اخر اخبار الزمالك اليوم الاثنين 25-1-2015 …الزمالك يتعرض الخسارة الاولى تحت قيادة ميدو ويتراجع الى وصافة ترتيب الدورى المصرى

الزمالك يتلقي الخسارة الاولى تحت قيادة ميدو ويتراجع الى وصافة الترتيب

عمرو المنوفي مهاجم نادي سموحة، كان هو صاحب أول هدف في شباك الزمالك منذ أن أستلم “ميدو” المهمة أوائل الشهر الحالي، حيث أحرز الهدف بالدقيقة 34 من الشوط الأول.وظلت شباك الزمالك مع ميدو صامدة أمام المنافسين لمدة أربع مباريات، قبل أن ينجح المنوفي في تسجيل هدفه، ليصبح الهدف الأول الذي يستقبله الفريق الأبيض خلال الولاية الثانية لميدو.ونجح الزمالك في التعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء عن طريق رأسية الظهير الأيسر للفريق حماده طلبة.وأضاع الزمالك ركلة جزاء في الدقيقة 87، أطاح بها اللاعب أحمد دويدار.وبتلك النتيجة، تراجع الزمالك الى وصافة جدول ترتيب الدوري العام برصيد 31 نقطة، في حين أرتفع رصيد سموحه الى النقطة 24 محتلًا بهم المركز السادس.

ترتيب الدوري المصرى 2016 بعد بعد نهاية الجولة السادسة عشر

انتهت  نتيجة مباراة الزمالك وسموحة والتى انتهت بالتعادل الايجالي هدف لكل فريق، حيث سجل المنوفي الهدف الأول للنادي السكندري بالشوط الأول، إلا أن المدافع حمادة طلبة سجل هدف التعادل مع نهاية الشوط الثاني ليخسر أول نقطتين تحت قيادة تدريب ميدو.و يمتلك الزمالك رصيد نقاط 31، بالمركز الأالثانى خلف النادى الاهلى المتصدر برصيد 32 نقطة، بينما يمتلك سموحة المركز السادس برصيد نقاط 23 نقطة، وسيحاول كلا الفريقان الفوز فى لقاء اليوم واكتساب الثلاث نقاط التى تقربة من التربع على عرش الدوري المصرى الممتاز 2016، فاز الزمالك أمام المصري البورسعيدي بالمباراة السابقة، بهدف النجم الشاب مصطفى فتحي، ليحقق فوزا صعبا وغاليا على طموح التوأم حسام وابراهيم حسن.حيث فاز الأهلى بمباراة الامس امام الاتحاد السكندري بهدف جون انطوي، ليتصدر بالمركز الاول مؤقتا، وفى انتظار المواجهة المرتقبة بين الفريق السكندري والقلعة البيضاء.

طلبة ينقذ الزمالك المصري من السقوط أمام سموحة

فقد فريق الزمالك نقطتين ثمينتين بالتعادل مع ضيفه سموحة بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب بتروسبورت في الجولة السادسة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم سموحة بهدف في الدقيقة 33 عن طريق عمرو المنوفي وتعادل حماده طلبة للزمالك في الدقيقة 90 لينقذ فريقه من الهزيمة.

وارتفع رصيد الزمالك عند 31 نقطة بالمركز الثاني خلف الأهلي المتصدر وارتفع رصيد سموحة إلى 24 نقطة محتلاً المركز الخامس.

أجرى أحمد حسام “ميدو” المدير الفني للزمالك بعض التغييرات في تشكيلة الفريق الأبيض بعودة البوركيني محمد كوفي ومشاركته كلاعب وسط بجانب مشاركة مصطفى فتحي أساسياً.

قدم الزمالك بداية قوية وأهدر مصطفى فتحي ثم أضاع كهربا انفراداً صريحاً مع تألق للحارس المهدي سليمان وفرصة آخرى من باسم مرسي.

وتلقى الزمالك ضربة موجعة بإصابة طارق حامد في الدقيقة 19 وخروجه للإصابة وشارك بدلاً منه النيجيري معروف يوسف ، وحاول الفريق الأبيض عن طريق شيكابالا في وسط الملعب ولكن دفاعات سموحة كانت صلبة وحصل شريف حازم مدافع الفريق السكندري على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 33 ، نجح عمرو المنوفي في تسجيل هدف التقدم لسموحة من هجمة خاطفة انطلق بالكرة من وسط الملعب ومرر لأحمد تمساح ثم تسلم الكرة وأودعها ببراعة في مرمى الشناوي.

هاني العجيزي مهاجم سموحة وجه تسديدة نحو مرمى الزمالك بينما سيطر الهدوء على أداء الفريق الأبيض لينتهي الشوط الأول بتقدم سموحة.

وفي الشوط الثاني ، أشرك ميدو مدرب الزمالك المهاجم محمد إبراهيم على حساب باسم مرسي مع فاصل من التمريرات المقطوعة في وسط الملعب.وأهدر إبراهيم فرصة قريبة للزمالك من انفراد تصدى له حارس سموحة المتألق ثم أجرى ميدو تغييراً أخيراً بنزول أيمن حفني على حساب شيكابالا.سموحة تراجع للدفاع مع حصار زملكاوي ، ودفع مدرب سموحة بثلاث تغييرات في 17 دقيقة بنزول محمود فتحي وأحمد شكري ومحمد حمدي زكي.وحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 86 أهدرها أحمد دويدار فوق العارضة ، ونجح حماده طلبة في الدقيقة 90 في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأس.حاصر الزمالك دفاعات سموحة ولكن استبسال الضيوف حال دون إدراك هدف الفوز للأبيض مع هجمات خاطفة في الثواني الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل.

إبراهيم صلاح: حزين على مغادرة “بيتي”.. وهذا سبب خوفي على حامد

أبدى ابراهيم صلاح، لاعب نادي الزمالك المُعار الى سموحة مؤخراً، حزنه عن مغادرة القلعة البيضاء، مؤكداً انه سيعود مرة أخرى؛ مشيراً ان سموحة فريق محترم يمتلك لاعبين مميزين.

وانتهت مباراة الزمالك وسموحة، بالتعادل بهدف مقابل آخر، احزها عمرو المنوفي في الدقيقة 32، فيما تعادل الزمالك عن طريق حمادة طلبة في الدقيقة 89 من عُمر اللقاء.
وقال إبراهيم صلاح، في تصريحات تليفزيونية لقناة “اون تي في”، عقب المباراة “حزين على مغادرة الزمالك، ده بيتي وانا اول مباراة لي في حياتي في الدوري كانت مع الزمالك وان شاء الله هرجلعه احسن من الأول”.
وعن انسجامه مع لاعبي الفريق، قال صلاح “لم أشعر اني منسجم تماماً، هذه اول مباراة لي مع الفريق وانا اتمرنت مع الفريق تمرينتين فقط”. وأضاف “بقالي فترة مكنتش بشارك حاولت أقدم اللي عندي وان شاء الله الفترة القادمة مع لعب مباريات اكتر وبعد العودة للمنتخب يكون الاداء احسن ورجوعي للأداء بتاعي ان شاء الله”.
وعن إصابة طارق حامد، قال صلاح “انا زعلان جداً على اصابته، طارق من اللاعبين المحترمة وبيأدي بشكل كويس مع الزمالك والمنتخب وان شاء الله يقوم بالسلامه واحسن من الاول”.