موعد مباراة الاردن واستراليا اليوم الأربعاء 19-1-2016 كأس آسيا تحت 23 سنة والقنوات الناقلة لها

تقام اليوم الأربعاء 20-1-2016 .. فى تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت الممكلة العربية السعودية مباراة المنتخب الأردنى امام نظرية الأسترالى وذلك فى ختام مبارايات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة فى بطولة كأس اسيا تحت 23 سنه والمقام حاليا بدولة قطر  وستنقل المباراة عبر شبكة قنوات بى ان سبورت بتعليق المعلق العربى خالد الغول على بى أن سبورت HD5وتقام  مباريات كاس اسيا تحت 23 سنة في قطر، سوف يقام خلال الفترة الممتدة مابين اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، وإلى غاية يوم السبت 30 يناير 2016، حيث سوف تقام المباراة النهائية من البطولة، وسوف يسدل الستار على مواعيد مباريات كاس اسيا للشباب على إستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة

صافرة يابانية تقود مواجهة الأردن واستراليا وصفارة سعودية لمباراة الامارات وفيتنام بنهائيات آسيا

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام مباريات التي ستقام الأربعاء في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 والمقامة في قطر .وسيدير المواجهة المرتقبة بين الأردن واستراليا الحكم: ساتو ريوجي (اليابان) ويساعده اوتسوكا هاروهيرو (اليابان)، اسماعيل جان طالبجانوف (قرغيزستان) والحكم الرابع: دميتري ماشينتسيف (قرغيزستان).وسيتولى ادارة لقاء الإمارات وفيتنام الحكم فهد المرداسي (السعودية) ويساعده  عبدالله مطلق السهلاوي ومحمد مكي (السعودية) والحكم الرابع: عبدالرحمن الجاسم (قطر).

القنوات الناقلة لكأس اسيا تحت 23 سنة في قطر 2016

والجدير بالذكر ان القنوات الناقلة للبث المباشر الحصر لبطولة كأس أسيا تحت 23 سنه المقامة حاليا فى دولة قطر والتى يشارك فيها العديد من المنتخبات العربة مثل السعودية وعمان والاردن والأمارات وقطر وغيرها ،هي مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية العربية، والتي تعتبر الناقل الحصري لجميع المباريات في الوطن العربي، وقد أعلنت القناة على أنها سوف تذيع جميع مباريات كاس اسيا للشباب 2016، من خلال قناة Bein Sports hd7 و hd8، بتعليق الكثير من المعلقين العرب الكبار، أمثال كل من فهد العتيبي ويوسف سيف ومحمد الكواليني وعصام الشوالي.

كما سوف تكون من القنوات الناقلة أيضا لجميع مباريات كاس اسيا تحت 23 عام 2016 المقامة في دولة قطر العربية، مجموعة قنوات الكأس الفضائية الرياضية، والتي أعلنت أنها سوف تخصص العديد من المعلقين أيضا أمثال خالد ليوسف وعيسى الحربين من أجل التعليق على المباريات، وذلك من خلال تردد قناة الكاس hd3 الرياضية

بطاقة مباراة العراق وكوريا الجنوبية

 طرفى اللقاء: الأردن Vsاستراليا .
المناسبة :  الحولة الثالثة من دور المجموعات كأس آسيا تحت 23 سنة .
القنوات الناقلة : بي ان سبورت 7 .
المعلق :خالد الغول.

موعد المباراة :الساعة الرابعة والنصف بتوقيت جرينتش العالمى وفى تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت العراق ومكة المكرمة وفى تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الامارات العربية المتحدة

ملعب المباراة :إستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة

مدرب أولمبي الأردن: لا يوجد مدرب في العالم يلعب للتعادل

يتطلع المنتخب الأردني الأولمبي إلى حسم بطاقة التأهل عندما يلتقي نظيره الاسترالي الأربعاء في مواجهة صعبة تجمعهما في السادسة والنصف مساء على ستاد نادي قطر في ختام لقاءاتهما بالدور الأول لنهائيات كأس آسيا بكرة القدم تحت 23 عاما والتي تستضيفها قطر.

