اخر اخبار ريال مدريد اليوم 15/1/2016 : تغطية لاخر اخبار العقوبة الواقعة على ريال مدريد و رد فعل الادارة و غيرها …
شعار النادي الملكي ريال مدريد
اخر اخبار ريال مدريد اليوم 15/1/2016 : تغطية لاخر اخبار العقوبة الواقعة على ريال مدريد و رد فعل الادارة و غيرها ...

الفيفا يحرم ريال مدريد من إبرام صفقات لمدة عام 

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” عن حرمان النادي الملكي من ابرام صفقات في الميركاتو الصيفي القادم ” يونيو 2016 ” و الميركاتو الشتوي القادم ” يناير 2017 ” و ذلك  بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين قصر بجانب غرامة قدرها  360 الف فرنك (330 الف يورو) على ريال مدريد.

هذا و توقع العقوبة على كل الأعمار السنية للفريق من الرجال و لا تطبق على فرق السيدات أو كرة الصالات أو فرق الكرة الشاطئية .

ريال مدريد يرى أن عقوبة الفيفا “غير منصفة”

في بيان رسمي صادر عن نادي ريال مدريد الاسباني ، أعلنت ادارة نادي ريال مدريد أنها سوف تتقدم باستئناف ضد العقوبة الموقعة على النادي و ذلك في جميع الهيئات القضائية المعنية بالأمر معتبرة أن هذه العقوبة غير منصفة بالمرة .

هذا و حسب ما أشار النادي في بيانه على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت فإنه قد تلقى خطاباً من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” تفيد بتوقيع عقوبة على النادي بمنعه من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي انتقال مقبلتين، بالإضافة إلى تغريمه 360 ألف فرانك سويسري (نحو 328 ألف يورو) .

و تم ذكر في البيان أنه تم توقيع العقوبة على النادي بسبب اشراك لاعبين لم يتجاوز عمرهم الثمانية عشر عاماً و ذلك دون تسجيلهم في الاتحاد الاسباني لكرة القدم و جاء رد النادي على ذلك بأن جميع اللاعبين المشاركين أو الذين شاركوا في جميع مباريات فرق الناشئين، تم تسجيلهم في الاتحاد الإسباني قبل أن تطأ أقدامهم ارض الملعب، و هو الأمر الذي اعتمده الاتحاد في مكاتبات مرسلة إلى الفيفا يوم 17 أبريل/نيسان عام 2015 ، كما هو موضح في السجلات .

و أضافت الادارة في بيانها “فيما يتعلق باللاعبين الأجانب دون 12 عاما، فإن الاتحاد الإسباني قد أكد، حسبما أشار ريال مدريد، في إحدى المراسلات أنهم لا يحتاجون لإجراءات مختلفة عن نظرائهم الإسبان، وهو ما اقره الفيفا في إحدى الفاكسات التي رد بها على الاتحاد الإسباني يوم 17 أبريل/نسيان عام 2014”.

و من جانبه كان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد أعلن عن معاقبة ناديي أتلتيكو مدريد وريال مدريد الإسبانيين لمخالفتهما اللائحة السارية بشأن انتقالات وقيد لاعبي كرة تقل أعمارهم عن 18 عاما .

هذا و كنا قد نشرنا من قبل مقالاً يفيد بأنه يمكن لريال مدريد الافلات من العقوبة بخطوات سريعة ( اقرأ المقال من هنا )