تعرف على موعد مباراة الأهلى والزمالك اليوم الثلاثاء 9-2-2016 فى الدورى المصرى
مباراة الاهلى والزمالك فى القمة المصرية

فى هذا التقرير ستجدون تغطية خاصة من مصر365 لموعد مباراة الزمالك والاهلى  يوم الثلاثاء القادم فى الدوري المصرىعلن مساء امس العميد ثروت ساليم المدير التنفيذي للاتحاد الكرة المصري حقيقة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك وقد  نفى ما تردد عبر المواقع الإخبارية عن تأجيل المباراة للأهلي والزمالك لمدة 48 ساعة وقال أن المباراة ستقام في موعدها يوم الثلاثاء وأضاف أيضا أن المباراة ستقام على ارضيه ملعب برج العرب. واخر تفاصيل ازمة ملعب القمة وحكم المبارة التى ستقام يوم غد الثلاثاء  بعد موافقة نادى الزمالك على اقامة المباراة فى برج العرب فى نهاية مباريات الدور الاول من الدورى المصرىموسم 2015-2016 وتابعون فى تغطية مميزة من الأن والى موعد المباراة ” القمة111 مع مصر365″  حيث حددت لجنة مسابقات القسم الأول برئاسة عامر حسين يوم 9 فبراير المقبل موعد مباراة الاهلى والزمالك فى الدورى المصرى كما حددت هذا اليوم  موعداً لإنتهاء مباريات الدور الأول من مسابقة الدورى العام .وقررت اللجنة أن يكون يوم 9 فبراير لعام 2016 الجارى هو يوم مواجهة القمة المصرية بين القطبين الأهلى والزمالك فى الأسبوع السابع عشر من المسابقة وتم إخطار قطبى الكرة المصرية بموعد المباراة التى حددتها اللجنة فى اجتماعها اليوم كم حدد اللجنة ملعب برج العرب لاستضافة المباراة رغم وجود رفض من نادى الزمالك وستقام المباراة فى تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والى الان لا يوجد هناك حديث فى الشارع الكروى المصرى الا مباراة القمة ومكان اقامتها  … الجميع ينتظر المكن ولموعد الخص بلقاء الكبيرين والغريمين الاهلى والزمالك ، واستمرارا للاداء القوى والمنافسات الحماسية بين فرق الدورى يختم الدور الاول بلقاء القطبين فى مقابلة من المتوقع ان تكون نارية.النادى الاهلى متصدر الدورى حتى الجولة السادسة عشر وبرغم ان له لقاءان مؤجلان برصيد 35 نقطة بفارق اربعة نقاط عن صاحب المركز الثانى والغريم التقليدى نادى الزمالك برصيد 31 نقطة ولهمباراة مؤجلة وحيدة لكل ايضا مما قد يعنى تغير الترتيب بينهم بعد اكتمال اللقاءات المؤجلة .بصافرة تحكيم مجرية بقيادة الحكم الدولي فيكتور كاساي.

حقيقة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك

اعلن مساء امس العميد ثروت ساليم المدير التنفيذي للاتحاد الكرة المصري حقيقة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك وقد  نفى ما تردد عبر المواقع الإخبارية عن تأجيل المباراة للأهلي والزمالك لمدة 48 ساعة وقال أن المباراة ستقام في موعدها يوم الثلاثاء وأضاف أيضا أن المباراة ستقام على ارضيه ملعب برج العرب.

وكما أشار إلى أن المباراة ستقام بملعب برج العرب ولا توجد نية من طرف اتحاد الكرة في تغير ملعب مباراة القمة  وتأجيلها لمدة 48 ساعة وكما اعلن الاتخاذ المصري لكرة القدم عن على اسم حكم مباراة الأهلي والزمالك في مباراة القمة ضمن الأسبوع السابع عشر من الدوري المصري .

