اخر اخبار برشلونة اليوم 29/1/2016 .. نيمار يهدد استقرار برشلونة و تغطية لاخبار برشلونة قبل لقاء اتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني

برشلونة يستعد للقاء أتلتكيو مدريد بمشاركة توران و ألبا في المران

بعد الفوز على اتلتيكو بيلباو و التأهل إلى نصف نهائي كأس ملك اسبانيا و بدون راحة ، بدأ نادي برشلونة التدريبات استعداداً للقاء المنتظر امام نادي اتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني في الجولة الثانية و العشرين من عمر المسابقة .

هذا و بعد أن غاب عن لقاء اتلتيكو بلباو في اياب ربع نهائي كأس ملك اسبانيا ، عاد خوردي ألبا إلى التدريبات الجماعية مع الفريق بعد أن غاب عن اللقاء بسبب إصابة عضلية في الساق اليمنى منعته من المشاركة مع الفريق .

هذا و شهدت التدريبات عودة الدولي التركي أردا توران الذي غاب هو الآخر عن لقاء بيلباو بسبب إصابته بنزلة برد و التي منحت سيرجيو روبرتو الفرصة لخوض اللقاء و استغلها على أكمل وجه بعد أداء رائع .

أما البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا و بعد ان تعددت الضربات التي تلقاها في لقاء بيلباو في ساقه اليمني ، أجرى الساحر البرازيلي تدريبات فردية للاسشتفاء من الآلام التي داهمته في ساقه اليمنى التي تعرض لها خلال اللقاء هذا و تشير كل التقارير الواردة حتى الآن إلى ضعف فرص البرازيلي نيمار في خوض لقاء اتلتيكو مدريد القادم في لقاء صاحبي الصدارة .

هذا و على صعيد آخر فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” اليويفا ” كان قد أجرى اختبار للكشف عن المنشطات الممنوعة على عدد من لاعبي الفريق الأول و هم الألماني مارك اندريه تير شتيجن و جيرارد بيكيه و سيرجيو بوسكيتس و أندريس إنييستا و الأوروجوائي لويس سواريز و نيمار دا سيلفا و مارك بارترا و جوردي ألبا و سيرجيو روبرتو و الفرنسي جيريمي ماتيو.

 ميسي و نيمار يهددان الاستقرار الاقتصادي لبرشلونة

لا صوت يعلو الآن في برشلونة على صوت المفاوضات مع البرازيلي نيمار حول تجديد العقد و مفاوضات ريال مدريد مع اللاعب و لكن المفاوضات بين نيمار و ادارة النادي باتت معقدة كثيراً بسبب مغالاة اللاعب في الراتب الذي يريده بينما يواجه برشلونة خطر توقيع العقوبة في حال تجاوز حد الرواتب المسموح بها طبقاً للوائح الاتحاد الاسباني لكرة القدم .

هذا و يدفع برشلونة رواتب يصل مجموعها إلى 419 مليون يورو بينما يضع الاتحاد الاسباني ضمن لوائحه ألا يزيد رواتب الفريق التي يتم دفعها عن 421 مليون يورو و هو الأمر الذي يجعل أمر التفاوض مع تمديد عقد نيمار في ظل مطالب الشاب البرازيلي صعباً للغاية .

هذا و يدفع برشلونة رواتب لخط الهجوم الثلاثي ام اس ان مبلغ يصل إلى 155 مليون يورو من أصل ال 421 مليون التي تسمح بها لوائح الاتحاد الاسباني لكرة القدم حيث بحسب العقد الجديد بين ميسي و النادي فإن البرغوث الأرجنتيني يحصل على مبلغ 80 مليون يورو سنوياً أما العضاض فيكلف خزينة النادي سنوياً 20 مليون يورو مع الضرائب أما في حال تمديد عقد اللاعب البرازيلي نيمار فإنه سوف يكلف خزينة النادي 50 مليون يورو بالضرائب .

هذا بينما وضعت ادارة النادي الكتالوني خطة استرتيجية تجعل الفريق تصل مكاسبه إلى 1000 مليون يورو في عام 2021 بينما يصل ربحه حالياً 600 مليون يورو أي أن النادي يخصص مبلغ 419 مليون يورو للرواتب فقط أي بنسبة 69.8 % من أرباحه للرواتب و هو ما سيهدد الاستقرار الاقتصادي للنادي في حال تمديد عقد نيمار .

هذا و يملك النادي الكتالوني لاعبين يتقاضون مبالغ ضخمة أمثال كل من سواريز، وإ نييستا، و بوسكيتس و يضاف إليهم نيمار و ميسي.