف تدفع بيريز لتغيير سياسته الحالية التي بدأت تعود لأسوأ أيامها كما سبق .