وعن الاستعدادات لمباراة الغد ومباراة قمة الدوري المصري وعن اختيار مهمة إدارة مباراة الزمالك والأهلي لطاقم تحكيم دولي من دولة المجر وهو الكابتن فيكتور كاساي ويساعده في إدارة الكلاسيكو المصري هم فينسل توس في مهمة الحكم المساعد الأول بالإضافة إلى جورجي رنج حكم مساعد ثاني في حين أن الحكم الرابع فسوف يكون هو الكابتين أدام فارلكاس.

مشوار الاهلي والزمالك في الدوري المصري موسم 2015-2016 قبل مباراة القمة

فقبل مباراة الكلاسيكو بين الاهلي والزمالك في قمة مباريات الاسبوع السابع عشر منن جدول مباريات الدوري المصري هذا الموسم، أجري نادي الاهلي خمسة عشرة مباراة، تمكن من خلالها من تحقيق نتيجة الفوز في احدي عشرة مواجهة ، إلي جانب التعادل في مناسبتين وانهزم أيظا في مواجهتين، مما جعله يتواجد في المركز الاول من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 35 نقطة.

وفي المقابل أجري نادي الزمالك أيظا خمسة عشرة مباراة، تمكن من خلالها من تحقيق العلامة الكاملة في تسعة مباريات، إلي جانب التعادل في اربعة مواجهة، وإنهزم هو الاخر في مباراتين، مماجعله يتواجد في المركز الثاني من جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد 31 نقطة، بفارق أربعة نقاط عن نادي الاهلي صاحب المركز الأول، مما يجعل مباراة الاهلي والزمالك يوم الثلاثاء، يبحث من خلالها قطبي الكرة المصرية على تحقق نتيجة الفوز، وتجدر الإشارة أن قبل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك يوم الثلاثاء، يمتلك الفريقين مباراة مؤجلة واحدة.

الزمالك يسافر الإسكندرية اليوم استعدادا للقمة

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور علي خوض لقاء القمة أمام الاهلي يوم الثلاثاء المقبل بالجولة السابعة عشرة للدورى المصري الممتاز علي ملعب برج العرب.ومن المقرر أن يخوض الأبيض تدريباته الأخيرة بالقاهرة اليوم  ثم يتجه إلى الإسكندرية عصرا من أجل الاستعداد لخوض مباراة القمة المرتقبة.
ورفض الأمن طلب رئيس القلعة البيضاء بإقامة مباراة القمة أمام الأهلي على استاد القاهرة أو الدفاع الجوي وأصر على إقامتها باستاد الجيش في برج العرب.ومن المنتظرأن يتقدم منصور رئيس الزمالك باستقالته رسميا خلال ساعات بعد تمسك الأمن بإقامة مباراة القمة على ملعب برج العرب بالإسكندرية وذلك حسب تصريحاته التى أدلى بها مؤخرا.

برج العرب يستضيف مباراة الأهلي والزمالك رسميًا

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم موافقة رسمية من الجهات الأمنية لإقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المقرر الثلاثاء المقبل بالجولة 17 لمسابقة الدوري الممتاز على استاد برج العرب.

وأرسل الاتحاد خطاباً رسمياً للناديين يؤكد إقامة لقاء الأهلي مع الزمالك باستاد برج العرب بعد الحصول على موافقات أمنية من وزارتي الدفاع والداخلية.

صورة قرار اتحاد الكرة المصرى لملعب مباراة القمة

وكان الزمالك قد أعلن رفضه التام إقامة اللقاء باستاد برج العرب وتمسك باللعب في بتروسبورت بوصفه الملعب المدرج في جدول المسابقة قبل تغييره من جانب الأهلي.

وأكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ”مصر 365″، الخميس، أن اللقاء سيقام مساء الثلاثاء المقبل وستكون رابطة النقاد الرياضيين مسؤولة عن تنظيم دخول الصحفيين.

