اخر اخبار الاهلى اليوم الأحد 31-1-2016 .. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الاهلى بالكامل “فليكس ماجاث”
النادى الاهلى

صدام وشيك بين الاهلي والزمالك بسبب الملعب

ينتظر أن تشهد الساعات المقبلة صداما بين نادي الزمالك من جهة والنادي الاهلي واتحاد كرة القدم المصري من جهة اخرى بسبب الملعب الذي سيستضيف المباراة التي ستجمع بين الفريقين يوم 9 شباط/فبراير المقبل بالجولة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز.

وأعلن ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة السبت إن ملعب برج العرب سيستضيف اللقاء وفقا لقرار الجهات الأمنية المصرية.
وأكد على ضرورة التزام جميع الاطراف بقرارات الجهات الامنية في اختيارها لملعب المباراة مشيرا الى ان قرار الامن جاء بإقامتها بملعب برج العرب.
في المقابل قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي ان فريقه متمسك بإقامة المباراة على ملعب برج العرب باعتباره صاحب حق اختيار الملعب .وأوضح ان تعنت مسئولي الزمالك غير مسبب وغير مقنع خاصة وان الجهات الأمنية قررت اقامة المباراة بملعب برج العرب .

وتجدر الإشارة إلى أن مسئولي الزمالك متمسكون بإقامة المباراة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في الوقت الذي يصر الاهلي على اقامتها ببرج العرب باعتباره الفريق المستضيف للقاء وهو ما يؤجج الصدام بين الطرفين.

حيث أعلن رئيس الزمالك في تصريحات صحفية حصوله على الموافقة لإقامة المباراة بملعب الدفاع الجوي مشددا على رغبة فريقه في خوض المباراة على ذلك الملعب.

مصر تهزم تونس وتفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد وتتأهل للأولمبياد

توج المنتخب المصري الأول لكرة اليد بطلاً لكاس أمم أفريقيا التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 21 إلى 30 يناير الجاري بالفوز على تونس في المباراة النهائية بنتيجة 21-19
حيث فاز منتخب مصر بعدما قدم المنتخبان عرضاً قوياً للغاية، تقدم خلاله نسور قرطاج بالشوط الأول بنتيجة 10-9.
واستطاع الفراعنة التعويض بالشوط الثاني مستغلين التألق لبعض النجوم أمثال أحمد الأحمر وعلي زين، ليحقق المنتخب المصري اللقب الخامس له ويقترب خطوة من منتخب الجزائر صاحب المركز الثاني من حيث أكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة برصيد 7 ألقاب، بينما لايزال يتفرد المنتخب التونسي بالصدارة وله 9 بطولات.
وخطف منتخب مصر بفوز باللقب الأفريقي بطاقة التأهل المباشر إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بينما ضمن كلاهما بالتأهل للنهائي المشاركة في مونديال 2017 بفرنسا، رفقة منتخب أنجولا الذي فاز على الجزائر 25-19 وحصد المركز الثالث ، ليبتعد بطل النسخة السابقة لأفريقيا حتى عن المشاركة في كأس العالم.

 السيرة الذاتية لمدرب الأهلي  الالمانى العالمي

ذكرت العديد من التقارير الصحفية، إلي أن  مجلس إدارة النادي الأهلي في طريقه لأتمام التعاقد  مع المدرب الألماني الكبير فيليكس ماجاث ، ليكون خلفا للمدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو ، بعد اعتذاره عن أستكمال المهمة مع القلعة الحمراء ، وتفضيله  تدريب نادي إف سي بورتو. والجدير بالذكر  أن النادي الأهلي في طريقه للتعاقد مع المدير الفني الإلماني للفريق خلال الأيام القادمة .
وفيما يلي السيرة الذاتية للمدرب الأهلي الجديد في سطور

نشأئة وميلادة

ولد فليكس ماجاث لأب أمريكي من أصول من بورتوريكو من مواليد 26 جويلية 1953 في أشافنبورج الإلمانية.

بزغ أسم  ماجاث صاحب 62 عاما كلاعب  خلال مشاركته مع فريق  هامبورج ، والذي بدأ معه مسيرته التدريبية عام 1995، وأشرف  المدير الفني المستقبلي لفريق النادي الأهلي على عدد من الأندية الألمانية الكبيرة.

 الأندية التي تولي ماجاث تدريبها خلال مسيرته  

– هامبورج من الفترة 95 إلي 96
– نورينبرج من الفترة 97 إلي 98
– فيردر بريمن من الفترة 98 الي 99
– اينراخت فرانكفورت من الفترة 99 إلي 2001
– شتوتجارت من الفترة 2001 إلي 2004
– بايرن ميونيخ من الفترة 2004 إلي 2007
– فولفسبورج من الفترة 2007 إلي 2009
– شالكة من الفترة 2011 إلي 2012
– فولهام من 2014 ولم يكمل معهم.

