التخطي إلى المحتوى
القنوات الناقلة لمبارة مصر وتونس لكرة اليد اليوم السبت فى نهائي كأس أفريقيا لكرة اليد

اليوم السبت الموافق 30-1-2016 اقتراب الفراعنة المصريين منتخب مصر لكرة اليد من  تحقيق حلم الالمبياد والوصول الى اولمبياد ريو دى جانيرو وجاء ذلك بعد نجح منتخب مصر لكرة اليد فى تخطى منتخب انجولا فى المباراة قبل النهائية ويسعى المنتخب المصرى الى اكمال المشوار وذلك عندما يلاقى منتخب تونس اليوم فى تمام الساعة الثامنة  بتوقبت القاهرة وفى تمام الساعة التاسعة بتوقيت السعودية وقطر والاردن  وفى تمام الساعة العاشرة بتوقيت الامارات العربية المتحدة ومن المقرر ان تسضيف الصالة رقم 1 باستاد القاهرة مباراة النهائى لبطولة افريقيا لليد فى نسختها 22 بين الاشقاء العرب منتخب مصر ومنتخب تونس ويسعى ابناء الكوتش مروان رجب مواصلة العروض الممتعة التى يقدمها منتخب الفراعنة فى هذى البطولة وذلك من اجل الفوز بنقاط المباراة والتأهل الى ارولمبياد ريوم دى جانيرو وايضا يدخل منتخب تونسالمباراة من اجل حسم التأهل الىالاولمبياد وتحقيق الحلم فى الفوز بالبطولة والتأهلى الى بطولة الالعاب الاولمبية التى ستقام فى ريو دى جانيرو 2017 بالبرازيل والجدير بالذكر ان صاحب المركز الاول فقط هو المتأهل الى دورة الالعاب الاولمبية بينما تتأهل المنتخبات صاحب المراكز الثلاثة الاولى الى كأس العالم واليوم يسعى ابناء المدرب مروان رجب الى تقديم مباراة كبيرة من اجل تخطى منتخب تونس العندى والذى يقدم مباريات قوية هو الاخير والجدير بالذكر ان  توج المنتخب التونسي بلقب نفس البطولة على حساب نظيره المصري، ويسعى المنتخب لرد الاعتبار أمام نفس الضيف وتحقيق البطولة. ولذلك يسعى المصريين الى رد اعتبارهم فى مباراة اليوم .

القنوات الناقلة مباراة مصر وتونسفى بطولة امم افريقيا لليد بمصر

ومن المقرر ان تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي ان سبورت الرياضية، وهي القناة الناقلة لمباريات البطولة الإفريقية لكرة اليد 2016، ودائما مع قنوات مشاهدة مباراة مصر اليوم مباشرة، حيث مشاهدة مباراة مصر لكرة اليد اليوم ، ستكون متاحة أيظا على قناة النيل الرياضية، بالاضافة الي قناة الفضائية المصرية. بالاضافة الى شبكة قنوات بى ان سبورت الناقلة لمباريات البطولة فى جميع انحاء الوطن العربى والشرق الاوسط وستنقل المباراة غدا عبر قناة Bein sport HD7

الأحمر: حققنا هدفاً من ثلاثة بالفوز على أنجولا

 اكد أحمد الأحمر لاعب المنتخب المصري لكرة اليد،  والذى يلقب بميسى كرة اليد ،أن الفوز على أنجولا في قبل نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، كان أحد أهداف المنتخب.

وتابع “حققنا هدفاً من ثلاثة بالتأهل لنهائي البطولة وهو التأهل لكأس العالم، يتبقى تحقيق هدفين هما الفوز بلقب البطولة على حساب تونس، والتأهل لأوليمبياد ريو دي جانيرو”.وواصل “ننتظر حضور الجماهير بكثافة لحسم مواجهة تونس مبكرا والفوز باللقب”.

وتواجه مصر السبت منتخب تونس في نهائي البطولة.

