موعد مبارة مصر وتونس  لكرة اليد اليوم السبت والقنوات الناقلة لنهائي كأس أفريقيا لكرة اليد

عشاق كرة اليد والمنتخب المصرى  اليوم انت على موعد لمشاهدة النجم المصرى ميسى كرة اليد احمد الاحمر فى نصف نهائى بطولة افريقيا لليد المقامة بالقاهرة فى النسخة 22 من البطولة حيث تقام اليوم السبت الموافق 30-1-2016 مباراة الحسم والفوز بلقب بطولة امم افريقيا لكرة اليد والمقامة حاليا بمصر حيث تقام مباراة منتخب مصر ومنتخب تونس فى مباراة نهائى البطولة على صالة استاد القاهرة  رقم 1 فى تمام الساعة الثامنة  بتوقبت القاهرة وفى تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية وقطر والاردن  وفى تمام الساعة العاشرة بتوقيت الامارات العربية المتحدة وستقام المباراة على صالة استاد القاهرة ويسعى ابناء الكوتش مروان رجب مواصلة العروض الممتعة التى يقدمها منتخب الفراعنة فى هذى البطولة وذلك من اجل الفوز بنقاط المباراة والتأهل الى ارولمبياد ريوم دى جانيرو  وايضا يدخل منتخب تونسالمباراة من اجل حسم التأهل الىالاولمبياد  وتحقيق الحلم فى الفوز بالبطولة والتأهلى الى بطولة الالعاب الاولمبية التى ستقام فى ريو دى جانيرو 2017 بالبرازيل والجدير بالذكر ان صاحب المركز الاول فقط هو المتأهل الى دورة الالعاب الاولمبية بينما تتأهل المنتخبات صاحب المراكز الثلاثة الاولى الى كأس العالم واليوم يسعى ابناء المدرب مروان رجب الى تقديم مباراة كبيرة من اجل تخطى منتخب تونس العندى والذى يقدم مباريات قوية هو الاخير

مروان رجب: خططت لإستبدال حسام خضر منذ بداية أمم أفريقيا

أكد مروان رجب المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة اليد، أن المنتخب الأنجولي من أفضل المنتخبات الأفريقية، مشيرًا إلى امتلاكهم لمدير فني عال وهو “فيليب كروز” والذي احترف في البرتغال من قبل، واكتسب العديد من الخبرات، وبدأ في نقلها للاعبي فريقه.

وأضاف رجب، أنه سيبدأ في علاج السلبيات التي حدثت بمباراة اليوم، وشدد أن الأخطاء شيئ طبيعي في عالم اللعبة، ولكنه سيبدأ في العمل على تلافي هذه الأخطاء قبل المواجهة المصيرية التي يخوضها الفراعنة غدًا أمام المنتخب التونسي.

واختتم المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد، تصريحاته بأنه خطط لإستبدال “حسام خضر” خلال الأدوار النهائية من البطولة القارية، ولكنه انتظر حتى لا يضطر لاستبدال المقعدين إذا ما أصيب أحد اللاعبين.

تأهل المنتخب الوطني لنهائي البطولة القارية عقب فوزه على نظيره الأنجولي بنتيجة 25 – 15، كما أنه ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم بفرنسا 2017، ويطمح الفراعنة إلى حصد تذكرة أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل

بطاقة مباراةمنتخب مصر ومنتخب انجولا

المناسبة : مباراة نهائى  بطولة امم افريقيا لليد2016

طرفى اللقاء : منتخب مصر ومنتخب تونس

موعد المباراة : الساعة السادسة بالتوقيت الدولى جرينتش وفى تمام الساعة الثامنة  بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة التاسعةتوقيت المملكة العربية السعودية وفى تمام الساعة العاشرة بتوقيت الامارات العربية المتحدة 

القنوات الناقلة للمباراة : بى ان سبورت ، نيل سبورت ، والفضائية المصرية

ملعب المباراة : صالة إستاد القاهرة رقم 1

القنوات الناقلة مباراة مصر وانجولا فى بطولة امم افريقيا لليد بمصر

ومن المقرر ان تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية، وهي القناة الناقلة لمباريات البطولة الإفريقية لكرة اليد 2016، ودائما مع قنوات مشاهدة مباراة مصر اليوم مباشرة، حيث مشاهدة مباراة مصر لكرة اليد اليوم ، ستكون متاحة أيظا على قناة النيل الرياضية، بالاضافة الي قناة الفضائية المصرية. بالاضافة الى شبكة قنوات بى ان سبورت الناقلة لمباريات البطولة فى جميع انحاء الوطن العربى والشرق الاوسط وستنقل المباراة غدا عبر قناة Bein sport HD7

 قاعدة حسم المباريات في حالة التعادل بالأدوار النهائية

حسب ماتم نشرة على الموقع الرسمي للبطولة الأفريقية، من  قواعد حسم المباريات بالأدوار النهائية، المقرر لها اليوم، الجمعة، وغداً السبت، في حالة تعادل الفريقين في الوقت الأصلي.

ويأتي نص القاعدة 2/2 من قانون اللعبة كما يلي:

إذا انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الأول ومدته 10 دقائق على شوطين، كل شوط 5 دقائق وبينهما دقيقة راحة، وإذا انتهى الوقت الإضافي الأول بالتعادل يتم اللجوء إلى وقت وقت إضافي ثاني مدته 10 دقائق على شوطين، كل شوط 5 دقائق، وإذا انتهى الوقت الإضافي الثاني بالتعادل، يتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية، 5 رميات لكل فريق، وإذا استمر التعادل يحدد 5 رميات أخرى، بحيث اذا سجل فريق رمية ولم يسجل الآخر تحتسب النتيجة لصالح الفريق المسجل“.

مدرب تونس: فوزنا على منتخب “قوي”.. والفوز على مصر “صعب”

أكد الفرنسي سيلفان نوي المدير الفني للمنتخب التونسي، أن المنتخب الجزائري قدم مباراة قوية أمام لاعبيه، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 22 المقامة حالياً بالقاهرة.

وأضاف أن لاعبيه نجحوا في حسم نتيجة اللقاء منذ بدايته، وقدموا أداء رجولي أمام منتخب قوي له تاريخ كبير في المنافسات القارية.

وأشار إلى أن أمين بن نور لاعب المنتخب تعرض لإصابة في مباراة الجزائر، ولم يتحدد بعد إمكانية مشاركته في المباراة النهائية من عدمه.وتابع: “مواجهة منتخب مصر في نهائي البطولة صعبة.. ونعمل من الآن على تأهيل اللاعبين للمباراة.

يذكر أن المنتخب التونسي تأهل لنهائي البطولة بعد أن حقق الفوز على الجزائر بنتيجة (27-18)، في المباراة التي جمعت بينهما على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة.