مباراة السعودية واليابان الاولمبى اليوم الثلاثاء 19-01-2016 في كأس آسيا تحت 23 سنة

تقام اليوم الثلاثاء 19-1-2016 فى تمام الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت الدولى جرينتش وفى تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت جمهورية مصر العربية وفى تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة مباراة منتخب السعودية الاولمبيى مع نظيرة المنتخب اليابانى ضمن مبارايات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أسيا 2016 تحت 23 سنه فبعد تعادل منتخب السعودية الأولمبي مع منتخب كوريا الشمالية بنتيجة 3 / 3 في المباراة التي أقيمت السبت في البطولة الأسيوية للمنتخبات تحت 23 عاما والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة والتى انتهت بالتعادل 3/3 ويسعى المنتخب السعودى الى تحقيق الفوز على المنتخب اليابانى من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائى فى اطار السعى الى تحقيق اللقب واليابان الاولمبى متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة ستة نقاط ، ويحتل المنتخب السعودى الأولمبي المركز الثانى برصيد نقطتين بينما يأتى منتخب كوريا الشمالية ثالثاً وله نقطة ثم تايلند فى المركز الرابع بنقطة واحدة وتقام  مباريات كاس اسيا تحت 23 سنة في قطر، سوف يقام خلال الفترة الممتدة مابين اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، وإلى غاية يوم السبت 30 يناير 2016، حيث سوف تقام المباراة النهائية من البطولة، وسوف يسدل الستار على مواعيد مباريات كاس اسيا للشباب على إستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة

التصريحات ممنوعة في منتخب السعودية الأولمبي

قرر صالح أبو نخاع المشرف العام على المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم، منع لاعبيه من التصريحات لوسائل الاعلام المختلفة إلا بعد الحصول على اذن من المدرب كوستر أو المنسق الإعلامي فيصل المرشدي وذلك من أجل أبعاد اللاعبين عن الضغوطات الإعلامية قبل مواجهة كوريا الشمالية في بطولة آسيا تحت 23 سنة والمقامة حاليا في الدوحة والتي ستقام يوم غدا السبت .

وتعرض لاعبو الأخضر السعودي لانتقادات واسعة جدا لاسيما من جانب وسائل الاعلام السعودية وذلك نتيجة التعادل المخيب الذي حققه الأخضر في المباراة الأولى له بالبطولة القارية أمام منتخب تايلاند وبالتالي رغب الجهاز في ابعاد اللاعبين عن هذه الضغوط .

وبالفعل التزم لاعبو الأخضر بتعليمات المشرف العام حيث اتبعدوا عن ” لوبي ” الفندق الذي تقيم فيه البعة بالدوحة والاكتفاء فقط بالذهاب إلى المطعم وكذلك التدريب .

ويأمل لاعبو الأخضر في تحقيق الانتصار في لقاء كوريا الشمالية من أجل الحفاظ على حظوظهم في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة القارية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو المقبلة في البرازيل .

بطاقة مباراة السعودية واليابان

 طرفى اللقاء:السعودية Vs اليابان .
المناسبة :  الحولة الثالثة من دور المجموعات كأس آسيا تحت 23 سنة .
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 7 .
المعلق : لحدان الفيحاني .

موعد المباراة :الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت الدولى جرينتش وفى تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت جمهورية مصر العربية وفى تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة

ملعب المباراة :ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر .

اولمبي السعودية مطالب بالفوز على اليابان لتجنب حسابات التأهل المعقدة

تتجه انظار عشاق الأخضر السعودي يوم الثلاثاء إلى الدوحة لمتابعة المواجهة الأخيرة لمنتخبهم مع منتخب اليابان في ختام مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية تحت 23 عاما المقامة حاليا بالدوحة، وهى المواجهة التي على ضوء نتيجتها يتحدد مستقبل الأخضر في هذه البطولة.

مشوار المنتخب السعودى فى البطولة

منتخب السعودية يدخل المباراة برصيد نقطتين جمعهما بالتعادل 1/1 مع تايلاند و 3/3 مع كوريا الشمالية والفوز في لقاء اليابان يصعد به مباشرة في المركز الثاني بالمجموعة بدون النظر عن نتيجة المواجهة الثانية والتي ستقام في نفس التوقيت بين كوريا الشمالية وتايلاند .

