اخر اخبار برشلونة اليوم الأثنين 18-1-2016 …  لويس انريكي يقرر استبدال ميسي بين الشوطين.. لهذا السبب!

 البرشا يعاقب بلباو بسداسية كاسحة قبل معركة كأس الملك

سحق برشلونة ضيفه أتلتيك بيلباو بسداسية نظيفة مساء الأحد في قمة الجولة الأولى من مرحلة إياب الليغا، ليعزز حظوظه في استعادة موقعه على قمة جدول الترتيب.بفضل هاتريك لويس سواريز وأهداف ميسي ونيمار وراكيتيتش، البلاوغرانا يسحق ضيفه الباسكي في الجولة 20 من الليغا قبل أن يتجدد اللقاء بين الفريقين في كوبا دل ري

فبعد الأمسية الاحتفالية التي عاشها عشاق البلاوغرانا عندما استقبلوا ليو ميسي استقبال الأبطال بمناسبة تتويجه بالكرة الذهبية الخامسة، استمتعت الجماهير الحاضرة في الكامب نو بعرض كروي من الطراز الرفيع تخللته ثلاثية أخرى من توقيع لويس سواريز، بينما تناوب كل من النجم الأرجنتيني وزميله البرازيلي نيمار ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش على هز الشباك.

وافتتح صاحب القميص رقم 10 باب التسجيل منذ الدقيقة الثالثة، حيث نجح في ترجمة ركلة الجزاء المبكرة التي أعلنها الحكم بعد طرد الحارس إيرايسوز على إثر عرقلة لويس سواريز داخل المنطقة المحرمة. وبعد نصف ساعة من اللعب، ضاعف نيمار تقدم أصحاب الأرض مستغلاً تمريرة عرضية رائعة من المهاجم الأوروغوياني، الذي رفع بدوره النتيجة إلى ثلاثة بُعيد انطلاق الشوط الثاني.

وبينما أضاف راكيتيتش الرابع في الدقيقة 62 بعد سلسلة مراوغات مذهلة من نيمار، عاود سواريز هز الشباك مرتين في المراحل الأخيرة من عمر المباراة، محتفلاً بالهاتريك الثالث له مع برشلونة هذا الموسم والرابع في رصيده منذ انضمامه إلى النادي الكاتالوني، رافعاً في الوقت ذاته سجله إلى 18 هدفاً في الليغا ليستعيد بذلك موقعه في صدارة هدافي الدوري، متقدماً على زميله نيمار وثنائي ريال مدريد رونالدو وبنزيمة (16 لكل منهم).

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة ليتمكن من استرجاع مقعده في المركز الثاني خلف المتصدر المؤقت أتليتيكو مدريد (47)، علماً أن البلاوغرانا مازالت تنتظره مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون عن الجولة 16 بسبب مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر الماضي.

وبعد سداسية الأحد، سيطوي برشلونة وأتلتيك بيلباو صفحة الليغا ليركز الفريقان على المعركة المقبلة التي ستدور رحاها بينهما ضمن ربع نهائي كأس ملك أسبانيا، حيث ستقام مباراة الذهاب في سان ماميس يوم الأربعاء القادم، بينما يستضيف الكامب نو لقاء الإياب في 27 من هذا الشهر.

لويس انريكي يقرر استبدال ميسي بين الشوطين.. لهذا السبب!

تفاجأ عشاق فريق برشلونة، حامل لقبا لدوري الاسباني لكرة القدم، بعدم تواجد النجم الارجنتيني ليو ميسي في بداية الشوط الثاني امام اتلتيك بلباو بحيث قرر المدرب لويس انريكي الزج بالتركي اردا توران مما اثار تخوفات للبلوغرانا لمعاناة صاحب الخمس كرات ذهبية من اصابة.