ويدخل المنتخب الأردني اللقاء ورصيده 4 نقاط من فوزه على فيتنام وتعادله السلبي مع الإمارات التي لها نفس الرصيد من النقاط، لكن النشامى يتقدمون بفارق الاهداف بصدارة المجموعة مقابل 3 نقاط لاستراليا حيث خسرت أمام الامارات بهدف وفازت على فيتنام بلا رصيد 2-0.

وسيكون منتخب الأردن بحاجة لنقطة واحدة على الأقل  ليضمن تأهله الى الدور ربع النهائي بفارق نقطة عن استراليا والإستمرار في البطولة والمنافسة على احدى البطاقات المؤهلة عن قارة اسيا للاولمبياد البرازيل صيف العام الحالي .

وأنجز منتخب الأردن تحضيراته الفنية والبدنية والنفسية لمباراة الاربعاء من خلال عمل كبير قام به الجهازين الفني والاداري والطبي حيث عقد الجهاز الفني محاضرة خاصة للاعبين الثلاثاء بمقر اقامته وخصصت للحديث عن الطريقة الامثل التي سيقابل فيها منتخبنا نظيره الاسترالي في الجانبين الدفاعي والهجومي من خلال رصده لمباراتي استراليا مع الامارات وفيتنام وآلية تنفيذ الاسلوب الامثل من خلال تطبيقه على ارض الواقع في الحصة التدريبية الاخيرة التي جرت اليوم على ملاعب اللجنة الفنية .

ووضح من الحصة التدريبية الأخيرة وخاصة الجانب التكتيكي فيها أن الجهاز الفني يعتزم إحداث تعديل في التشكيلة التي ستخوض مباراة استراليا  بحيث يكون مهند خير الله ومحمود مرضي ضمن التشكيلة الاساسية  الى جانب العناصر الرئيسية ومنها عامر ابو هضيب واحسان حداد وبهاء فيصل وفراس شلباية واحمد هشام وغيرهم.

ويبرز في صفوف المنتخب الاسترالي المهاجم جيمي ماكلارين لاعب بريسبان روار الذي سجل خمسة أهداف في التصفيات، إلى جانب لاعب الوسط الهجومي مصطفى أميني والمدافع سكوت غلوي، ويشرف على تدريبه اوريليو فيدمار .

أبو عابد المدير الفنى للأردن: لن نلعب للتعادل

وأكد الكابتن جمال أبو عابد المدير الفني ان الجهاز الفني درس المنتخب الاسترالي بكافة أوراقه الفنية والبدنية وأنه وضع الطريقة التي تضمن له التاهل ” .

وشدد ابو عابد في حديثه للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم على أنه: ” لا يمكن لاي مدرب في العالم أن يضع خطة او يطلب من لاعبيه اللعب من أجل التعادل انه هراء ومقتل لمعنويات اللاعبين ولا يوجد مدرب في العالم يفعل ذلك ” .

وقال :” نحن  سنلعب بطريقة متوزانه بالتأكيد مع تركيزنا على تعطيل مفاتيح لعب المنتخب الاسترالي واحتواء سرعه هجماته سواء تلك التي تنطلق من الاطراف او العمق ” .

وأضاف: ” اخترنا التشكيلة الانسب لطريقة اللعب والتي نوجه فيها منتخب قوي من حجم منتخب استراليا وهو ما نفعله في كل مباراة لاننا في الجهاز الفني عملنا منذ سنوات على تهيئة 23 لاعبا بنفس السوية العالية ليكون لدينا خيارات واسعه وسوف نستغل كل العوامل التي تؤدي فينا الى الدور الثاني وكل ذلك يرتبط بسير المباراة” .

وتمنى ابو عابد ان يكون اللاعبين بقمة تركيزهم النفسي والبدني والفني من اجل منافسه المنتخب الاسترالي القوي جدا على بطاقة التاهل خاصة مع اقتراب المنتخب الاماراتي من بطاقة التاهل على اعتبار انه سيقابل منتخب فيتنام الذي يعتبر الاقل مستوى فنيا بين المنتخبات الثلاثة وان كانت كرة القدم لا تخضع للمنطق احيانا.