هامبورج 1995/1996

تمكن ماجاث من انتزاع المركز الخامس مع هامبورج في أول مواسمه كمدرب بعدما كان هامبورج في المركز 13 قبل ذلك الموسم ،وفي موسم 1996-1997 ،لم يتمكن ماجاث من المحافظة على نفس النسق و انخفضت نتائج الفريق بشكل رهيب و استقر به الحال في المركز 13

فيردبريمن

قاد ماجاث الرحال فريق البريمن والذي كان  ضمن أندية الوسط المتقدم فبعد أن حقق المركز 9 و 8 و 7 في آخر ثلاث مواسم أرجعه ماجات كثيرًا إلى  الخلف وأنهي الموسم في المركز 13.

نورمبيرغ 1997/1998

تولي ماجاث  تدريب فريق نورمبورج في الدرجة الثانية و تمكن من الصعود معه بعد أن حقق المركز الثالث خلف انتراخت فرانكفورت و فرايبورج

فرانكفورت 1999/2000..و2000/2001

بعدما موسمين من عودة فرانكفورت إلى حضيرة القسم الأول استنجد بماجات الذي تولى تدريبه ولم يفعل الكثير معه بل فقط رفعه مركز واحد عما كان عليه مسبقا

البايرن 2004/2005……………2006/2007………………2007/2008

أول مواسم ماجاث في الاليانز ارينا و يحقق أول بطولة دوري في حياته كمدرب و بفارق كبير عن وصيفه قدره 14 نقطة.

ثاني موسم لماجاث و البايرن و ماجات يدخل التاريخ كاول مدرب يحقق ثنائيتين متتاليتين.
البطولات التي حققها كمدرب:-

حصد المدير الفني الإلماني حتي الأن 3 بطولات دوري إلماني ” البونديسليجا” ، مرتين مع بايرن ميونيخ عامي 2005 و 2006، ومرة واحده مع فولفسبورج عام 2009.فيما حصد لقب بطولة الأنترتوتو مع شتوتجارت عام 2002.

عودة إيفونا وجمعة لتدريبات الأهلي المصري

عاد الثنائي صالح جمعة والجابوني ماليك إيفونا لاعبا فريق الأهلي المصري لكرة القدم إلى التدريبات ، اليوم السبت ، بعد تخلصهما من الإصابة.وغاب إيفونا وجمعة عن لقائي الفريق الأخيرين أمام الإسماعيلي والاتحاد السكندري بسبب الإصابة ، ولكن اللاعبين أصبحا جاهزان لخوض لقاء إنبي يوم الأربعاء المقبل.وعقد عبد العزيز عبد الشافي “زيزو” المدير الفني المؤقت للأهلي محاضرة للاعبيه قبل مران اليوم السبت تسببت في تأخير المران لمدة نصف ساعة.

التراس اهلاوى يحيى ذكرى شهداء مذبحة بورسعيد الإثنين

أعلنت رابطة ألتراس أهلاوي أنها سوف تحيي الذكرى الرابعة لحادث ستاد بور سعيد المآسوي الذي راح ضحيته أربعة و سبعين شهيد من مشجعي النادي الأهلي في مباراة المصري البورسعيدي المشأومة  .

هذا و أعلنت الرابطة أنها سوف تتواجد في النادي يوم الاثنين بدءاً من الساعة الثانية عصراً بتوقيت القاهرة .

و جاء في بيان ألتراس أهلاوي على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك كالآتي :

يوم الاثنين 1 فبراير الذكرى الرابعة لمذبحة بورسعيد .. مرت اربع سنوات على استشهاد 72 رجل من جمهور الاهلي ومهما مرت السنوات لم ولن ننسي .. هذا التاريخ هو أسوأ يوم لجمهور الأهلي .. منذ ذلك اليوم وقد أخذنا العهد علي أنفسنا ” سنخلد ذكراكم حتى نلقاكم”
لتخليد ذكرى الشهداء دائما لا يحتاج جمهور الاهلي دعوة للحضور لأن يوم 1 فبراير من كل سنة سيتواجد في النادي سواء في وجود أولتراس أهلاوي او لا .. شهداء النادي الاهلي ليسوا شهداء المجموعة فقط .
تجمع أولتراس أهلاوي وجمهور الاهلي يوم الاثنين القادم لإحياء الذكرى الرابعة في النادي الاهلي الساعة الثانية عصراً داخل ملعب التتش .