واي نتيجة أخرى غير الفوز قد تدخل الأخضر في حسبة “برما” للتأهل أو الوداع المبكر من البطولة، حيث أن الفوز فقط هو ما يملكه الأخضر للتأهل المباشر دون النظر عن الحسابات المنتظرة .

 سناريوهات التأهل فى هذه المجموعة الى دور الثمانية

وبالنظر إلى لغة الأرقام في المجموعة نجد أن الكمبيوتر الياباني طار ببطاقة التأهل الأولى ليس هذا فقط بل ضمن الصدارة في المجموعة دون النظر عن نتيجة مواجهته مع السعودية والمقعد الثاني بات حائرا بين الثلاثة منتخبات الأخرى .

السعودي يمتلك عدة خيارات في عملية التأهل أولها الفوز ويتأهل مباشرة وثانيا التعادل وينتظر نتيجة اللقاء الثاني بين تايلاند كوريا ويصعد في حالة تعادلهما معا حيث سيكون رصيده 3 نقاط ورصيد المنتخبات الأخران نقطتين .. والخسارة بفارق هدف وحيد ويصعد في حالة تعادل المنتخبان معا بدون باهداف أما لو حدث التعادل الإيجابي في هذه الحالة سوف يتساوي الأخضر مع تايلاند وكوريا الشمالية ويتم خروج تايلاند لكونها خسرت من اليابان برباعية نظيفة وتبقى البطاقة بين السعودية وكوريا .

ويتم في هذه الحالة فارق الأهداف وبالطبع سيكون متساويا ومن ثم من سجل أهدافا أكثر من الأخر وفي هذه الحالة قد يتعادلان أيضا وهنا يتم اللجوء الى القرعة لتحديد المتأهل منهما للدور ربع النهائي وهذا أيضا احتمال وارد .

وبالنسبة لمنتخبي كوريا الشمالية وتايلاند الفوز يؤهل أي منهما للدور ربع النهائي في حالة تعادل أو خسارة السعودية من اليابان أما لو تعادلا معا تبقى الحسبة على حسب نتيجة السعودية مع اليابان ويستفيد الكوري الشمالي من هذه الحالة لو خسر الأخضر بفارق هدفين سوف يصعد بفارق الأهداف عنه وعن تايلاند .

وبالتالي أصبحت الأمور معقدة جدا في المجموعة الثانية بالبطولة الأسيوية لحسم المعقد الثاني بها وهذا الأمر لن يتحدد إلا مع نهاية المباراتين اللتين تعلبان في نفس التوقيت على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي بالنسبة للقاء تايلاند مع كوريا الشمالية وعلي ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بالنسبة لمباراة السعودية مع اليابان .

القنوات الناقلة لكاس اسيا تحت 23 سنة في قطر 2016

والجدير بالذكر ان القنوات الناقلة للبث المباشر الحصر لبطولة كأس أسيا تحت 23 سنه المقامة حاليا فى دولة قطر والتى يشارك فيها العديد من المنتخبات العربة مثل السعودية وعمان والاردن والأمارات وقطر وغيرها ،هي مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية العربية، والتي تعتبر الناقل الحصري لجميع المباريات في الوطن العربي، وقد أعلنت القناة على أنها سوف تذيع جميع مباريات كاس اسيا للشباب 2016، من خلال قناة Bein Sports hd7 و hd8، بتعليق الكثير من المعلقين العرب الكبار، أمثال كل من فهد العتيبي ويوسف سيف ومحمد الكواليني وعصام الشوالي.

كما سوف تكون من القنوات الناقلة أيضا لجميع مباريات كاس اسيا تحت 23 عام 2016 المقامة في دولة قطر العربية، مجموعة قنوات الكأس الفضائية الرياضية، والتي أعلنت أنها سوف تخصص العديد من المعلقين أيضا أمثال خالد ليوسف وعيسى الحربين من أجل التعليق على المباريات، وذلك من خلال تردد قناة الكاس hd3 الرياضية