بالفيديو .. ملخص و اهداف مباراة الاهلي و الاسماعيلي 1-0 – هدف عبد الله السعيد في الاسماعيلي

حسم النادي الاهلي قمة الجولة الخامسة عشر من الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري أمام النادي الاسماعيلي و الذي انهاها النادي الاهلي لصاحله بهدف نظيف .

تقديم مباراة الاسماعيلي و الأهلي في الدوري المصري الممتاز

عشاق الكرة المصرية في جميع أنحاء الوطن العربي على موعد مع مباراة قوية و سهرة كروية ممتعة و ذلك حين يلتقي النادي الأهلي المصري عملاق الكرة المصرية مع النادي الاسماعيلي برازيل العرب و ذلك حين يلتقي الفريقان على ملعب ستاد برج العرب في الاسكندرية  اليوم الأربعاء الموافق العشرين من يناير الجاري و ذلك في قمة مباريات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز

مشوار الفريقين في البطولة قبل انطلاق المباراة

مشوار النادي الأهلي المصري

يدخل النادي الأهلي صاحب الأرض اللقاء و هو في المركز الثاني برصيد ستة و عشرين نقطة من أصل اثنا عشر مباراة خاضها حتى الآن أي حقق نقاط بنسبة 72.22% .

لعب النادي الأهلي اثنا عشر مباراة خاض منها سبعة مباريات داخل أرضه و خمسة منها خارج ملعبه و استطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز في سبع مباريات كان آخرها في الجولة قبل الماضية أمام المقاولين العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف و تعادلوا في لقائين اثنين فقط كان أمام وادي دجلة بتعادل سلبي و في الجولة الماضية بهدف لكل فريق امام نادي الداخلية و خسر الفريق في مبارتين هما مصر للمقاصة و مباراة سموحة .

استطاع لاعبو الفريق تسجيل اثنين و عشرين هدف أي بمعدل 1.83 هدف في المباراة الواحدة و اهتزت شباك شريف اكرامي في عشر مناسبات فقط أي بمعدل 0.83 هدف في المباراة الواحدة ليكون النادي الأهلي بذلك ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن خلف نادي مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني و ثاني أقوى خط دفاع خلف نادي الزمالك صاحب الصدارة و لكن باختلاف عدد المباريات التي خاضها كل فريق حتى الآن .

مشوار نادي الاسماعيلي

يدخل النادي الاسماعيلي اللقاء ضيفاً ثقيلاً على النادي الأهلي و هو في المركز التاسع برصيد ثمانية عشر نقطة من أصل اثنا عشر مباراة خاضها من عمر المسابقة حتى الآن أي حقق نقاط بنسبة 50 % من نقاط المباريات التي خاضها حتى الآن .

حقق الاسماعيلي الفوز في خمس لقائات كان آخرها أمام انبي في الجولة الحادية عشر من الدوري المصري يوم الثلاثين من ديسمبر الماضي و تعادل في ثلاث مباريات كان آخرها في الجولة الماضية امام نادي سموحة الخميس الماضي بينما تلقي الاسماعيلي أربع هزائم كان آخرها امام المصري البورسعيدي في المباراة الماضية يوم الأحد الماضي بهدف دون رد .

لعب الاسماعيلي اثنا عشر مباراة خاض منها ستة مباريات على ملعب ستاد الاسماعيلية و الستة الأخريات على ملاعب الخصوم و استطاع لاعبو الدراويش احراز واحد و عشرين هدف أي بمعدل 1.75 هدف في المباراة الواحدة بينما استقبلت شباكهم ثلاثة عشر هدفاً أي بمعدل 1.08 هدف في المباراة الواحدة .

هذا و يأمل لاعبوا النادي الأهلي للعودة للمسار الصحيح مرة أخرى و ذلك بعد الأداء و النتائج المخيبة تحت قيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو و الذي قد ام بتقديم استقالته إلى مجلس إدارة النادي الأهلي ( اطلع على التفاصيل من هنا ) و تعد هذه أول مباراة للمنقد الكابتن عبد العزيز عبد الشافي ” زيزو ” المدير الفني الجديد للنادي الأهلي و التي سيسعى لاثبات كفائته مرة أخرى لانقاذ النادي الأهلي من النتائج السيئة التي مر بها في حِقبة بيسيرو . 

كما يسعى النادي الأهلي للفوز بالمباراة النارية مع الاسماعيلي و التي تشتهر بالندية و القوة و غزارة الأهداف دائماً من ناحية و من ناحية أخرى تصحيح وضع الفريق في جدول الترتيب و العودة للصدارة مرة أخرى و محاولة استعادة اللقب مرة أخرى لخزائن بطولات النادي الاهلي العامرة و ذلك بعد ان استطاع الزمالك الفوز باللقب الموسم الماضي بعد طول غياب .

و عن غيابات النادي الأهلي فيغيب كل من حسام غالي و صالح جمعة و وليد سليمان و ماليك ايفونا و سعد سمير و شهدت التمرينات الجماعية عودة أحمد الشيخ مرة أخرى و طالب حسام غالي اللعب بالمسكنات امام الدراويش .

أما عن النادي الاسماعيلي فيسعى أبناء المدير الفني نصر الدين النابي لتحقيق الفوز و العودة للانتصارات الغائبة منذ قرابية العشرين يوماً و ذلك على حساب النادي الأهلي الفوز الذي بالطبع في حال تحقق سوف يمنح الدراويش روح معنوية عالية للاستمرار في البطولة بالأداء و المتعة التي يقدموها في مبارياتهم و لكن الأهم هو الثلاث نقاط .

و من ناحية أخرى يسعى كل من شريف عبد الفضيل و كريم بامبو المنتقلان حديثاً من النادي الاهلي إلى الاسماعيلي و اللاعب مصطفى عفروتو إلى خوض اللقاء و تقديم كل ما لديهم ليثبتوا للنادي الأهلي أنهم أخطأوا في عدم التقدير الصحيح لقدرة اللاعبين و ابعادهم عن التشكيل لذا فإن المباراة من جانبهم سوف تكون مباراة ثأرية لا محالة في حال اشترك اللاعبان بامبو و عبد الفضيل في المباراة بينما سوف يشارك مصطفى عفروتو أساسياً في اللقاء كما هو المتوقع .

هذا و شهد اللقاء خروج صبري رحيل بعد تعرضه للاصابة و دخول حسين السيد بدلاً منه بعد أداء رائع منه و حل متعب بديلاً لعمرو جمال و مؤمن زكريا بدلاً من حسام غالي

و بهذا الفوز يرفع النادي الاهلي رصيده للنقطة التاسعة و العشرين في الصدارة مؤقتاً حتى انتهاء مباراة الزمالك و المصري و يقف رصيد النادي الاسماعيلي عند النقطة الثامنة عشر في المركز الحادي عشر .

هذا و أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب عبد الله السعيد من ضربة حرة مباشرة رائعة في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول من المباراة

شاهد هدف المباراة الوحيد من اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة الرابعة و الاربعين