المواجهات التاريخة بين الاهلى والزمالك :

عدد المباريات التى جمعت بين الفريقين : 214 مباراة

عدد مرات فوز الاهلى : 92 مباراة 

عدد مرات فوز الزمالك : 52 مباراة 

عدد مرات تعادل الفريقين : 70مباراة

اكثر الاعبين مشاركة فى المباريات : حسام عاشور لاعب النادى الاهلى 31 مباراة قمة

اكثر الاعبين تسجيلا للأهداف فى القمة : الساحر وامير القلوب محمد ابو تريكة لاعب النادى الاهلى ب13 هدف 

بطاقة المباراة

طرفى اللقاء : الاهلى المصرى والزمالك المصرى

المناسبة : مباراة القمة فى ختام مباريت الدور الاول من الدورى المصرى الممتاز

ملعب المباراة : ستاد برج العرب

توقيت المباراة:  الساعة السابعة بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة وفى تمام الساعة التاسعة بتوقيت الامارات العربية المتحدة 

القنوات الناقلة للمباراة : قناة الحياة الثانية الزقاء ونايل سبورت واون تى فى

تاريخ المباراة : الثلاثاء 9 من فبراير 2016

بركات : 4 أسماء يصنعوا الفارق مع الأهلي

يرى محمد بركات نجم الأهلي السابق أنه هناك أربعة لاعبين قادرين على صناعة الفارق في مباراة القمة للأهلي.

وسيحل الزمالك ضيفا على الأهلي يوم الثلاثاء المقبل في مباراة القمة ضمن الجولة الـ 17 من عمر الدوري الممتاز.

وقال بركات في تصريحات لمراسل مصر365 أنه هناك أربعة أسماء في فريق الاهلي قادرة على صناعة الفارق في هذه المباراة.

وأضاف :” رمضان صبحي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا بالإضافة إلى ماليك ايفونا ، هذه الأسماء قادرة على حسم الأمور لصالح القافلة الحمراء بالإضافة إلى باقي العناصر”.

واختتم بركات تصريحاته بالتأكيد على أن القمة تعترف بحالة الفريقين في الملعب وليس الأمور التي تسبقها.

وكان الأهلي قد تمكن من الفوز على انبي في المباراة التي جرت يوم الأربعاء بهدفين مقابل هدف في احدى المباريات المؤجلة من عمر الدوري الممتاز.

عماد متعب.خارج قائمة الاهلي لمواجهة الزمالك

قرر المدير الفني للاهلي المصري عبد العزيز عبد الشافي “زيزو”، استبعاد مهاجم الفريق عماد متعب من معسكر “الاحمر” المقرر إقامته في الإسكندرية ابتداء من يوم الأحد المقبل، إستعدادا للقاء القمة امام الزمالك يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب برج العرب.

جاء قرار “زيزو” عقوبة لمهاجم الأهلي، بسبب خروجه عن النص في مران الفريق الذي جرى صباح اليومامس على ملعب التتش في الجزيرة.وألزم القائم بأعمال المدير الفني عماد متعب بالتدريب منفرداً في القاهرة، خلال فترة تواجد الفريق في الأسكندرية للحفاظ على مستوه الفني والبدني.

الأهلي المصري يمنع لاعبيه من الحديث للإعلام

قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري منع لاعبيه من الحديث لوسائل الإعلام لحين الانتهاء من مباراة القمة أمام الزمالك الثلاثاء المقبل.

وقالت مصادر لمصر365، الجمعة، إن عبد الحفيظ حذر اللاعبين عقب التدريب من الإدلاء بأي أحاديث إعلامية وهو ما يعرضهم لعقوبات مالية قاسية.

ورفض عبد الحفيظ تغريم لاعب الوسط صالح جمعة مؤكداً أنه لم يخطئ في أزمة المشاجرة مع عماد متعب مهاجم الفريق.

كان الجهاز الفني للأهلي قرر استبعاد متعب من قائمة مباراة القمة إثر مشادة بينه وبين صالح جمعة خلال تدريب الفريق.