من جهته قال علي زين لاعب المنتخب “استطعنا تحقيق ما كنا نهدف إليه أمام أنجولا، التجانس يزيد كل مباراة، وهو ما يعني ارتفاع مستوى المنتخب”.وقال محمد ابراهيم لاعب المنتخب “استطعنا اختراق المنتخب الأنجولي، ولعبنا على نقاط ضعفهم بشكل جيد للغاية”.
وفي السياق ذاته، قال مروان رجب مدرب المنتخب “أنجولا قوية للغاية، وأتوقع أن تحقق مراكز جيدة في البطولات القادمة”.وواصل “اللاعبين قاموا بتنفيذ كل ما اتفقنا عليه، لكن ارتكبنا بعض الأخطاء سنسعى لتصحيحها أمام تونس”.
وتابع “أي فريق في الدنيا قد تضيع منه بعض البطولات”، مضيفاً “اللاعيبين قاموا بتنفيذ كل شيء”.
وختم مازحاً “مساعد مدرب أنجولا راهنني على الفوز مقابل مبلغ 1000 دولار، وأنا أريد أن يفي برهانه”.

بطاقة مباراةمنتخب مصر ومنتخبتونس

المناسبة : مباراة نهائى  بطولة امم افريقيا لليد2016

طرفى اللقاء : منتخب مصر ومنتخب تونس

موعد المباراة : الساعة السادسة بالتوقيت الدولى جرينتش وفى تمام الساعة الثامنة  بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة التاسعةتوقيت المملكة العربية السعودية وفى تمام الساعة العاشرة بتوقيت الامارات العربية المتحدة 

القنوات الناقلة للمباراة : بى ان سبورت ، نيل سبورت ، والفضائية المصرية

ملعب المباراة : صالة إستاد القاهرة رقم 1

 يسعى منتخب مصر الى تقليص الفارق فى عدد البطولات الافريقية بينه وبين المنتخب التونسى:

يسعى المنتخب المصري لتقليص الفارق بين عدد مرات وصوله للمباراة النهائية، وعدد البطولات التي حققها.
وتأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية في 11 مرة سابقة، لكنه لم يتوج باللقب سوى في 5 مرات فقط، مقارنة بنظيره التونسي الذي توج باللقب 9 مرات خلال 14 مرة تأهل فيها للنهائي.
والجدير بالذكر أن المنتخب التونسي فاز باللقب في 3 مناسبات على حساب مصر، أعوام 1979، و 2006 و 2010، فيما فازت مصر على تونس في النهائي 3 مرات أيضا أعوام 1992، و2004، و 2008.

مروان رجب: خططت لإستبدال حسام خضر منذ بداية أمم أفريقيا

أكد مروان رجب المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة اليد، أن المنتخب الأنجولي من أفضل المنتخبات الأفريقية، مشيرًا إلى امتلاكهم لمدير فني عال وهو “فيليب كروز” والذي احترف في البرتغال من قبل، واكتسب العديد من الخبرات، وبدأ في نقلها للاعبي فريقه.تأهل المنتخب الوطني لنهائي البطولة القارية عقب فوزه على نظيره الأنجولي بنتيجة 25 – 15، كما أنه ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم بفرنسا 2017، ويطمح الفراعنة إلى حصد تذكرة أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيلوأضاف رجب، أنه سيبدأ في علاج السلبيات التي حدثت بمباراة اليوم، وشدد أن الأخطاء شيئ طبيعي في عالم اللعبة، ولكنه سيبدأ في العمل على تلافي هذه الأخطاء قبل المواجهة المصيرية التي يخوضها الفراعنة غدًا أمام المنتخب التونسي.

واختتم المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد، تصريحاته بأنه خطط لإستبدال “حسام خضر” خلال الأدوار النهائية من البطولة القارية، ولكنه انتظر حتى لا يضطر لاستبدال المقعدين إذا ما أصيب أحد اللاعبين.

 قاعدة حسم المباريات في حالة التعادل بالأدوار النهائية

حسب ماتم نشرة على الموقع الرسمي للبطولة الأفريقية، من  قواعد حسم المباريات بالأدوار النهائية، المقرر لها اليوم، الجمعة، وغداً السبت، في حالة تعادل الفريقين في الوقت الأصلي.

ويأتي نص القاعدة 2/2 من قانون اللعبة كما يلي:

إذا انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الأول ومدته 10 دقائق على شوطين، كل شوط 5 دقائق وبينهما دقيقة راحة، وإذا انتهى الوقت الإضافي الأول بالتعادل يتم اللجوء إلى وقت وقت إضافي ثاني مدته 10 دقائق على شوطين، كل شوط 5 دقائق، وإذا انتهى الوقت الإضافي الثاني بالتعادل، يتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية، 5 رميات لكل فريق، وإذا استمر التعادل يحدد 5 رميات أخرى، بحيث اذا سجل فريق رمية ولم يسجل الآخر تحتسب النتيجة لصالح الفريق المسجل“.

التعليقات