ولكن كشفت الاذاعات الاسبانية “كادينا كوبيه” و”كادينا سير” سبب عدم تواجد ميسي في الشوط الثاني، اذ قرر لويس انريكي عدم الزج به  كإجراء احترازي لمنحه الراحة.
من جانبها، فقد اكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” ان ليو ميسي خرج بالفعل كإجراء احترازي لمعاناته من من آلام صغيرة في العضلات وانه لا شيء يدعو للقلق.ويبدو ان قرار استبداله جاء بسبب المباراة المهمة لبرشلونة الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس املك اسبانيا، وتحديدا امام نفس المنافس وهو اتلتيك بلباو.وتجدر الاشارة ان ميسي خاض تقريبا جل المباريات منذ عودته من الاصابة التي عانى منها بداية الموسم وابعدته عن الملاعب لحوالي شهرين، ويحاول لويس انريكي اراحة نجمه خصوصا ان الفريق سيخوض في الاسابيع المقبلة

كابيللو يُشيد بإنريكي ويتحدث عن سلبية برشلونة الوحيدة

أشاد فابيو كابيللو، المدرب الإيطالي السابق لأندية ميلان ويوفينتوس وروما من ايطاليا وريال مدريد الاسباني لكرة القدم، بالمستوى المميز الذي يُقدمه برشلونة تحت إشراف مدربه الإسباني لويس إنريكي.

وصرَّح كابيللو في حديثٍ لشبكة “فوكس سبورت” حول لويس إنريكي، وقال: “لقد خاض تجربة مميزة مع سيلتا فيجو ، بلا شك كتجربة أولى في هذا المجال قام بمجهود مميز وأنهى الموسم بمراكز قريبة من الصدارة”.

وأضاف: “المهم في برشلونة إنريكي ، هو أنَّه لم يعمل على تغيير النهج الأساسي في الفريق، عمل على أسلوب الفريق ذاته وأضاف بعض الأمور المميزة”.

وواصل كابيللو حديثه بالقول: “عند قدوم سواريز، كثير من الشكوك حامت حول مقدرة لعب ثلاثي المقدمة مع إنريكي لم نشعر بهذه الشكوك على الإطلاق فقد وجد توليفة رائعة تجمع بينهم في خط المقدمة”.

وأخيراً، أكدَّ كابيللو أنَّ برشلونة وبرغم المستوى الرائع الذي يقدمه لا زال يملك أوجه قصور بالقول: “بالتأكيد هُناك وجه قصور في الناحية الدفاعية في برشلونة، لا سيما أنَّ÷م ليس لديهم السرعة بما فيه الكفاية ، بطبيعة الحال لا أستطيع سوى القول أحسنت إنريكي”.

روبرتو كارلوس: كنت أمزح بخصوص جلب نيمار لريال مدريد.. أنه أمر مستحيل

قال النجم البرازيلي روبرتو كارلوس، إنه كان يمزح بخصوص احتمالية جلب مواطنه نيمار لاعب برشلونة لريال مدريد الإسباني.

وقال كارلوس في تصريحات تليفزيونية اليوم بخصوص الأمر “إنه أمر صعب، أقول مستحيل، ريال مدريد دائما ما يجلب أفضل اللاعبين. قلت هذا الأمر على سبيل المزاح في حوار اذاعي والبعض اعتبره تصريحا جادا”.

وحول مدرب ريال مدريد الجديد، الفرنسي زين الدين زيدان قال: “تعيين زيزو كان قرارا صائبا، علاقته جيدة مع اللاعبين، أتمنى أن يستمر ويقود الريال للألقاب”.

وأكد كارلوس مجددا اهتمامه بخدمة ريال مدريد اداريا في المستقبل، حيث قال: “أنا سعيد بالاهتمام المشترك من الطرفين، أنا هنا لمشاهدة التدريبات والتعلم، الآن هي بداية دورة أعلى مستوى في التدريب، أدرب منذ خمس سنوات بين تركيا وروسيا والهند، ما زال أمامي الكثير لأتعلمه، يجب أن أنتظر لأعرف أين سيكون مكاني، في الوقت الحالي أسعى فقط للتعلم”.