تعرف على موعد مباراة مصر والاردن الودية اليوم الاربعاء 27-1-2016..والقنوات الناقلة لمباراة المنتخب المصرى والاردن”الفراعنة والنشامى”

اعزائى زوار مصر 365 الكرام انت اليوم على موعد مع المباراة الاولى من الجولة التمهدية التى يخودها المنتخب المصرى الاول لكرة القدم حيث يخوض المنتخب المصرى مباراتين مع الاردن ولبيبا فى اطار الاستعدادات لتصفيات امم افريقيا وقام الفيفا بادراج هذة المبارايات ضمن الاجندة الدولية ن أجل الإستعداد لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وهو نفس الامر بنسبة للمنتخب الأردني، الذي يخوض مباراة مصر الودية، من أجل الإستعداد لمباريات التصفيات الأسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العام بروسيا وكأس أسيا بدولة الإمارات العربية المتحدة.وسيلاقى المنتخب المصرى فى مباراة ودية اخرى   بعذ ذلك المنتخب الليبي ، وستقام المباريات على ملعب اسوان الدولى ووصلت بعثة المنتحب الوطنى المصرى الى اسوان ولاقت استقبال حافل من سكان اسوان يوم الاثنين الماضى بعد ختام مباريات الجولة السادسة عشر من الدورى الممتاز المصرى .فيما بخوض المنتخب الاردني مباراة مصر الودية بهدف الاستعداد لمباريات التصفيات الاسيوية المزدوجة،

موعد مباراة المنتخب المصرى والمنتخب الاردنى الودية والقنوات الناقلة لها

من المقرر ان تقام اليوم الاربعء 27-1-2016 مباراة ودية افرواسيوية بين منتخب الفراعنة ومنتخب النشامة على ارضية ملعب اسوان الرياضى فى تمام الساعة الرابعة بتوقيت جرينتيش العالمى وفى تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة السابعة بتوقيت الممكلة العربية السعودية وفى تمام الساعة الثامنة بتوقيت الامارات العربية المتحدة وسوف تنقل المبارة حصريا عبر قنوات التليفزيون الارضى المصرى وقناة نيل سبورت الفضائية بالضافة الى قناة الحياة الثانية الزرقاء وقد تم منح القناة الاردنية الارضية شارة البث وسوف تقوم بنقل المباراة فى داخل دولة الاردن

تاريخ لقاءاتمنتخب مصر والمنتخب الاردنى

يذكر ان اخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت من حولى اكثر من 23 عام وبالتحديد من شهر اكتوبر لعام 1992 واليوم الأربعاء عندما يلتقيان ودياً للمرة الرابعة في تاريخهما على ملعب اسوان أقصى جنوب مصر.بحضور 5 الاف مشجع قد سمحت بدخلولهم قوات الامن المسئولة عن تأمين ملعب المباراة بعد موافقة وزاراة الداخلية ووزاراة الشباب والرياضة

* 5 مواجهات جمعت الثنائي العربي طوال أكثر من 4 عقود منها 3 بطابع ودي ولقاءين رسميين.

* حقق منتخب مصر 4 انتصارات وتعادل وحيد دون أي فوز للمنتخب العربي الذي سجل 3 أهداف فقط في شباك مصر واستقبلت شباكه 14 هدف.

* المواجهة الأولى .. في دورة القنيطرة بسوريا في 2 أكتوبر 1974 وفاز منتخب مصر بخمسة أهداف دون رد.

* المواجهة الثانية .. 23 ديسمبر عام 1983 التقيا ودياً في عمان وفازت مصر بثلاثية مقابل هدف والأهداف لحمدي نوح وإبراهيم يوسف وزكريا ناصف واللقاء تم خلال فترة قيادة محمد عبده صالح (الوحش) لمنتخب مصر.

* المواجهة الثالثة .. ودياً أيضاً في نفس الرحلة وكرر المنتخب فوزه بنفس النتيجة بتاريخ 25 ديسمبر 83 والأهداف لعلاء نبيل وطاهر أبوزيد ومحمود الخطيب.

* المواجهة الرابعة .. في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العرب بالأردن بتاريخ 21 يوليو 1988 وفازت مصر بهدفي علاء ميهوب وحسام حسن وكان يقود منتخب مصر المدرب فؤاد صدقي.

* المواجهة الخامسة .. الجولة الأولى بالمجموعة الأولى لكأس العرب في سوريا بتاريخ 8 سبتمبر 1992 وتعادلا (1 – 1) سجل للأردن جريس تادرس ولمصر أيمن منصور وكان محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الوطني.

 

بطاقة المباراة 

المناسبة : مباراة ودية

طرفى اللقاء : المنتخب الوطنى المصرى ومنتخب الاردن

توقيت المباراة :

تقام المباراة فى  تمام الساعة الثالثة بتوقيت جرينتش الدولى وفى تمام الساعة الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة وفى تمام الساعة السابعة بتوقيت الامارات العربية المتحدة

 ملعب المباراة : استاد اسوان الدولى

القنوات الناقلة للمباراة :

كشف مدير المنتخب عصام التلي، ان الاتحاد المصري سبق ان وافق على منح شارة البث لنقل المباراة على القناة الأرضية الأردنية، لكنه اكد ان الاتحاد الاردني قام بتأمين قنوات تواصل مباشرة ما بين المسؤولين في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني والتلفزيون المصري، من اجل التوصل الى اتفاقية تضمن توفير فرصة امام الجماهير الاردنية لمشاهدة المباراة على الشاشة الوطنية.وينتظر ان تحسم يوم غد على ابعد تقدير مسألة نقل المباراة على شاشة التلفزيون الاردني من عدمها، وذلك بناء ما ستسفر عنه الاتصالات الحالية بين الجانبين.

  • نيل سبورت
  • الحياة 2 الزرقاء
  • القناة الأردنية الأرضية
  • التلفزيون المصري

تاريخ المباراة : الاربعاء 27-1-2016

حكم المباراة : محمود البنا

حكم الراية : تحسين أبو السادات وسمير جمال

مراقب المباراة:محمود بسيونى

تشكيل المنتخب المصرى لخوض مباراة الاردن

وضم تشكيل المنتخب خمسة لاعبين من النادي الأهلي وثلاثة لاعبين من الزمالك بالإضافة إلى الثلاثي علي فتحي لاعب الانتاج الحربي ونور السيد لاعب إنبي وأحمد رؤوف لاعب المصري.

واختار كوبر طريقة (4-2-3-1) لخوض المباراة معتمداً على اللاعب أحمد رؤوف مهاجم النادي المصري وخلفه ثلاثي رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومصطفى فتحي.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: علي فتحي، رامي ربيعة، أحمد دويدار، عمر جابر

خط الوسط: حسام غالي، نور السيد

ثلاثي ما قبل المهاجم: رمضان صبحي، عبد الله السعيد، مصطفى فتحي

المهاجم: أحمد رؤوف