بالفيديو .. مصر تسقط أمام الأردن بهدف على ملعب أسوان في حضور الجمهور – اهداف مبارة مصر و الاردن

على ملعب أسوان و في حضور الجمهور للمرة الأولى هذا الموسم ، انتهت مباراة منتخب مصر الأول أمام ضيفه الأردني الشقيق بفوز الفريق الضيف بهدف دون رد امضاء اللعاب أحمد سمير في الدقيقة الثامنة عشر من الشوط الأول في أول لقاء ودي للمنتخب المصري في فترة التوقف قبل لقاء ليبيا الودي يوم الجمعة القادم إن شاء الله .

تقديم مباراة مصر و الأردن الودية

في المباراة الاولى من الجولة التمهدية التى يخودها المنتخب المصرى الاول لكرة القدم حيث يخوض المنتخب المصرى مباراتين مع الاردن ولبيبا فى اطار الاستعدادات لتصفيات امم افريقيا وقام الفيفا بادراج هذة المبارايات ضمن الاجندة الدولية ن أجل الإستعداد لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وهو نفس الامر بنسبة للمنتخب الأردني، الذي يخوض مباراة مصر الودية، من أجل الإستعداد لمباريات التصفيات الأسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العام بروسيا وكأس أسيا بدولة الإمارات العربية المتحدة.وسيلاقى المنتخب المصرى فى مباراة ودية اخرى   بعذ ذلك المنتخب الليبي ، وستقام المباريات على ملعب اسوان الدولى ووصلت بعثة المنتحب الوطنى المصرى الى اسوان ولاقت استقبال حافل من سكان اسوان يوم الاثنين الماضى بعد ختام مباريات الجولة السادسة عشر من الدورى الممتاز المصرى .فيما بخوض المنتخب الاردني مباراة مصر الودية بهدف الاستعداد لمباريات التصفيات الاسيوية المزدوجة .

تاريخ لقاءات منتخب مصر والمنتخب الاردنى

يذكر ان اخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت من حولى اكثر من 23 عام وبالتحديد من شهر اكتوبر لعام 1992 واليوم الأربعاء عندما يلتقيان ودياً للمرة الرابعة في تاريخهما على ملعب اسوان أقصى جنوب مصر.بحضور 5 الاف مشجع قد سمحت بدخلولهم قوات الامن المسئولة عن تأمين ملعب المباراة بعد موافقة وزاراة الداخلية ووزاراة الشباب والرياضة

* 5 مواجهات جمعت الثنائي العربي طوال أكثر من 4 عقود منها 3 بطابع ودي ولقاءين رسميين.

* حقق منتخب مصر 4 انتصارات وتعادل وحيد دون أي فوز للمنتخب العربي الذي سجل 3 أهداف فقط في شباك مصر واستقبلت شباكه 14 هدف.

* المواجهة الأولى .. في دورة القنيطرة بسوريا في 2 أكتوبر 1974 وفاز منتخب مصر بخمسة أهداف دون رد.

* المواجهة الثانية .. 23 ديسمبر عام 1983 التقيا ودياً في عمان وفازت مصر بثلاثية مقابل هدف والأهداف لحمدي نوح وإبراهيم يوسف وزكريا ناصف واللقاء تم خلال فترة قيادة محمد عبده صالح (الوحش) لمنتخب مصر.

* المواجهة الثالثة .. ودياً أيضاً في نفس الرحلة وكرر المنتخب فوزه بنفس النتيجة بتاريخ 25 ديسمبر 83 والأهداف لعلاء نبيل وطاهر أبوزيد ومحمود الخطيب.

* المواجهة الرابعة .. في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العرب بالأردن بتاريخ 21 يوليو 1988 وفازت مصر بهدفي علاء ميهوب وحسام حسن وكان يقود منتخب مصر المدرب فؤاد صدقي.

* المواجهة الخامسة .. الجولة الأولى بالمجموعة الأولى لكأس العرب في سوريا بتاريخ 8 سبتمبر 1992 وتعادلا (1 – 1) سجل للأردن جريس تادرس ولمصر أيمن منصور وكان محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الوطني.

هدف اللقاء

في الدقيقة الثامنة عشر من الشوط الأول و من ضربة حرة ثابته تمكن اللاعب أحمد سمير من استغلال سرحان مدافعي منتخب مصر و تابع الكرة العرضية ليسكنها في شباك شريف اكرامي معلناً عن هدف المباراة الوحيد .

https://www.youtube.com/watch?v=Fo4fMnHOwg4